حفل عشاء جمعية تراخيص الامتياز وتكريم مبدعين لبنانيين
آخر تحديث GMT23:14:03
 العرب اليوم -

حفل عشاء جمعية تراخيص الامتياز وتكريم مبدعين لبنانيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حفل عشاء جمعية تراخيص الامتياز وتكريم مبدعين لبنانيين

تكريم احد المبدعين اللبنانيين
بيروت - ن.ن.أ

اقامت "الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز" حفل عشاء، في صالة السفراء في كازينو لبنان، لمناسبة اختتام اعمال مؤتمرها الخامس، تم خلاله تكريم عدد من المبدعين اللبنانيين في حضور وزراء الاعلام رمزي جريج، العمل سجعان قزي، السياحة ميشال فرعون والاقتصاد الان حكيم، النائب سيرج طورسركيسيان، الوزير السابق روجيه ديب، رئيس غرفة الصناعة والتجارة في بيروت محمد شقير، الامين العام لمجلس الخصخصة زياد حايك، نقيب المحررين الياس عون، رئيس مجلس الادارة المدير العام لكازينو لبنان حميد كريدي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، رئيس نادي الصحافة بسام ابو زيد وممثلين عن القيادات الامنية والعسكرية وحشد من الصناعيين والتجار والاعلاميين والفنانين.

فرعون بداية، النشيد الوطني ثم كلمة عريفة الاحتفال بعدها القى الوزير فرعون كلمة اعتبر فيها "ان الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز هي قوة اقتصادية حقيقية للبنان رغم كل الصعوبات التي نعيشها"، مشددا على "ضرورة ان يكون هناك حماية لهذه القوة وقرار سياسي يحميها ويسيهل دورها"، ودعا الى "تطبيق الدستور في لبنان الذي كلفنا الكثير من الشهداء من خلال اجراء الانتخابات الرئيسية والنيابية"، مؤكدا "ان لبنان هو بلد الحرية والديمقراطية".

جريج بعده، القى الوزير جريج كلمة تحدث فيها عن "دور ومسيرة الاعلام الرسمي على مر العصور ولا سيما تلفزيون لبنان الذي عرف عصرا ذهبيا وكان أول تلفزيون في الشرق العربي"، آملا "ان يصبح التلفزيون الاول في لبنان".

ونوه "بالجهود التي تبذلها الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز من اجل الاقتصاد اللبناني واعطاء صورة بهية عن لبنان للخارج". وقال: "لبنان بلد ديمقراطي ونأمل ان يتحقق التغيير الذي نرجوه عبر المؤسسات الديمقراطية وعبر مجلس نيابي يمثل تطلعات الشعب اللبناني وعبر انتخاب رئيس جمهورية جديد، فكما ان انتفاضة الاستقلال حققت تحرير لبنان، نحن بحاجة الى انتفاضة جديدة من اجل تغيير السياسة في لبنان واصلاحه بطريقة ديمقراطية".

حكيم وتحدث وزير الاقتصاد كلمته عن "الابداع اللبناني على الصعد كافة، ولا سيما على الصعيد الفني، رافضا الحديث في السياسة وقال: "بعد جلسة مجلس الوزراء الاخيرة "قرفت" السياسة".

قزي اما وزير العمل فقد نوه "بالدور الذي يقوم به رئيس الجمعية شارل عربيد في سبيل لبنان الوطن والانسان والاقتصاد فيه"، معلنا دعمه لكل المؤسسات التي تعمل لمصلحة هذا البلد. وقال: "هذه الجمعية هي جمعية تراخيص الامتياز وليست جمعية تراخيص الانقلابات، وفي الاساس لا يستطيع احد في لبنان القيام بأي انقلاب، والذين "جربوا شافوا" فلا حزب ولا جيش ولا مؤسسة يستطيعون القيام بأي انقلاب على الشعب والدولة اللبنانية والكيان اللبناني. فلبنان كان وسيبقى بلد الحريات والديمقراطية والعنفوان".

ثم قلد الوزير قزي رئيس الجمعية عربيد درع الحكومة اللبنانية تقديرا لعطاءاته.

عربيد ورد عربيد شاكرا الوزير قزي على هذه اللفتة، واصفا هذا التكريم "بأنه ليس لشخصه فقط بل لكل عضو في الجمعية. وتحدث عما يقوم به الوزير قزي من خلال وزارة العمل "لما فيه مصلحة العامل اللبناني دون سواه من العمال الاجانب"، مشددا على "ضرورة حماية العمال اللبنانيين"، واصفا اياه بالوزير "السيادي".

وتوجه الى قزي قائلا: "انت تعرف المعاناة الكبيرة التي يعيشها القطاع الخاص في لبنان خصوصا في هذه الايام، ونشكرك على كل ما تقوم به للتوفيق بيننا وبين شركائنا في الانتاج حيث اننا جميعا في مركب واحد، ولدينا الكثير من المواضيع والمشاريع التي نأمل ان نتعاون لانجازها، ومنها الضمان الاجتماعي والتقاعد والحماية الاجتماعية وقانون الشيخوخة".

اضاف: "تحدثنا في مؤتمرنا الذي عقدناه على مدى يومين عن نجاحات اللبنانيين وعن ايمان ابناء هذا الوطن ببلدهم، وقد اخترنا فكرة الزمن الجميل في هذه الامسية لا لكي نعيش على الاطلال بل لكي نقول انه في "السبعينات" كان لدينا انتاج جميل على صعيد التلفزيون والموسيقى والدعاية، واليوم نريد ان نقول اننا كلبنانيين ورغم كل الصعوبات التي نعيشها، نحن مجتمع ناجح ومبدع وسنعمل اكثر وننتج لكي نصدر اكثر".

وأمل "ان يكون الموسم السياحي لهذا العام جيدا"، مؤكدا "الذهاب بالانتاج اللبناني الى ما وراء الحدود لكي يبقى لبنان قويا في الداخل والخارج".

وقال: "ان اكثر ما يهم القطاعات الانتاجية والقطاع الخاص في لبنان هو اولا الاستقرار لكي نجعل من الاقتصاد اللبناني حالة تصديرية بامتياز، وهذا لا يمكن ان يحصل ان لم يكن هناك استقرار في حده الادنى، فعلينا العمل من اجل تحويل ساحة الهدوء التي نمر بها اليوم الى استقرار ثابت دائم ونعمل جميعا لبناء الدولة ونطالب الدولة بأن نتعاون معا من اجل بناء ادارة ومؤسسات نستطيع من خلالها تقوية اقتصادنا وزيادة حجمه وخلق فرص عمل لكي يبقى شبابنا في هذا البلد".

توزيع الدروع وفي الختام، تم توزيع الدروع على المكرمين، وهم: الفنان الياس الرحباني، رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي، الممثل عبد المجيد مجذوب، الكاتب والمخرج جورج خباز والاعلامية سعاد قاروط العشي.

والقى محمد شقير كلمة اعتبر فيها "ان تكريم المبدعين اعاد الينا الصورة الحلوة عن لبنان"، داعيا "للصلاة الى الله لكي يحمي لبنان وشعبه واقتصاده".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل عشاء جمعية تراخيص الامتياز وتكريم مبدعين لبنانيين حفل عشاء جمعية تراخيص الامتياز وتكريم مبدعين لبنانيين



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab