أردنيون يحتالون على شخصيَّة عربيَّة بقيمة مبلغ 600 ألف دينار
آخر تحديث GMT06:23:00
 العرب اليوم -

أردنيون يحتالون على شخصيَّة عربيَّة بقيمة مبلغ 600 ألف دينار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أردنيون يحتالون على شخصيَّة عربيَّة بقيمة مبلغ 600 ألف دينار

الاحتيال على أحد المواطنين
عمان ـ إيمان أبو قاعود

حاول مجموعة من الأشخاص الأردنيين الاحتيال على أحد المواطنين من جنسية عربيَّة, من خلال عرض دولارات أميركيَّة للبيع بسعر أقل من سعر السوق، مقابل مبلغ 600 ألف دينار.
وذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام، الأربعاء، أنّ معلومات وردت بشأن قيام مواطنين بالترويج لامتلاكهم كميات كبيرة من الأوراق النقدية من عملة الدولار الأميركي وعرضها للبيع بفارق كبير عن سعر صرفها المعتمد في السوق المحلي، وبمزيد من البحث والتحري تبين وجود شخص من جنسية عربية اتفق معهم على شراء تلك الكميات ودفع مبلغ 600 ألف دينار على دفعتين، حيث جرى إعداد خطة محكمة لضبط هذه العملية الاحتياليَّة بعد تحديد مكان وزمان التبادل، وألقي القبض على أربعة أشخاص تورطوا في القضية، وتبين بعد التحقيق أنّ المجني عليه كان ينوي دفع مبلغ 300 ألف دينار كدفعة ثانية لهؤلاء الأشخاص الذين كانوا في نيتهم أخذ المبلغ وعدم تسليم أي من الدولارات التي لم تكن بحوزتهم أصلاً، وأنه في وقت سابق قام بتسليمهم مبلغ 300 ألف دينار هي الدفعة الأولى للصفقة.
وأشار المركز أنّ هؤلاء الأشخاص استدرجوا ضحيتهم بعد أن قدّموا عينات أصلية من الدولارات لغايات فحصها، وعلى ضوء تأكد الضحية من صحتها وأنها غير مزورة عقد معهم صفقة تمثلت بإعطائهم نصف المبلغ وهو 300 ألف دينار على أن يقوموا بتسليمه كامل كمية الدولارات بعد حصولهم على باقي المبلغ، ليتضح أن الضحية خسر المبلغ الأول وكاد أن يخسر المبلغ الثاني مقابل لا شيء حيث أن هؤلاء الأشخاص لم يكن في نيتهم إعطاؤه أية دولارات باستثناء المبلغ الصغير الذي تم فحصه من قبل الضحيّة.
واعتبر أنّ وقوع أي شخص ضحية لعملية احتيالية يعود في المقام الأول إلى مطامعه بالكسب السريع وغير المشروع، وانسياقه وراء معاملات غير قانونية وغفلته عن التحذيرات المتكررة التي تمارسها أجهزة الأمن والشرطة في الدول المختلفة، مؤكّدًا أنّ هذه الفئة قليلة إذا ما قورنت بالمواطنين الواعين لمسؤوليتهم في الإبلاغ عن أي شكوك في معاملات المال أو المتعلقة بالبيع والشراء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردنيون يحتالون على شخصيَّة عربيَّة بقيمة مبلغ 600 ألف دينار أردنيون يحتالون على شخصيَّة عربيَّة بقيمة مبلغ 600 ألف دينار



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab