الإسكان تدشن وحداتها في القصيم وتعد بمشاريع مماثلة
آخر تحديث GMT12:33:57
 العرب اليوم -

"الإسكان" تدشن وحداتها في القصيم وتعد بمشاريع مماثلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكان" تدشن وحداتها في القصيم وتعد بمشاريع مماثلة

وزارة الإسكان
الرياض – العرب اليوم

تعتزم وزارة الإسكان تدشين باكورة مشاريعها في منطقة القصيم في مدينة بريدة حيث تبلغ مساحة المشروع أكثر من 500 ألف متر مربع في حي الشقة وسط المدينة واكتمل المشروع في الفترة الماضية وكانت أغلب أعمال البنية التحتية في أجزاء كبيرة منه انتهت إجمالاً منذ رمضان المنصرم.

ووصلت أطوال شبكات الطرق إلى 130 ألف متر مربع واكتمل في المشروع عموما بكافة الأعمال من شبكات صرف صحي وأعمال طرق وتصريف الأمطار وشبكات ري وخطوط اتصالات.

وأشارت مصادر داخل الوزارة أن قيمة البنية التحتية للمشروع بلغت أكثر من 112 مليون ريال فيما وصلت مساحة الوحدات إلى 550 مترا مربعا للوحدة وبلغ عددها 381 وحدة سكنية.

ويشتمل المشروع على أربعة مساجد بسعة 200 مصلي إضافة إلى مرافق حكومية أخرى لوزارة التربية والتعليم وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيما بلغت مساحة الحدائق العامة الموجودة في المشروع أكثر ستة آلاف متر مربع توزعت على كافة مرافق المشروع لتعطي السكان أريحية أكثر في التنزّه داخل الحي السكني الذي يقطنونه.

فيما قال مدير عام المشاريع بوزارة الإسكان المهندس عبدالله العنزي أن هذا المشروع عملت عليه الوزارة بالتزامن مع استلام الأرض وبدأ تخطيطها ورسم كافة أطوال الأراضي ووضع مخطط نهائي بالتعاون مع شركات استشارية ذات جودة عالية استطاعت من خلاله الوزارة الوصول إلى مبتغاها في وضع وحدات سكنية بمساحات تفي بالغرض وتحقق ما كنا نصبوا إليه في الوزارة.

وأشار إلى أن المشروع راعت فيه الوزارة وضع مناطق مفتوحة يستمتع بها السكان إضافة إلى مراكز تسوق وواصفا المشروع بالمدينة المصغّرة التي تخدم ساكنيها وتقدم لهم كافة ما يحتاجون إليه من مواقع تعليمية أو ترفيهية أو مراكز تسوق إضافة إلى تواجد أماكن مخصصة للجهات الأمنية داخل المشروع، ومؤكدا أن كافة الطرق المؤدية إلى المشروع تم دراستها لتلافي الزحام وخدمة الساكنين خصوصا في أوقات الذروة أثناء الأيام الدراسية.

وقال العنزي، الآن استلمنا عددا من المشاريع في مناطق مختلفة في المملكة ونستعد حاليا للتوزيع فيها مؤكدا أن مشروع الخبر تم استلامه وقريبا سيشهد تدشينه المواطنون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان تدشن وحداتها في القصيم وتعد بمشاريع مماثلة الإسكان تدشن وحداتها في القصيم وتعد بمشاريع مماثلة



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:02 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

رجال السكينة

GMT 18:24 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

GMT 06:19 2024 الجمعة ,30 آب / أغسطس

إيلون ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab