الدفاع المدني يهيأ ويجهز 250 مبنى ومقرًا في مكة المكرمة
آخر تحديث GMT11:12:00
 العرب اليوم -

الدفاع المدني يهيأ ويجهز 250 مبنى ومقرًا في مكة المكرمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدفاع المدني يهيأ ويجهز 250 مبنى ومقرًا في مكة المكرمة

الدفاع المدني
مكة المكرمة – العرب اليوم

كشف مساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون الفنية اللواء عايض بن جمعان الغامدي، عن جاهزية 250 مبنى ومقرًا لمراكز ووحدات الدفاع المدني في العاصمة المقدسة والمشاعر تم أنشاؤها وتهيئتها للمشاركين في تنفيذ خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام، وتزويدها بكل سبل الراحة من أجل توفير بيئة العمل الملائمة والمحفزة لرجال الدفاع المدني لأداء مهامهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

وأوضح أن مهام الشؤون الفنية في موسم حج هذا العام تتلخص في تقديم المساندة لمختلف الأعمال الميدانية من المباني والمقرات اللازمة للوحدات والفرق والمراكز، وتجهيز أنظمة الاتصال السلكي واللاسلكي وصيانة آليات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج والتأكد من جاهزيتها لأداء مهامها في الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وأعمال الحماية المدنية والسلامة في حالات الطوارئ.

وأشار اللواء الغامدي إلى قيام الشؤون الفنية بالدفاع المدني إلى إجراء فحص شامل وتجهيز لأكثر من 3800 آلية ومعدة فنية وإدارية قبل بدء مهمة الحج ، إضافة إلى تشكيل عدة فرق ميدانية لصيانة آليات الدفاع المدني وإصلاح أي أعطال تحدث طوال فترة عملها بالعاصمة المقدسة والمشاعر وتأمين قطع الغيار لها ، بالإضافة إلى تجهيز 10 قاطرات وقود لتزويد آليات ومعدات الدفاع المدني خلال الفترة المسائية باحتياجاتها من المواد البترولية والمحروقات.

وفيما يتعلق بشبكات اتصالات قوات الدفاع المدني بالحج ، بين اللواء الغامدي وجود 54 محطة بشبكات الاتصالات اللاسلكية للدفاع المدني منتشرة في أربعة مواقع لبث الإشارة الخاصة بقنوات الاتصال، منها أكثر من 25 محطة احتياطية لاستخدامها في حال حدوث أي أعطال بالمحطات الأساسية، وتوفير مصادر الكهرباء اللازمة لتشغيلها من المولدات والبطاريات في جميع المواقع، بالإضافة إلى إعداد خطة للتعامل مع أي مشكلات طارئة في شبكة الاتصالات السلكية، تتضمن توفير أجهزة أثير لاستخدامها في حال تعطل الخدمة الهاتفية بأي من مواقع الدفاع المدني مع توفير خطوط هاتفية احتياطية في مختلف المواقع، وتأمين أجهزة اتصال "برافو " في مراكز العمليات والوحدات الميدانية.

وأفاد مساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون الفنية، أنه يشارك في أعمال الصيانة أكثر من 130 فني من مختلف إدارات الشؤون الفنية المركزية لمختلف التخصصات موزعين على أقسام الصيانة في منى وعرفة ومزدلفة ودقم الوبر وحدا، مؤكدًا استمرار تجربة ورشة الصيانة المتنقلة لصيانة آليات الدفاع المدني في جميع مواقع تمركزها في المشاعر المقدسة، بعد نجاح التجربة في حج الأعوام الماضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يهيأ ويجهز 250 مبنى ومقرًا في مكة المكرمة الدفاع المدني يهيأ ويجهز 250 مبنى ومقرًا في مكة المكرمة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab