مدير جامعة حائل يثمن جهود خادم الحرمين الشريفين
آخر تحديث GMT02:29:14
 العرب اليوم -

مدير جامعة حائل يثمن جهود خادم الحرمين الشريفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير جامعة حائل يثمن جهود خادم الحرمين الشريفين

مدير جامعة حائل الدكتور خليل إبراهيم البراهيم
حائل – العرب اليوم

ثمن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل إبراهيم البراهيم، جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة الإسلام والمسلمين وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال الدكتور البراهيم: "يمضي خادم الحرمين في طريقه كما عهدته الأمة، وكما قُدر لشعبه أن يفاخر به قائدا سياسيا تتماسك به الشعوب في وقت عصيب تمر به الأمتان الإسلامية والعربية، وهاهو يطوي فصلاً من فصول قيادته التي لا يختلف عليها اثنان برأب الصدع بين الأشقاء، وتشكيل عوامل الارتباط لتقوية اللحمة التي تربط دول المنطقة بعضها ببعض، وتذليل الصعوبات التي يحاول البعض خلقها سعيا للفرقة بين دول المنطقة".

وأشار إلى أن هذا النهج الإصلاحي لسياسة المملكة الخارجية هو النهج الذي مضى عليه قادة هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها وحتى اليوم، وليس جديدا على سياسات المملكة في عهد الملك عبدالله ، بل كان ديدنه منذ أن تولى مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة رأب الصدوع بين الدول العربية والإسلامية، وتوفير عوامل التلاحم والأخوة والسعي إلى تشكيل رابطة قوية ومؤثرة للعرب على خارطة العالم.

وأضاف:"على مدى عقد من الزمان أثبتت مبادرات الملك عبدالله في القمم العربية قوتها وتأثيرها الكبيرين، إذ حسم قبل أعوام المصالحة بين ليبيا ومصر في اجتماع القمة العربي في الكويت، وقبل ذلك قاد تكتلا لإصلاح الجفوة التي أحدثها شرخ العدوان العراقي على الكويت بين عدد من الدول العربية، وكانت تلقائيته المحببة في التفاعل مع أي موقف إيجابي وإصلاحي داخل أروقة القمم العربية المتتابعة منذ 2002 حديث وسائل الإعلام العالمي، وهو ديدنه الذي يحافظ به على قوة عالمنا العربي واتحاده وتحصين هذه القوة من أي محاولات اختراق خارجية".

ولفت إلى أن ما تقوم به السعودية حاليًا يجسد الدور المركزي في تعزيز العلاقات العربية - العربية، ورعاية المصالح العليا للأمتين العربية والإسلامية، في ظل ما تواجهه المنطقة العربية والإسلامية من تحديات تستدعي التفاهم والتكامل والتعاون بين دولها، فالخطر الذي يحيط بها من كل جانب إنما هو مسؤولية تاريخية استشعر عظمها القائد الوالد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهو بعد هذه المبادرة سيكمل مسيرة التعاون والعمل العربي المشترك، الذي تضع عليه الأمة العربية آمالا عريضة للنهوض والتنمية والاستقرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جامعة حائل يثمن جهود خادم الحرمين الشريفين مدير جامعة حائل يثمن جهود خادم الحرمين الشريفين



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:00 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

من جديد «صحوة البحر الأحمر»

GMT 08:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

بئس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab