السعودية تعرض التكفل بعلاج طفلة عراقية لتدني الظروف المادية لعائلتها
آخر تحديث GMT05:11:25
 العرب اليوم -

السعودية تعرض التكفل بعلاج طفلة عراقية لتدني الظروف المادية لعائلتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تعرض التكفل بعلاج طفلة عراقية لتدني الظروف المادية لعائلتها

المملكة العربية السعودية كانت قد منحت سابقاً العراق نصف مليار دولار لإغاثة النازحين
بغداد-نجلاء الطائي

تفاعل السفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان مع قضية الطفلة العراقية زينب التي تعاني من سرطان في الجلد وتشوهات في وجهها علاوة على تدني الظروف المادية لعائلتها وعجزهم عن توفير لقمة العيش فضلا عن تكاليف علاجها.

وغرد السبهان عبر حسابه الرسمي في تويتر ردًا على طلب أحد المتطوعين من سفراء دول الخليج بالتواصل مع والدها لعلاجها قائلًا "أرجو تواصل ذويها مع السفارة في بغداد لنتمكن من عمل اللازم"، وأكد زيد الفتلاوي مذيع قناة الرشيد الفضائية العراقية الذي نشر تقريرًا متلفزًا عن حالة الطفلة زينب أنه جرى التواصل مع السفارة السعودية في بغداد وسيجري اليوم ترتيب اللقاء مع عائلة الطفلة واستكمال باقي الأمور المتعلقة بحالتها.

يشار إلى أن الطفلة زينب تعاني من سرطان في الجلد وتشوهات في وجهها أخفت معالم طفولتها البريئة وتعيش مع أسرتها في إحدى قرى مدينة الديوانية جنوب العراق، وأعلن رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد، عن وصول طائرة سعودية إلى مطار بغداد الدولي على متنها مساعدات غذائية وإنسانية خاصة بأهالي الأنبار، مقدمة من مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية لغرض تقديمها للعوائل النازحة.

وذكر محمد، خلال مؤتمر صحفي مشترك في مطار بغداد الدولي مع محافظ الأنبار، صهيب الراوي، أن "الوزارة استقبلت ، الشحنة الأولى (105) طن من مجموع (315) طن من المساعدات الغذائية والإنسانية والمقدمة من قبل المملكة العربية السعودية، عبارة عن مواد غذائية وخيم وبطانيات، فضلاً عن الأغطية"، مشيراً إلى أن "هذه الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية وستتبعها شحنات أخرى في الأيام المقبلة".

وكشف الوزير، في مؤتمره ، أن المملكة العربية السعودية كانت قد منحت سابقاً العراق نصف مليار دولار لإغاثة النازحين والتي أسهمت تلك المنحة بشكل مباشر في تقديم الإغاثة اللازمة للعوائل النازحة في خضم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، مقدّماً شكره للمملكة لما قدمته من جهد وإمكانات لإغاثة العوائل النازحة ومساعدة العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعرض التكفل بعلاج طفلة عراقية لتدني الظروف المادية لعائلتها السعودية تعرض التكفل بعلاج طفلة عراقية لتدني الظروف المادية لعائلتها



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab