المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 190 شخصًا الخميس
آخر تحديث GMT16:51:32
 العرب اليوم -

ارتفع عدد الشهداء المدنيّين إلى 72 إثر القصف على مناطق عدّة

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 190 شخصًا الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 190 شخصًا الخميس

مقتل 190 شخصًا في سورية
دمشق ـ العرب اليوم

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان توثيق مقتل 190 شخصًا، الخميس، بينهم 80 من القوّات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، و62 من الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة، و"جبهة النصرة"، وتنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام".
وأشار المرصد إلى أنَّ عدد الشهداء المدنيّين، الذين انضموا، الخميس، إلى قافلة شهداء الثورة السورية ارتفع إلى 72، بينهم 28 مقاتلاً، موضحًا أنّه في محافظة حلب (شمال سوريّة) استشهد 23 مواطناً، بينهم 11 مقاتلاً من الكتائب الإسلاميّة والمدنية المعارضة، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب ومحيطها، والريف الجنوبي، ورجلان استشهدا في قصف للطيران الحربي على مناطق في كفركرمين، و4 مواطنات و4 أطفال استشهدوا في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة السحارة، في الريف الغربي لحلب، وطفلان اثنان استشهدا في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة تقاد.
وفي محافظة إدلب، استشهد 4 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المعارضة، أحدهما قائد لواء إسلامي، اغتيل بإطلاق النار عليه على طريق الهرتمية في الريف الشرقي لمعرة النعمان، ومقاتل اغتيل بإطلاق النار عليه أمام منزله في مدينة سراقب، وأبلغ نشطاء المرصد السوري أنه "كان مقاتلاً سابقاً في الدولة الإسلاميّة، قبل انسحابها من سراقب".
وتوفيّت مواطنة متأثرة بإصابتها في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة تلمنس، ورجل من بلدة تفتناز استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في انفجار سيارة مفخخة، عند كراج سجو، قرب معبر باب السلامة الحدودي، في وقت سابق.
وفي محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية) استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية، إثر قصف واشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقيّة الشمالي.
وارتقى، في محافظة حمص (غرب سورية)، 10 مواطنين، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب، أحدهم قائد سريّة، استشهد جراء إصابته برصاص قناص على جبهة الكلية الحربية في الوعر، ومقاتلان اثنان استشهدا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي، ومواطن من بلدة مهين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السوريّة، و6 مواطنين، بينهم طفل ومواطنة، استشهدوا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب دوار مساكن الشرطة، في حي وادي الذهب، الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية.
وفي محافظة حماة، استشهد 5 مواطنين، هم طفلان اثنان استشهدا جراء إصابتهم في الاشتباكات التي دارت قبل نحو يومين بين مقاتلي كتائب إسلاميّة معارضة من طرف والقوّات الحكوميّة وقوّات الدفاع الوطني من طرف آخر، في محيط قرية الدنيبة، شرق منطقة سلمية، ورجل ومواطنتان من عائلة واحدة استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا.
واستشهد في محافظة ريف دمشق (جنوب سوريّة) 20 مواطناً، بينهم 8 مقاتلين، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في المليحة والغوطة الشرقية والقلمون، و3 رجال، أحدهم من بخعة في القلمون والآخر من القطيفة والثالث من دوما، استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وسيدة وابنها استشهدا جراء قصف للقوّات الحكوميّة على مناطق في مزارع بلدة رنكوس في القلمون، ورجل من بلدة رنكوس استشهد جراء إصابته بطلقات نارية في البلدة، ورجل وطفل استشهدا جراء سقوط قذائف على مناطق في جديدة عرطوز، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجلان استشهدا جراء إصابتهما في قصف للقوّات الحكوميّة وقصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل أخير استشهد جراء قصف على مناطق في دوما من قبل القوّات الحكوميّة.
وفي محافظة درعا، استشهد 5 مواطنين، بينهم مقاتل من الكتائب، إثر اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في حي المنشية، في درعا البلد، و3 مواطنين، أحدهم من بلدة الشيخ مسكين، والآخر من طفس، والثالث من مخيم درعا، استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمينة السورية، ورجل من منطقة اللجاة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق.
وفي محافظة دير الزور (شرق سورية) استشهد مواطنان اثنان، بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية، إثر اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة دير الزور، ومواطنة من مدينة دير الزور، توفيت تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السوريّة.
وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن جراء انفجار قنبلة في محيط مبنى قيادة الشرطة في مدينة الحسكة.
وفارقت طفلة الحياة جراء سوء الأوضاع الصحيّة والمعيشيّة، ونقص الأدوية والعلاج اللازم في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، فيما لقي رجلان مصرعهما، لم تعرف هويتهما بعد، جرّاء انفجار سيّارة مفخّخة قرب دوار مساكن الشرطة في حي وادي الذهب، في مدينة حمص، كما فارق طفل الحياة جراء إصابته بطلق ناري خرج عن طريق الخطأ من إحدى الأسلحة في مدينة دير الزور.
ولقي مقاتل من "جبهة النصرة"، التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الشام، مصرعه خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مورك في ريف حماة الشمالي.
واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب المدنية والإسلاميّة المعارضة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، واستهداف عربات، وقصف على مناطق عدة، وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.
وقتل 42 من قوّات الدفاع الوطني، واللّجان الشعبيّة، والمسلحين الموالين للحكومة السوريّة، من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن وبلدات وقرى عدّة.
ولقي ما لا يقل عن 26 من القوّات الحكوميّة مصرعهم، بينهم 7 ضباط على الأقل، إثر اشتباكات مع الكتائب المدنيّة والإسلاميّة المعارضة، و"جبهة النصرة"، و"جيش المهاجرين والأنصار"، و"جنود الشام"، و"شام الإسلام"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة، بقذائف صاروخيّة، في محافظات عدة، بينهم في حلب 9، دمشق وريفها 7، حمص 4، الرّقة 1، دير الزور 3، درعا 1، والحسكة 1.
ومن الكتائب الإسلاميّة، و"جبهة النصرة"، و"جيش المهاجرين والأنصار"، و"شام الإسلام"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، قتل ما لا يقل عن 28 مقاتلاً من جنسيات غير سوريّة، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة، والقوّات الموالية لها، وقصف من الطائرات الحربية والمروحية، وقصف على مناطق تواجدهم، في محافظات سوريّة عدّة.
وقتل 10 عناصر من المسلحين الموالين للحكومة من جنسيات عربية وأجنبية، غالبيتهم من الطائفة الشيعيّة، خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة"، و"الكتائب الإسلاميّة والمدنية المعارضة، في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية وحمص.
وقتل عنصران من "حزب الله" اللّبناني، خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلاميّة، و"جبهة النصرة"، في القلمون، في ريف دمشق.
ووردت معلومات عن استشهاد مواطنين اثنين، أحدهما طفل من ركن الدين، والآخر رجل من حي الصالحية، في محافظة دمشق، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السوريّة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 190 شخصًا الخميس المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثّق مقتل 190 شخصًا الخميس



GMT 18:01 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab