عشرات المدنيين يتظاهرون في الفلوجة للسماح لهم بالخروج من القضاء
آخر تحديث GMT07:23:13
 العرب اليوم -

التنظيم يحتجز رهائن كـ"دروع بشرية" حال اقتحام القوات العراقية

عشرات المدنيين يتظاهرون في الفلوجة للسماح لهم بالخروج من القضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عشرات المدنيين يتظاهرون في الفلوجة للسماح لهم بالخروج من القضاء

القوات العراقية المشتركة
بغداد- نجلاء الطائي

تظاهر عشرات المدنيين وسط الفلوجة، غالبيتهم من النساء، الأحد؛ للمطالبة بالسماح لهم بالخروج من القضاء، يأتي هذا في وقت اشتدت فيه المعارك العنيفة بين القوات العراقية المشتركة المدعمة بطيران سلاح الجو العراقي والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" المتطرف، وتمكنت تلك القوات من تطهير وتحرير عدد من المناطق في مدنية الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأكد مصدر محلي لـ"العرب اليوم" أن العشرات من أهالي الفلوجة غالبيتهم من النساء تظاهروا، الأحد، أمام مديرية بلدية الفلوجة وسط القضاء، مطالبين عناصر داعش بالسماح لهم بالخروج من القضاء، وأن التنظيم يحتجز العشرات من أهالي الفلوجة لاستخدامهم كدروع بشرية حال اقتحام القضاء من قِبل القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر.

وفي السياق الميداني، تقدمت القوات المشتركة العراقية خلال معارك تحرير الأنبار وتمكنت من تطهير طريق سامراء، قبل أن تتمكن من تفكيك 75 عبوة ناسفة خلال العملية.

وأكدت خلية الإعلام الحربي، الأحد، في بيان وصل "العرب اليوم" أن "العمليات العسكرية في محافظة الأنبار متواصلة حيث تم تطهير الطريق باتجاه سامراء ومسكها من قِبل القوات الأمنية، وهناك تقدم من قِبل قواتنا وانتصاراتنا كبيرة ومازالت القطعات العسكرية تتقدم نحو الأهداف المرسومة، القوات الأمنية فتحت الساتر الأول والثاني والثالث في قرية البوعيثة، شمال الرمادي، والجهد الهندسي تمكن من تفكيك 75 عبوة ناسفة خلال العملية".
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، تحرير جامعة الأنبار، جنوب الرمادي، (110 كم غرب بغداد) من عناصر تنظيم "داعش"، وأن القوات الأمنية تقوم بتطهير الجامعة من بقايا عناصر التنظيم، وأكدت تقدم القوات باتجاه حي التأميم.

وقالت القيادة، في بيان وصل "العرب اليوم"، إن "قوات جهاز مكافحة التطرف تمكنت من دخول جامعة الأنبار، جنوب الرمادي، عناصر التنظيم كانوا يتحصنون  بـ3 خنادق متداخلة ومتفجرات وأسلاك شائكة وأعدوا مركزًا للعمليات داخل الجامعة، والقوات المشتركة تخوض الآن معارك لتطهير الجامعة من بقايا عناصر التنظيم ورفع المتفجرات وفتح الطرق، والقوات تواصل تقدمها باتجاه حي التأميم بكل تشكيلاتها وفقًا للمحاور الأربعة وتواصل تقدمها باتجاه تحرير مدينة الرمادي".

ودعت القيادة أبناء الأنبار إلى "الوقوف خلف القوات الأمنية والحشد الشعبي خلال العمليات، وساعات الحسم حانت في معركة تحرير الأنبار".

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير مبنى مديرية الطرق الخارجية جنوب الفلوجة (63 كم غرب بغداد) خلال عملية عسكرية، وأكد آمر الفوج الثالث "أحرار الكرمة" في اللواء 30 التابع للحشد الشعبي، العقيد محمود مرضي الجميلي، أن "القوات المشتركة تمكنت من تطهير مديرية الطرق الخارجية بالقرب من معارض السيارات على الطريق الدولية جنوب المدينة، والبناية كان يستخدمها عناصر التنظيم المتطرف في استهداف القوات الأمنية في محيط الفلوجة".

وأكد الجميلي مقتل 30 من عناصر داعش وتدمير عجلاتهم المفخخة وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ، بينما ذكر القيادي فيالحشد الشعبي محمد الذيابي، أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي اقتحموا مداخل حي التأميم (12 كم جنوب الفلوجة) واشتبكوا مع عناصر التنظيم، مما أسفر عن مقتل العشرات من داعش وتفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان، طيران الجيش قصف تجمعات لعناصر داعش في محيط حي التأميم، جنوب الرمادي، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، والقطعات البرية بجميع صنوفها تشتبك الآن مع بقايا عناصر التنظيم باستخدام أسلحة مختلفة".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد، مقتل عدد من عناصر "داعش" ضمن العمليات العسكرية في مدينة تكريت، شمال بغداد، بينما أشارت إلى تدمير عجلات تابعة للتنظيم، أكدت تدمير عدة مخابئ مفخخة.

وذكرت الخلية أن "قوة أمنية من قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت، عصر الأحد، رصد مجموعة من عناصر داعش حاولت التقرب من القطعات العسكرية في منطقة الديوم في مدينة تكريت، أسفرت عن مقتل 10 من عناصر التنظيم".

وأضافت الخلية أن "قوة مشتركة وبإسناد من طيران الجيش شرعت في تفتيش المنطقة المقابلة لبرج (5) لقاعدة سبايكر، أسفرت عن تدمير عجلة نوع كيا والعثور على عدد كبير من العبوات الناسفة، القوة تمكنت من تفتيش المحيط الخارجي للقاعدة العسكرية ودمرت 5 عجلات تابعة للتنظيم وقتل من فيها وتدمير عدة مخابئ مفخخة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات المدنيين يتظاهرون في الفلوجة للسماح لهم بالخروج من القضاء عشرات المدنيين يتظاهرون في الفلوجة للسماح لهم بالخروج من القضاء



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 04:20 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد قد يحدث ثورة في التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

GMT 02:54 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تفكيك شفرة نشر «قوات أفريقية» في السودان

GMT 13:36 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فيفا يتخذ قرارًا رسميًا بشأن بوبيندزا

GMT 10:55 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حياة عادل امام بعد الاعتزال وكيف يقضي ايامه بدون الاضواء

GMT 08:04 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 03:52 2024 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

فصائل عراقية مسلحة تعلن مهاجمة "هدف حيوي" في إيلات

GMT 07:41 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يخطط للإطاحة بصلاح ويتعاقد مع لاعب جديد

GMT 08:35 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب الأرجنتين

GMT 09:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تُخطط لإعفاء القروض لدعم ازدهار القطاع الخاص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab