34 قتيلًا من داعش جراء مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة
آخر تحديث GMT23:59:15
 العرب اليوم -

الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة أحياء في دمشق وإدلب

34 قتيلًا من "داعش" جراء مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 34 قتيلًا من "داعش" جراء مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

قُتل 34 من عناصر تنظيم "داعش" جراء قصف في ريف الرقة، الخميس، تزامنًا مع اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، إذ قتل 32 منهم بينهم في منطقة عين عيسى ومحيطها، بينما قتل الاثنان الآخران عند الأطراف الغربية الجنوبية الغربية لمحافظة الحسكة، وتشهد أجزاء من القسم الجنوبي لمدينة عين عيسى مواجهات عنيفة بين الوحدات الكردية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، إثر معاودة الأخير فجر الخميس الهجوم على جنوب المدينة عقب استعادة وحدات الحماية مدعمة بطائرات التحالف السيطرة عليها الأربعاء.

وفي دمشق، قصفت القوات الحكوميَّة مناطق في أطراف حي التضامن ولم ترد معلومات عن إصابات، بينما قتل أحد عناصر المجموعات المسلحة خلال اشتباكات مع القوات الحكوميَّة والمسلحين الموالين لها في حي جوبر الأربعاء، وسقطت قذيفتان على منطقة في محيط ساحة جورج خوري في حي القصاع، دون أنباء عن إصابات.

وتعرضت مناطق في بلدة محمبل في إدلب لقصف من طرف القوات الحكوميَّة،  ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كذلك قُتل 4 مواطنين وأصيب ما لا يقل عن 18 آخرين بجراح، إثر تنفيذ الطيران الحربي غارة استهدفت منطقة سوق لبيع الوقود في بلدة معارة النعسان.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي وتشهد مناطق في الريف الشمالي قصفا جويا مستمرا منذ أشهر سقط خلاله الكثير من الشهداء والجرحى.

وتواصلت الاشتباكات بين القوات الحكوميَّة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط 5 كلم إلى الغرب من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، تزامنت مع تدمير آلية للجيش السوري في المنطقة، فضلا عن قصف جوي مكثف، وحركة نزوح لمواطنين عن المدينة، بينما قتل مواطنان اثنان جراء قصف القوات الحكوميَّة على أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، وقُتل أحد عناصر المجموعات المسلحة، خلال اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في محيط قرية السعن في  ريف حمص الشمالي.

وألقى الطيران المروحي 14 برميلاً متفجراً الخميس على مناطق في مدينة الزبداني، بالتزامن مع قصف بما لا يقل عن 12 صاروخاً يعتقد أنها من نوع "أرض- أرض" على مناطق في المدينة، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين"حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة والمجموعات المسلحة ن جهة أخرى في محيط المدينة.

وتوفي مدير قسم الكهرباء في إدارة الخدمات في مدينة حلب، متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الصالحين، يأتي ذلك تزامنًا مع اشتباكات بين القوات الحكوميَّة من طرف، المجموعات المسلحة من طرف آخر في محيط حي الخالدية، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وأعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في وقت سابق، مقتل 179 شخصًا في مواجهات الأربعاء، بينهم 44 من القوات الحكومية و37 مواطنًا مدنيًا، في قصف جوي وسقوط قذائف على مناطق سيطرة الجيش السوري.

وقُتل 25 مواطنًا في حلب، بينهم أحد عناصر المجموعات المسلحة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية، و15 مواطنًا بينهم أربعة اطفال ومواطنتان اثنتان قتلوا في قصف للطيران المروحي في حي كرم البيك بالتزامن مع وقت الإفطار.

وفي درعا، قتل 5 مواطنين بينهم أحد عناصر المجموعات المسلحة متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وطفل استشهد جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها مجموعات مسلحة على مناطق في أحياء السبيل والكاشف وشمال الخط.

وفي حمص، قتل 5 مواطنين من عائلة واحدة، جراء قصف صاروخي للجيش السوري على منطقة في حي الشيخ ياسين في مدينة دير الزور، واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات في القصف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

34 قتيلًا من داعش جراء مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة 34 قتيلًا من داعش جراء مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab