القوات العراقية تواصل عملياتها لتحرير مناطق يسيطر عليها داعش
آخر تحديث GMT21:09:18
 العرب اليوم -

القوات العراقية تواصل عملياتها لتحرير مناطق يسيطر عليها "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تواصل عملياتها لتحرير مناطق يسيطر عليها "داعش"

الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أكّدت وزارة الدفاع العراقية، الإثنين، أنّ القوات الأمنية قتلت عشرات المتطرفين بينهم ثلاثة أمراء في تنظيم "داعش" في عملية نوعية في محافظة الأنبار. فيما واصلت قيادة عمليات سامراء وضمن عمليات "لبيك يا رسول الله" اشتباكاتها العنيفة مع التنظيم المتطرف، وأكدت القيادة تطهيرها عدد من المناطق في قواطع عملياتها.

وذكرت الوزارة في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أنَّه "بناءً على ورود معلومات استخباراتية تمكنت قوة من قيادة عمليات الأنبار من قتل 50 متطرفًا من بينهم ثلاثة أمراء تم التعرف على أحدهم وهو المدعو إسماعيل وليد وولده". وجاء في البيان "كان هؤلاء المتشددون في اجتماع في منطقة البوهايس قرب برج الاتصالات وتم قصف الموقع بالمدفعية بدقة وكذلك تم إحراق كافة عجلاتهم".

وأوضحت إنَّه تم قتل أربعة متطرفين من قبل ناقلات "BMB1" في منطقة الهيتاويين، حيث تم حرق أحد المنازل الذي كانوا يستخدمونه، وتدمير الأحادية التي كانت موجودة في المنزل. وفي سامراء، واصلت قيادة العمليات وضمن عمليات "لبيك يا رسول الله" اشتباكاتها العنيفة مع تنظيم "داعش" المتطرف، وأكدت القيادة تطهيرها عدد من المناطق في قواطع عملياتها.

وأفاد بيان من القيادة، أنَّ "القطعات العسكرية المتجحفلة معها تمكنت، الأحد، من تطهير مناطق زور البو حشمه، وتل الذهبت، وشركة الملح، ومنشأة المثنى"، مشيرًا إلى انَّ القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة متشددين ومعالجة منزل مفخخ و21 عبوة ناسفة والعثور على عجلتين همر متضررتين.

وأبرزت عمليات سامراء في بيانها إلى أنّه تم العثور على 10 طن من مادة نترات الامونيا والتي تستخدم في صناعة المتفجرات، في مدرسة بدر الدين علي.

وأعلن جهاز مكافحة التطرف، الإثنين، عن صد هجوم لـ"داعش" ومقتل 14 من المهاجمين في بيجي في محافظة صلاح الدين. وجاء في بيان رسمي لها، أنَّ قوة تابعة لجهاز مكافحة التطرف تمكن من صد محاولة فاشلة لعناصر "داعش" في قضاء بيجي في منطقة المالحة.

وأضاف البيان أنّه تم قتل 14 متطرفًا وتدمير عجلة تحمل أحادية فيما لاذ ما تبقى من المتشددين بالفرار. وأكدت قيادة عمليات بغداد، أنّ قواتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر لغيارى وبإسناد من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش تواصل فعالياتها لليوم الحادي عشر على التوالي ضمن عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني.

وتمكنت تلك القوات بحسب بيان لها، من قتل 24 متطرفًا وتدمير أحد المعابر ومعالجة منزلين مفخخين وتفكيك 50 عبوة ناسفة وتدمير عجلات تحمل أحادية. وأشار البيان إلى أنّ نجاح فعاليات القوات في هذا القاطع كان بسبب التنسيق العالي بين قيادتي عمليات بغداد والأنبار والقوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

وفي كركوك، تمكنت قوات مشتركة، الأحد، من تحرير قريتين ضمن العمليات العسكرية في محور قضاء داقوق. وأعلن مسؤول غرفة عمليات جنوب كركوك في قوات "البيشمركة" اللواء رسول قادر، أنَّ قوات "البيشمركة" وجهاز مكافحة التطرف التابع لها تمكنت، عصر الأحد، من تطهير قريتي جديدة العشائر والعبادات باتجاه قرية بشير لتصبح مجموعة القرى المحررة خمس قرى ضمن محور قضاء داقوق ، جنوب كركوك.

وأضاف أنَّ العمليات العسكرية تسير وفق ما مخطط لها من قبل القوات المهاجمة، وأنّ الجهد الهندسي لقوات "البيشمركة" تمكن من رفع عديد من العبوات الناسفة في الشوارع والمنازل لإعاقة تقدم قوات "البيشمركة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تواصل عملياتها لتحرير مناطق يسيطر عليها داعش القوات العراقية تواصل عملياتها لتحرير مناطق يسيطر عليها داعش



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:06 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024
 العرب اليوم - تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024

GMT 19:12 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء
 العرب اليوم - نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab