رئيس حزب العمل في الكنيست يطالب نتنياهو بالاستقالة
آخر تحديث GMT22:41:35
 العرب اليوم -

رئيس حزب "العمل" في "الكنيست" يطالب نتنياهو بالاستقالة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس حزب "العمل" في "الكنيست" يطالب نتنياهو بالاستقالة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ وليد أبو سرحان

تعيش الجبهة الداخلية والسياسية في إسرائيل حالة من "الالتهاب السياسي" جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة وفشل جيش الاحتلال في وقف إطلاق صواريخ المقاومة من القطاع تجاه المدن والبلدات والمستوطنات الإسرائيلية وخصوصًا القريبة من الحدود مع غزة مما دفع الآلاف من المستوطنين للرحيل عن مستوطناتهم.

حيث شن رئيس كتلة حزب "العمل" في "الكنيست" الإسرائيلي النائب إيتان كابيل، الأحد، هجومًا لاذعًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهمة “الارتباك في إدارة المعركة" في غزة، معتبرًا أنه عليه الاستقالة من منصبه.

ودعا كابيل، عبر الإذاعة الإسرائيلية العامة، نتنياهو إلى الاستقالة في ظل ما أسماه "تردي الأوضاع الأمنية لسكان التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة"، مشددًا على إن "الشعب الإسرائيلي يشعر بالارتباك إزاء مواقف نتنياهو وأهدافه، مشيرًا إلى أن هناك انطباعات بأن نتنياهو نفسه لا يعرف مآل سياسته.

وتتزايد الأصوات الإسرائيلية المنادية بإقالة نتنياهو من منصبه بعد فشله في عمليته العسكرية ضد القطاع والتي أطلق عليها "الجرف الصامد" والتي لم يحقق أي من أهدافها، وخصوصًا وقف إطلاق صواريخ المقاومة التي يجري التفاوض في القاهرة بشأن وقفها من خلال المفاوضات بعد أن فشلت تل أبيب بوقفها عسكريًا.

وأكدت تقارير إعلامية إسرائيلية، الأحد، أن لا أحد في إسرائيل يعلم بما يدور في محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ما دفع أوساط إسرائيلية لتوجيه انتقادات إلى نتنياهو ووزير الجيش موشيه يعلون، ورئيس أركانه بيني غانتس على أدائهم.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي الالكتروني، أن الحكومة الإسرائيلية تعقد اجتماعها الأسبوعي الأحد، في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وأن نتنياهو سيطلع خلال الاجتماع الوزراء على المحادثات في القاهرة التي لا يعرف معظم الوزراء، وحتى أعضاء في "الكابينيت" (الحكومة الأمنية المصغرة)، صورة الوضع بشأنها.

وأوضحت تقارير إعلامية إسرائيلية، الأحد، أن فقدان ثقة كامل نشأ بين سكان جنوب فلسطين من الإسرائيليين والقيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية، بحيث تم التعبير عن ذلك بمغادرة السكان لتلك المستوطنات بعد استئناف إطلاق الصواريخ الجمعة الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس حزب العمل في الكنيست يطالب نتنياهو بالاستقالة رئيس حزب العمل في الكنيست يطالب نتنياهو بالاستقالة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab