شهيدان فلسطينيان مع تجدد المواجهات في الضفة الغربية وغزة
آخر تحديث GMT07:44:06
 العرب اليوم -

شهيدان فلسطينيان مع تجدد المواجهات في الضفة الغربية وغزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شهيدان فلسطينيان مع تجدد المواجهات في الضفة الغربية وغزة

المواجهات في الضفة الغربية
رام الله ـ العرب اليوم

استشهد فلسطينيان في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تجددت المواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، في حين أُصيب إسرائيليان بالرصاص وثالث بجروح في عملية طعن، في مؤشر على حالة الاحتقان المستمرة قبل زيارة بنيامين نتنياهو لواشنطن.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية وبالقرب من الحرم الإبراهيمي أُصيب إسرائيليان بعد ظهر الجمعة برصاص مسلحين مجهولين. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي ان احدهما حالته خطيرة والآخر أصيب بجروح طفيفة.
وحتى الآن كانت معظم الهجمات هي عمليات طعن يقوم بها فلسطينيون بشكل منفرد، في حين يُخشى من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة تتخللها مواجهات مسلحة.

وفي وقت سابق في الضفة الغربية أُصيب إسرائيلي بجروح بعد ان طعنه فلسطيني في مستوطنة شعار بنيامين القريبة من رام الله شمال القدس، في حين قتل الجيش الإسرائيلي في الخليل فلسطينية في الثانية والسبعين من عمرها بعد ان اتهمها بمحاولة صدم جنود بسيارتها. وفي قطاع غزة استشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال صدامات قريبة من السياج الحدودي في القطاع المحاصر.

وجرت صدامات الجمعة بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين في رام الله والخليل، حيث قالت مصادر فلسطينية ان فلسطينيا أُصيب برصاص مطاطي في الرأس.
وفي الخليل، قال الجيش ان جنوده أطلقوا النار وأصابوا سائق سيارة حاول صدم جنود. وأكدت الشرطة ان امرأة كانت تقود السيارة. قبل ان يؤكد مستشفى شعر زيديك الإسرائيلي وفاتها متأثرة بإصابتها.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان المرأة واسمها ثروت شعراوي تبلغ من العمر 72 عاما، وأضافت انها كانت تقود سيارتها تحت المطر الغزير، مشيرين إلى انها لم تقصد على الارجح التوجه بسيارتها نحو الجنود.

بعد ذلك بقليل قال الجيش في بيان ان فلسطينيا هاجم إسرائيليا خارج متجر في مستوطنة شعار بنيامين وأصابه بجروح بالغة وأضاف ان المهاجم فر من الموقع.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن الصدامات أدت إلى استشهاد سلامة أبو جامع (23 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات شرق خان يونس، وقد أصيب برصاصة حية بالرأس وأيضا بالقلب.

وأوضح القدرة أن عشرة مواطنين أصيبوا بالرصاص الإسرائيلي في المواجهات في مناطق مختلفة في قطاع غزة.
واندلعت المواجهات بعد الظهر بين مئات المتظاهرين الفلسطينيين، وغالبيتهم من الشبان والصبية، والجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية الحدودية قرب مدينة غزة وقرب معبر بيت حانون (ايريز) (شمال) ومخيم البريج (وسط) وخان يونس في جنوب القطاع.

وقال شهود إن عشرات الشبان اجتازوا اثناء المواجهات السياج الحدودي مع إسرائيل في المنطقة الممتدة من نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية إلى معبر المنطار (كارني) الذي تغلقه إسرائيل في شرق غزة.
وأكد الجيش الإسرائيلي انه قتل فلسطينيا دخل المنطقة العازلة التي يبلغ عرضها عدة مئات من الامتار داخل قطاع غزة على طول الحدود.

وقال ان جنوده أطلقوا طلقات تحذيرية لإبعاد المحرضين الفلسطينيين داخل المنطقة العازلة، ولكنهم واصلوا هجومهم وأطلقت القوات النار على المحرض الرئيسي وأصابته. وفي رام الله، اندلعت مواجهات بالقرب من مستوطنة بساغوت حيث رشق شبان فلسطينيون الجنود الإسرائيليين بالحجارة تحت المطر داخل منطقة سكنية اغلق سكانها ابوابهم ونوافذهم للاحتماء من إطلاق النار والغازات المسيلة للدموع.

وأطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين من دون أن يتوانوا عن توجيه وابل من الشتائم والسباب والإشارات البذيئة إليهم.
وفي الخليل، قالت مصادر فلسطينية إن متظاهرا أصيب برصاصة مطاطية في الرأس خلال مواجهات بين شبان وجنود اندلعت بعد صلاة الجمعة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيدان فلسطينيان مع تجدد المواجهات في الضفة الغربية وغزة شهيدان فلسطينيان مع تجدد المواجهات في الضفة الغربية وغزة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab