أهالي الموصل يتبادلون التهاني سِرا لتحرير الفلوجة من داعش وينتظرون دورهم
آخر تحديث GMT11:46:55
 العرب اليوم -

أهالي الموصل يتبادلون التهاني سِرا لتحرير الفلوجة من "داعش" وينتظرون دورهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهالي الموصل يتبادلون التهاني سِرا لتحرير الفلوجة من "داعش" وينتظرون دورهم

"داعش"
بغداد-نجلاء الطائي

شدد السفير الأميركي في العراق، اليوم السبت، أن التقدم الذي تحقق في الفلوجة، يدل مجدداً على قدرة القوات الأمنية العراقية على هزيمة "داعش" مؤكدا على مواصلة الدعم الأميركي العسكري والإنساني للعراق.

وقال السفير الأميركي في العراق، ستيوارت جونز، في بيان أشاهد خلاله بـ"الانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات الأمنية العراقية الباسلة في الفلوجة"، ، إن "التقدم الذي تحقق في الفلوجة، وهي أول مدينة احتلت من قبل "داعش"، يدل مرة أخرى على قدرة القوات الأمنية العراقية على هزيمة التنظيم في ساحة المعركة".

وأضاف جونز، أن "الولايات المتحدة فخورة بقيادتها جهود التحالف الدولي في دعم انتصارات القوات الأمنية العراقية ومن ضمنها الضربات الجوية السديدة في الفلوجة"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم العسكري للعراق من أجل إلحاق الهزيمة بداعش وستواصل كذلك بتقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة اولئك الذين هجروا من ديارهم".

وفي التطورات الأمنية على الأرض ،استمرت عملية (كسر الارهاب) لتحرير الفلوجة من سيطرة عناصر "داعش" والتي تُعد ابرز معاقل التنظيم المتطرف ، وتمكنت من تحرير 40 منطقة وموقعاً في مدينة الفلوجة ، فيما قتل نحو 500 عنصر من التنظيم، يأتي هذا في وقت تمكنت القوات المشتركة من تطهيرت مستشفى طالب الجنابي شمال الفلوجة.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ، إن "القوات الأمنية المشتركة في عمليات تحرير الفلوجة تمكنت حتى اليوم، من تحرير أكثر من 40 منطقة وموقعاً من سيطرة تنظيم "داعش".

واكد معن ، أن "المعارك التي خاضتها القوات اسفرت عن مقتل نحو 500 عنصرا من التنظيم خلال المعارك وتفجير العشرات من العبوات الناسفة والسيارات المفخخة".

وأضاف معن، أن "الفلوجة أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية وما تبقى تحت سيطرة تنظيم "داعش"، إلا أماكن قليلة وسيتم إكمال تحريرها وإعلان تحرير الفلوجة بشكل كامل خلال الأيام المقبلة"، مشيراً الى، أن "الشرطة المحلية في محافظة الانبار ستمسك الأرض المحررة بعد تطهير المدينة من العبوات الناسفة وهي مهيأة بذلك بالعدة والعدد بالتعاون مع الحشد العشائري".

واكدت خلية الاعلام الحربي في بيان لها ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه ،السبت انه "وضمن محور قيادة عمليات بغداد تمكنت القوات المشتركة من تطهير مستشفى طالب الجنابي في حي الضباط شمال الفلوجة " .

وكانت القوات القوات المشتركة، تمكنت يوم امس الجمعة من تحرير مجموعة جديدة من المناطق والاحياء حتى وصلت الى مركز الفلوجة في تقدم عسكري نوعي".

وحررت القوات الأمنية مناطق ( حي الشهداء الأولى، حي الشهداء الثانية، ناظم تقسيم الفلوجة، سدة الفلوجة، حي جبيل، حي الخضراء، حي الرسالة، معمل غاز الفلوجة، الشقق السكنية، شارع ٦٠ ، محطة الصرف الصحي، جسر الفلوجة الجديد، حي التأميم، محطة الاسالة).

واستمرت العمليات العسكرية حتى تمكنت القوات الأمنية المهاجمة من تحرير (منطقه السراي، منطقه المقبرة، مبنى قائم مقامية الفلوجة، مستشفى الفلوجة العام، المجمع الحكومي، مركز شرطة الفلوجة، منطقة الهيتاويين، حي نزال، حي الأندلس، منطقة العرسان، الحي الصناعي، منطقة السكراب، منطقة بستان التكريتي، منطقة الطالعة، منطقة ريكان فليح، منطقة الملعب الأولمبي، مناطق الخضر والخضير والسالم، مناطق السعدان والشيتي).

وكشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان "قطعات الشرطة الاتحادية - الرد السريع دخلت لما تسمى بالمحكمة الشرعية في حي نزال وكشفت عن سجون التعذيب فيها".

وأضاف جودت ان "السجون داخل المحكمة تنقسم الى سجن بعناصر التنظيم واخر لمن يطلق عليهم الرعية والسجن الصغير خاص بعناصر القوات الامنية الذين يتم اعتقالهم" .

وفي هذه الاثناء، تبادل موصليون التهاني بتحرير مدينة الفلوجة احد ابرز معاقل تنظيم "داعش"، الذي اسقط مدينتهم صيف 2014 في اوسع هجوم للمتطرفين.

ويرى موصليون تحرير الفلوجة ضوء اخضر للتقدم اكثر صوب مدينتهم واستعادتها من قبضة "داعش".

وقالت مصادر صحافية ، نقلا عن عدد من الأهالي ان موصليين تبادلوا التهاني سرا فيما بينهم بعد تحرير الفلوجة وينتظرون تحرير مدينتهم.

وفي الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك،قصفت طائرات القوة الجوية العراقية ، عصر السبت، معملا لتفخيخ وتدريع العجلات تابع لتنظيم "داعش" في القرية العصرية بقضاء الحويجة، جنوبي غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل خبير المتفجرات والخلطات الكيماوية في التنظيم (والذي يحمل الجنسية السورية وإصابة ستة آخرين من عناصره، بحسب مصدر امني.

وأضاف المصدر ، أن "القصف أسفر عن تدمير المعمل بالكامل وأربع سيارات كانت معدة للتفجير". وأعلن تنظيم" داعش"  مسؤوليته عن التفجيرات التي وقعت اليوم السبت، في قضاء طوزخورماتو، والتي أدت إلى مقتل واصابة، عدد آخر من المدنين.

وصرح "داعش" في بيان نشر على مواقع تابعة له، إن أحد عناصره يدعى "أبو حفص الأنباري"، دخل إلى قضاء طوزخورماتو، وقام بتفجير سيارته المفخخة.

وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي ،ان "شاحنة محملة بالمتفجرات انفجرت ظهر السبت امام مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في الطوز اسفرت في حصيلة أولية عن استشهاد اثنين واصابة اخرين".

وفي العاصمة العراقية ، عثرت دورية للشرطة ، مساء السبت، على اربع جثث لنازحين من عائلة واحدة، في احدى الساحات المهجورة، بمنطقة سبع البور، شمالي بغداد، فيما بدت على الجثث اثار اطلاق نار في مناطق متفرقة من الرأس والجسد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي الموصل يتبادلون التهاني سِرا لتحرير الفلوجة من داعش وينتظرون دورهم أهالي الموصل يتبادلون التهاني سِرا لتحرير الفلوجة من داعش وينتظرون دورهم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab