الكويت تتفهم قرارالسعودية رفض عضوية مجلس الأمن وتشاطرها مشاعر الاحباط
آخر تحديث GMT11:53:25
 العرب اليوم -

الكويت تتفهم قرارالسعودية رفض عضوية مجلس الأمن وتشاطرها مشاعر الاحباط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت تتفهم قرارالسعودية رفض عضوية مجلس الأمن وتشاطرها مشاعر الاحباط

الكويت - العرب اليوم

أكدت دولة الكويت تفهمها رفض المملكة العربية السعودية شغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي..موضحة أنها تشاطر المملكة مشاعر" الإحباط والألم " إزاء عدم وفاء مجلس الأمن بمسؤولياته في تعزيز الأمن والسلم الدوليين. ونقلت كونا عن خالد الجارالله وكيل وزارة الخارجية الكويتية في تصريح له الليلة الماضية.." نحن نقدر ونحترم وجهة نظر المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي الدولة المؤسسة في الأمم المتحدة وصاحبة الدور الرائد والمؤثر والفاعل في قضايانا الدولية والإقليمية المعاصرة ". وأضاف " نحن أمام مثالين صارخين يتمثلان في القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني على مدى سنوات طويلة لم يقدم فيها مجلس الأمن شيء لهذا الشعب والثاني هو الوضع الحالي في سوريا والذي يدمي قلب كل عربي ومسلم والذي نرى مجلس الأمن عاجزا عن تقديم أي شيء لوقف مجازر الدم في سوريا ". وأوضح الجارالله أن السعودية أرادت أن توصل رسالة للعالم وهي محقة ونجحت في إيصال هذه الرسالة "..مبينا أن بلاده تبذل جهودا مع السفراء العرب في نيويورك لاقناع السعودية العدول عن قرارها. وأعرب عن تمنيات الكويت أن تعدل المملكة عن قرارها لأنها دولة مؤثرة وفاعلة وسيكون لها دور وكلمة مسموعة في مجلس الامن للعامين المقبلين مشيرا الى أن المجتمع الدولي بحاجة الى سماع رأي المملكة العربية السعودية خلال هذين العامين. وردا على سؤال حول موعد المؤتمر الثاني للدول المانحة لدعم الوضع الانساني في سوريا قال الجارالله..إن المؤتمر سيعقد بداية العام المقبل مبينا أن منظمة الأمم المتحدة تأمل في جمع مبلغ أربعة مليارات دولار من خلال المؤتمر. وبشأن زيارة المبعوث الأممي العربي المشترك لسوريا الأخضر الابراهيمي للكويت اليوم قال.." نقدر جهود الإبراهيمي بشأن القضية السورية وسنستمع الى وجهة نظره فيما سنطرح رأي الكويت خلال لقاء الإبراهيمي وصاحب السمو أمير الكويت ". وحول مباحثات الكويت مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو قال إن بعض أعضاء الوفد الكويتي الذي زار واشنطن تفقد المعتقل مؤكدا وجود تقدم كبير في هذه المباحثات وهو ما صرح به سفير دولة الكويت لدى واشنطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تتفهم قرارالسعودية رفض عضوية مجلس الأمن وتشاطرها مشاعر الاحباط الكويت تتفهم قرارالسعودية رفض عضوية مجلس الأمن وتشاطرها مشاعر الاحباط



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab