البنتاغون يؤكّد أنه اصدر تعليماته الى الجنود في سورية بإزالة شارات ypg
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

البنتاغون يؤكّد أنه اصدر تعليماته الى الجنود في سورية بإزالة شارات "YPG"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنتاغون يؤكّد أنه اصدر تعليماته الى الجنود في سورية بإزالة شارات "YPG"

مبنى البنتاغون في واشنطن
دمشق - خليل حسين

أصدرت وزارة الدفاع الأميركية تعليمات لجنودها الذين يقاتلون الى جانب قوات سورية الديمقراطية في محافظة الرقة شمال شرق سورية بإزالة شارات وحدات حماية الشعب‹YPG›  عن أكتافهم مؤكدةً أن "ذلك لم يكن مصرح به وغير لائق".

وقالت المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش العقيد الأميركي ستيف وارن أمس الجمعة" إن الذين ارتدوا شارات  وحدات حماية الشعب، لم يكن مصرح لهم بذلك، وهو أمر غير لائق، وقد تم اتخاذ إجراءات تصحيحية" مضيفاً "ولقد أبلغنا هذا لشركائنا وحلفائنا العسكريين في المنطقة"، وأضاف: "الصور الملتقطة للجنود الذين يرتدون شارات الوحدات الكردية صور مشروعة لعسكريين أميركيين في سورية، وحصل (التقاط الصور) في منطقة واحدة داخل سورية، الخميس"، مردفًا في الوقت نفسه "أن أوامر صدرت من قيادة قوات التحالف لهؤلاء الجنود بإزالة الشارات"، لافتاً إلى أن أغلب الصور التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي "مصطنعة أو خاطئة»، مبيناً أن "هنالك صورة حقيقية واحدة يظهر فيها المقاتلون الأميركيون وهم يرتدون شارات الوحدات الكردية".

وقالت مصادر كردية ان حمل الجنود الأميركيين لشارات وحدات حماية الشعب أمر غير مثير للاستغراب، والضجة التي افتعلتها تركيا حيال هذا الموضوع لا مبرر لها، فتركيا هي مستاءة من التحالف الكردي الأميركي ضد داعش".

وتناقلت وسائل إعلام صورًا يظهر فيها جنود أميركيين في سورية يحملون شارات وحدات حماية الشعبن وردّ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على مشاركة جنود أميركيين في معركة استعادة الرقة، متهماً الولايات المتحدة الأميركية بـ "النفاق"، داعيًا هؤلاء الجنود لوضع شعارات تنظيم الدولة الإسلامية.

وجاءت تصريحات جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي في منتجع أنطاليا، حيث تعقد قمة للأمم المتحدة للدول النامية، بعد انتشار صور لجنود أميركيين يرتدون بزات عسكرية عليها شعارات وحدات حماية الشعب التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، وقال جاويش أوغلو: "من غير المقبول لجنود أمريكيين أن يضعوا شعار وحدات حماية الشعب الكردية على ملابسهم"، وأضاف "ننصحهم بوضع شعارات داعش والنصرة والقاعدة عندما يتوجهون إلى المناطق الأخرى في سورية، وشعارات بوكو حرام عندما يذهبون إلى أفريقيا"، مؤكداً أن "استخدام جنود دولة تعد شريكتنا، وحازمة في محاربة الإرهاب، شعار منظمة إرهابية أمر لا يمكن قبوله".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يؤكّد أنه اصدر تعليماته الى الجنود في سورية بإزالة شارات ypg البنتاغون يؤكّد أنه اصدر تعليماته الى الجنود في سورية بإزالة شارات ypg



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab