العراق يُعرب عن أسفه لتشويه الاعلام العربي لعملية تحرير مدينة الفلوجة
آخر تحديث GMT02:26:31
 العرب اليوم -

 العراق يُعرب عن أسفه لتشويه الاعلام العربي لعملية تحرير مدينة الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  العراق يُعرب عن أسفه لتشويه الاعلام العربي لعملية تحرير مدينة الفلوجة

المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي
بغداد-نجلاء الطائي

أعربت الحكومة العراقية، عن أسفها "للتشويه" الذي حدث من قبل الإعلام العربي في عملية تحرير مدينة الفلوجة، وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي في بيان له ورد إلى"العرب اليوم" نسخة منه، أن الحكومة العراقية تعرب عن اسفها لاستمرار بعض وسائل الإعلام العربية بحملات التشويه والتحريض الطائفي التي لا تستند إلى أساس من الصحة وتؤدي بالنتيجة إلى خدمة اجندة داعش المتطرف وتجدد الدعوة إلى ضرورة تحلي هذه الوسائل بمعايير المهنية والمصداقية الإعلامية، وفي ذات الوقت تشيد بوسائل الإعلام العراقية وبالاندفاع الوطني للناشطين الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي في إسناد عملية تحرير الفلوجة".

وأضاف أن القوات العراقية الباسلة وباندفاع بطولي استطاعت ان تنجز المرحلة الاولى من خطة معركة تحرير الفلوجة وتستعيد العديد من المناطق في شرق وشمال وجنوب الفلوجة وتحرر اهالي هذه المناطق من قبضة الارهاب وتقطع خطوط الامداد وسبل الدعم عن المتطرفين في مركز قضاء الفلوجة من هذه الجهات، وقد انطلقت المرحلة الثانية من خطة التحرير وتوشك على الوصول إلى أهدافها "، مؤكدًا أنه تم نقل المسؤولية الأمنية لقضاء الكرمة المحررة إلى الشرطة المحلية في الانبار وابناء المنطقة تساندهم قطعات الجيش بأمر القائد العام للقوات المسلحة  حيدر العبادي.

وتابع: "حماية وإنقاذ المدنيين والحفاظ على سلامتهم هو اولوية قصوى للقطعات العسكرية ويعد في أعلى سلم اولويات العملية العسكرية في الفلوجة بناء على تعليمات مشددة من قبل القائد العام للقوات المسلحة، حيث تسعى قواتنا إلى تجنيب أهالي الفلوجة مخاطر العمليات العسكرية التي تشن لتحرير المدينة من سيطرة الغرباء واعادتها إلى اهلها لينعموا فيها بالاستقرار والعيش الكريم".

واضاف الحديثي أن الحكومة العراقية تعبّر عن ترحيبها بالدعم الدولي من خلال تبني الدول الاقتصادية السبع الكبرى تقديم مساعدات مالية للعراق مقدارها 3,6 مليار دولار، وابداء دعمهم للحكومة العراقية في مجال مكافحة الارهاب ودعم جهودها في الحفاظ على وحدة العراق وسلامة اراضيه ودعمهم لجهودها في مواجهة الارهاب وتحرير المدن واشادتهم بالجهود التي تبذلها القوات العراقية ضد "داعش" وتأكيدهم على دعم الاصلاحات الحكومية وتؤكد الحكومة العراقية على اهمية الدعم الدولي واستمراره في مساعدة العراق في مواجهة الارهاب وتجاوز الازمة الاقتصادية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العراق يُعرب عن أسفه لتشويه الاعلام العربي لعملية تحرير مدينة الفلوجة  العراق يُعرب عن أسفه لتشويه الاعلام العربي لعملية تحرير مدينة الفلوجة



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab