رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده
آخر تحديث GMT00:58:46
 العرب اليوم -

رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده

بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي
ليلونغوي - العرب اليوم

أشاد بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لبلاده إثر الفيضانات التي ضربت مالاوي أخيرا .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن هذه الاشادة جاءت خلال استقبال رئيس مالاوي لوفد المؤسسة الذي يزور ليلونغوي حاليا وبدأ تقديم المساعدات العاجلة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهي عبارة عن ألفين و280 طنا من الذرة وكميات كبيرة من الأدوية والمواد الطبية لمكافحة الملاريا للأسر المحتاجة في مالاوي.

وأثنى الرئيس المالاوي على التبرعات الكبيرة والهامة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة .. وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة والتي جاءت في الوقت المناسب باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث.

وأضاف الرئيس المالاوي الذي استقبل فريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في قصر كاموزو في ليلونغوي عاصمة مالاوي.. أنه منذ أن شهدت بلاده هذه الكوارث وهو يحصل على الدعم من المنظمات المحلية والدولية ..

منوها إلى أن دولة الإمارات كانت من الدول السباقة في مد يد المساعدة للمحتاجين في بلاده.. ووصف ذلك بأنه مؤشر على العلاقات الجيدة التي تتمتع بها جمهورية مالاوي مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

وأضاف .. " نيابة عن حكومة مالاوي .. أود أن أشكر مؤسسة خليفة بن زايد لمثل هذه الاستجابة في الوقت المناسب" .

وأشار المصدر المسؤول في مؤسسة خليفة إلى أنه بعد دراسة حجم الكارثة التي أصابت مالاوي صدرت التوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " بتقديم إغاثة عاجلـة للمتضررين مـن الفيضانات في جمهورية مالاوي وقررت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إيفاد وفد رسمي إلى مالاوي للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بها من جراء الفيضانات ودراسة كل السبل لتقديم المساعدات للمناطق الأكثر تضررا في أسرع وقت للتخفيف على المتضررين من الفيضانات .

وأوضح أنه اختصارا للوقت تم شراء المساعدات الإغاثية من السوق المحلي بهدف دعم الاقتصاد المالاوي وهي عبارة عن ألفين و 280 طنا من الذرة إضافة إلى كمية كبيرة من الأدوية والمواد الطبية.

وقال بول شيونجوزيني المفوض لقسم ادارة الكوارث في مالاوي إنه سيتم توزيع المساعدات على جميع المناطق المتضررة وعددها 15 منطقة خاصة في منطقتي شيكواوا ونسانجي .

نقلاًعن وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab