المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات يدعو إلى تشجيع الاستثمار
آخر تحديث GMT21:54:13
 العرب اليوم -

المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات يدعو إلى تشجيع الاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات يدعو إلى تشجيع الاستثمار

اعضاء المؤتمر العربي السابع لتكنولوجيا المعلومات
الرباط - أ اش أ

دعا المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات ، الذي اختتم أعماله الخميس في الرباط ، إلى تشجيع الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والحرص على تكوين وتطوير كفاءة العنصر البشري الذي يعمل في هذا المجال .

وطالب المؤتمر ، الذي انطلقت أعماله الثلاثاء بمشاركة ممثلي عدد من المنظمات العربية وسفراء عدد من الدول العربية والإسلامية المعتمدين في الرباط ، بضرورة دعم وتطوير مفهوم المدن الذكية والصناعية والاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة وتعديل القوانين والتشريعات المتعلقة بـ " انترنت الأشياء " .

كما طالب المؤتمر ، الذي عقد تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار" ، بتوفير بنيات تحتية مناسبة لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمؤسسات التعليمية ، مشددًا على ضرورة تطوير وتطبيق المعايير المتعلقة بأمن الاتصالات وحماية المعلومات والبيانات .

وتم خلال الجلسة الختامية للمؤتمر تنظيم جلستي عمل حول أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتكنولوجيا عالية الكفاءة في الصناعات المختلفة ، والتعليم العالي ومخرجاته لتلبية سوق العمل ، وتحسين كفاءة المشاريع لدعم التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة .

وكانت أمينة الحجري المديرة العامة المساعدة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" قد أكدت في مداخلة بالمناسبة نيابة عن المدير العام للمنظمة عبد العزيز بن عثمان التويجري ، أن قطاع المعلومات هو الأساس في أية سياسة جادة لنقل التكنولوجيا وتوظيفها ، منوهة بأن العصر الجاري يعرف ظاهرة الاعتماد المتزايد على المعلومات العلمية والتكنولوجية ، وكذا انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطبيقات متنوعة في جميع المجالات .

وأضافت أن هذا التطور أدى إلى ظهور اقتصاد المعرفة ، الذي يتطلب توطين التكنولوجيا الحديثة وتوسيع مجالات استخدامها في مشروعات التنمية المستدامة .

واستعرضت الحجري الجهود التي تبذلها المنظمة منذ نشأتها للارتقاء بالعلوم والبحث العلمي في الدول الإسلامية ، موضحة أنها حرصت على الدوام من خلال برامجها وأنشطتها على استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها المختلفة ، وذلك عن طريق تنظيم مؤتمرات دولية وندوات وورش عمل في هذا الشأن .

وتضمن برنامج المؤتمر جلسات عمل حول عدد من القضايا المرتبطة بدور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين نوعية وجودة المعلومات، واستخدامات تكنولوجيا المعلومات الجديدة في تحليل المخاطر لنظم وشبكات المعلومات وواقع وآفاق المدن الصناعية ،والتطورات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات يدعو إلى تشجيع الاستثمار المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات يدعو إلى تشجيع الاستثمار



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab