إصدار جديد لتاريخ الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

إصدار جديد لتاريخ الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصدار جديد لتاريخ الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر

"وثائق كرة القدم الجزائرية"
الجزائر ـ واج

تدعمت المكتبة الرياضية الجزائرية بكتاب جديد بعنوان "وثائق كرة القدم الجزائرية" الذي صدر بمناسبة تأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه.
هذا الاصدار ذو 320 صفحة و 400 صورة بالألوان و الأبيض و الأسود, يعد بحق رحلة عبر التاريخ المجيد للرباضة الأكثر شعبية في الجزائر. هذا الكتاب الذي أصدره الصحفي السابق لوكالة الأنباء الجزائرية سعيد سلحاني, و احد قدماء الصحافة الرياضية الجزائرية, يقدم لعاشقي كرة القدم, انجازا ذا قيمة وثائقية كبيرة تضاف إلى ذاكرة الكرة الجزائرية.
ويطلعنا كتاب "وثائق الكرة الجزائرية" مثلا, بان المدرب الوطني السابق, رابح سعدان يتوفرعلى أكبر عدد ممكن من المباريات على رأس الخضر (72) بينما لعب الأخضر بلومي أكبر عدد من المباريات الدولية (99), فيما يبقى المدرب المساعد الحالي للمنتخب الجزائري, عبد الحفيظ تاسفاوت, أحسن هداف للخضر برصيد 34 هدفا. وسيصدر هذا الكتاب الذي ساهمت في انجازه "آ.ت.م موبيليس" خلال هذا الأسبوع, حيث يمكن شحنه مجانا , بواسطة "تطبيق متحرك", وضع من طرف المتعامل الوطني للهاتف النقال على ذمة عاشقي الكرة المستديرة.
ويتضمن الكتاب عدة محاور منها التواريخ الكبرى للكرة الجزائرية ما بين 1895 و 2013, تاريخ المنتخب الجزائري مدعم بالبطاقات الفنية لمبارياته البالغ عددها 540 خلال الفترة المتتدة ما بين 1963 و 2013, بالاضافة إلى ميلاد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, و الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاستها. بالنسبة لمؤلف هذا الكتاب, فإن غياب الوثائق حول الكرة الجزائرية, جعلته ينجزه, لسد الفراغ في هذا المجال الذي طال أمده. و يكشف سلحاني هذه الأسباب قائلا:" نقص بل غياب الوثائق عن كرة القدم الجزائرية بصفة خاصة و الرياضة الجزائرية بصفة عامة, دفعتني إلى انجاز هذا الكتاب بفضل جمع المعلومات من الصحافة و لدى المدربين و هواة الكرة المستديرة".
وأضاف يقول:" هذا العمل الجبار كلفني سبعة أشهر من البحث و الجهد. فقد اكتفيت بالقليل دون الدخول في التفاصيل من أجل مساعدة الصحفيين الجزائريين في عملهم, والسماح لهواة كرة القدم بالاطلاع على الرياضة الملكة في الجزائر".


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار جديد لتاريخ الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر إصدار جديد لتاريخ الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab