إليسا ونوال الزغبي تقودان عاصفة غضب ضد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
آخر تحديث GMT09:12:38
 العرب اليوم -

إليسا ونوال الزغبي تقودان عاصفة غضب ضد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إليسا ونوال الزغبي تقودان عاصفة غضب ضد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

الفنانة اللبنانية إليسا
بيروت - العرب اليوم

 هجوم شرس يشنه فنانون لبنانيون ردا على تصريحات لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي تختزل مشهدا بالغ التعقيد في بلد مثقل بأزمة خانقة "بدنا نتحمل بعض"؛ هاشتاق أطلقه لبنانيون رداً على تصريحات ميقاتي سرعان ما أصبح "ترند" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وأمس الخميس، قال ميقاتي في تصريحات إعلامية عقب اجتماع لمجلس الوزراء أُقرّت خلاله الموازنة: "ما بقى نقدر نعطي كهرباء ببلاش واتصالات ببلاش (لم يعد بإمكاننا توفير الكهرباء وخدمة الاتصالات مجانا)، لأن ما بقى في مصاري (لأنه لم تعد لدينا أموال)، وإذا قال المواطن أموالي في المصارف، سنقول له معك حق بس بدنا نتحمل بعضنا (وإذا قال المواطن أموالي مودعة بالمصارف سنقول له معك حق لكن علينا تحمّل بعضنا)" تصريحات فجرت انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف اللبنانيين الذين يعيشون في ظروف اقتصادية ضاغطة منذ الأزمة المالية والاقتصادية التي حلّت على بلدهم صيف 2019.

إليسا تنتفض

ومن بين "الغاضبين"، النجمة إليسا التي غرّدت عبر صفحتها بموقع تويتر تقول: "أكيد ما بقا معنا مصاري لندفع كهرباء واتصالات (أكيد لم يتبق لدينا المال لخلاص الكهرباء والاتصالات) لأنو إلكن بالسلطة سنين وما عملتو ولا أي مجهود بوقت سرقتو الناس (لأنكم أمضيتم سنوات في السلطة ولم تبذلوا أي جهد وفي الوقت نفسه سرقتم الناس)".

وأضافت: "بشو بدك إيانا نتحمل (ما الذي تريدنا تحمّله)؟ إنت قاعد مرتاح ونص العالم ما معها تاكل بركي إنت بتدفع عنن وبتحس معن (أنت جالس مرتاح البال ونصف الناس عاجزون عن توفير الأكل، هل أنت من يدفع لهم ويحس بهم)" وتابعت إليسا: "صحيح إني بعيدة وعم حاول ما تابع سياسة بس كل تصريح وكل حدث جديد بيخليني أحزن لوين وصلونا وشو عم يصير فينا (كل تصريح وحدث يجعلني أحزن لأي مدى وصلنا). حدود ما عم ناخد حقنا فيها (في إشارة إلى ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل) وموازنة عم تسرقنا وشعب مستسلم. حرام بلدنا والله".

غضب وسخرية

من جانبها، شنت الفنانة نوال الزغبي هجوماً قوياً على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حيث علّقت عبر صفحتها الخاصة بموقع تويتر قائلة: "الوقاحة واصلة للصين يا ريت بتختفوا ليرجع لبنان اللي بيشبهنا (الوقاحة بلغت الصين، ليتكم تختفون حتى يعود لبنان الذي يشبهنا)" أما الفنانة كارين رزق الله فكتبت "كهربا ببلاش (كهرباء مجانا)؟؟ شباب.. صبايا ذكروني بس امتين أخدنا كهربا ببلاش (ذكروني فقط متى حصلنا عليها مجانا؟) أصلا امتين أخدنا كهربا (أصلا متى حصلنا على الكهرباء)؟؟؟ ما كل عمرا بتطل علينا طلّات ومندفع فاتورتها وفاتورة الموتور (طوال الوقت تطل علينا وندفع فاتورتها) وفاتورة المولد؟؟؟ اتصالات ببلااااش؟؟ كل عمرا من أغلا الفواتير بالعالم (دائما من أغلى الفواتير في العالم)! والإنترنت بقطش (بيقطع)! عايش بلبنان نجيب ميقاتي؟".

أحد الناشطين على تويتر علّق على كلام ميقاتي حيث كتب: "أقترح على رئيس الحكومة مشاركة ثروته مع أهل طربلس بشكل خاص ومع الشعب اللبناني بشكل عام في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، على قاعدة #بدنا نتحمل بعض" فيما كتب حساب آخر متهكما: "بكرا ضبّو غراضكن لنروح نسكن بقصر الميقاتي معليش بدنا نتحمّل بعض (اجمعوا متاعكم غدا لنسكن في قصر ميقاتي.. علينا تحمل بعضنا)" وتداول عدد كبير من الناشطين صورا ليخت رئيس الوزراء اللبناني، وسعره الذي يقال إنه يصل إلى مئة مليون دولار، متسائلين كيف يطلب منهم أن "يتحملوا بعضهم البعض" في ظل ما يمر به لبنان في وقت يعيش هو فيه الترف والبذخ! ولم يعقب ميقاتي حتى اللحظة على هذه الانتقادات التي طالته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعود لأصحابها وتعبر عن وجهة نظرهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إليسا تضع أحد معجبيها في موقف محرج وتتعرض لانتقادات واسعة

إليسا تتأثر وتَبكي على المسرح أثناء حفلها الغنائي في أميركا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليسا ونوال الزغبي تقودان عاصفة غضب ضد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إليسا ونوال الزغبي تقودان عاصفة غضب ضد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab