أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة والقبض على أسرة عشماوي
آخر تحديث GMT18:20:10
 العرب اليوم -

أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة والقبض على أسرة "عشماوي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة والقبض على أسرة "عشماوي"

الفنان أحمد العوضي
القاهرة- العرب اليوم

شهدت أحداث الحلقة الثامنة، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة السابعة بتنفيذ عملية محاولة اغتيال وزير الداخلية، ليتذكر المصريين غدر جماعة الإخوان الإرهابية، ليقع ضحايا وأبرياء من المدنيين في هذه المحاولة الفاشلة.

وكانت بداية الحلقة الثامنة، قابل هشام عشماوي - أحمد العوضي قائد أنصار بيت المقدس أبو عبد الله- ضياء عبد الخالق" ويبلغه بأنه تم تنفيذ العملية ولكن قال له إن الراديو أعلن العملية ولكن قالوا إن وزير الداخلية لم يصاب جراء الحادث. وتحدث أحمد المنسي - أمير كرارة مع كتيبته في الصاعقة بأنه لا يوجد انتصار دائم أو هزيمة دائمة، فيجب ألا يتم المبالغة في الفرحة بالانتصار، أو اليأس من الهزيمة.

واجتمع «عشماوي» مع «أبو عبد الله» وظهر عليه علامات الحزن بسبب فشل محاولة الاغتيال، ليقول له قائد أنصار بيت المقدس إن الحرب طويلة، وأن «وليد» الذي قام بتفخيخ نفسه في السيارة المفخخة في الحور العين، ليسئل «عشماوي» على صاحب الكشك الذي توفى، وكذلك «الطفل» الذي تم بتر رجله في العملية، ليرد عليه قائد بيت المقدس بأن هذا اختبار من الله للطفل وأسرته حول إيمانهم بقضاء الله وقدره.

ويتحدث «المنسي» مع أحمد زملائه في الجيش ويقول له إن محاولة اغتيال وزير الداخلية محاولة يائسة من التكفيريين ردا على المكاسب التي نحققها في سيناء وسيتم الانتصار عليهم في سيناء وفي كل مكان، وقال «المنسي» إنهم لم يكسبون هذه المعركة إلا بمشاركة أهل سيناء، وبث المسلسل مشاهد حقيقية للبطل أحمد المنسي وهو وسط أهل سيناء.

وطلب «أبو عبد الله» من أحد أعضاء الجماعة الإرهابية عم بث الفيديو الذي تم تصويره قبل العملية، قائلا: «ستفتح النار علينا»، ولكن أعلن اكتفائه بإعلان جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن الحادث.

وخلال أحداث الحلقة طلب أحد سيناء ويدعى «حسان» مقابلة قائد الكتيبة، ليخبره أحد الجنود بأنه غير موجود حاليا، ولكن قابله أحمد المنسي وتحدث معه كثيرا، ليقوم "حسان بالإبلاغ عن ابن اخوه الذي يقوم بتهريب السلاح للإرهابيين في سيناء، ليتوجه «المنسي» ويقوم بالقبض عليه، ليؤكد المسلسل أن أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة. وعاد «عشماوي» لمنزله بعد اختبائه بعد عملية محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية، ليخبره بواب العقار بأنه تم القبض على أسرته.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

أخبار تهمك أيضا

أحمد صلاح حسنى ينضم لضيوف شرف «الاختيار»

مخرج "الاختيار" يوضح حقيقة السلاح "المثير للجدل"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة والقبض على أسرة عشماوي أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة والقبض على أسرة عشماوي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر
 العرب اليوم - قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات

GMT 03:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

السعودية تعرف طريقها المرسوم

GMT 11:38 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

نيللي كريم بفيلم جديد مع محمد هنيدي

GMT 12:19 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

بايرن ميونخ يحسم صفقة لاعب منتخب البرتغال

GMT 22:21 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

توهج فني لـ صبا مبارك في 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab