السعوديون الرجال يتصدرون قوائم الانتخابات البلدية في الشرقية
آخر تحديث GMT05:45:52
 العرب اليوم -

السعوديون الرجال يتصدرون قوائم الانتخابات البلدية في الشرقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعوديون الرجال يتصدرون قوائم الانتخابات البلدية في الشرقية

الانتخابات البلدية
الدمام – العرب اليوم

سجلت الأرقام النهائية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية تفوقا ذكوريا ساحقا في أعداد المرشحين مقابل حضور نسائي خجول في 165 مركزا انتخابيا. وأظهرت الأرقام الرسمية للمرشحين للانتخابات البلدية سيطرة المرشحين الذكور على 89.2% من نسبة المرشحين بواقع 446 مرشحا من أصل 500 مرشح ومرشحة، في حين لم تتجاوز نسبة المرشحات الإناث 10.8% بواقع 54 مرشحة فقط في مختلف المراكز الانتخابية في الشرقية.

كما تفوق الناخبون الرجال على الناخبات الإناث في الأعداد النهائية لسجل الناخبين، حيث لم تحظ المرأة سوى بثلث عدد الناخبين بنسبة 32.9% من أعداد الناخبين النهائي بعدد 24934 ناخبة، في حين سجل حضور الذكور الثلثين الأخيرين بنسبة 67.1% بواقع 50850 ناخبا من أصل 75784 ناخبا وناخبة سجلوا في جميع المراكز الانتخابية في المنطقة الشرقية.
وذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن الإحصائية النهائية لأعداد الناخبين في مرحلة قيد الناخبين التي اختتمت مساء أول من أمس في المنطقة، دليل على الحضور اللافت للناخبين على المقار الانتخابية منذ بداية مرحلة قيد الناخبين وحتى نهايتها.
وعي المجتمع
وأضاف أن الأرقام عكست حجم الإقبال الذي يعد جيدا جدا، ودليلا كبيرا على وعي المجتمع بأهمية الانتخابات البلدية وتأثيرها في تطوير العمل البلدي، إضافة إلى أهمية المجالس البلدية ودورها المحوري في تلبية حاجة المواطن والمقيم.
وأشار الصفيان إلى أن هذه الأرقام تعكس حرص الكثير من الناخبين والناخبات على تقييد أسمائهم في كشوفات قيد الناخبين، بهدف المشاركة في العملية الانتخابية، مضيفا بأن اللجنة الإعلامية للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، حرصت منذ البداية على التنويع في وسائلها، من خلال القيام بحملات إعلامية إعلانية غير تقليدية، استهدفت شريحة الشباب في المقام الأول.
ولفت إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وقف الإثنين على الانتخابات، إضافة إلى قيام مسؤولي اللجنة المحلية بجولات مماثلة، مبينا أن الجبير وجه جميع المراكز الانتخابية بتذليل أي صعوبات قد تواجه الناخبين والناخبات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديون الرجال يتصدرون قوائم الانتخابات البلدية في الشرقية السعوديون الرجال يتصدرون قوائم الانتخابات البلدية في الشرقية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab