الحكيم يعرب عن عدم تفاؤله من استراتيجية التحالف الدولي لمواجهة داعش
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

الحكيم يعرب عن عدم تفاؤله من استراتيجية التحالف الدولي لمواجهة "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكيم يعرب عن عدم تفاؤله من استراتيجية التحالف الدولي لمواجهة "داعش"

زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم
بغداد - نجلاء الطائي

أعرب زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، الأربعاء، عن عدم تفاؤله تجاه الاستراتيجية التي يتبعها التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش" المتطرف، مبينًا أن الكثير من الدول المشاركة في هذا التحالف غير جدية وغير فعالة في مشاركتها وأن أغلب الدول تشارك بطريقة استعراضية.
وأكد الحكيم، في كلمة له بحفل نظمته مكتبة في ذكرى ولادة الإمام المهدي، أنه ليس من المعقول أن تشارك أقوى دول العالم في تحالف ضد منظمة متطرفة تعمل بالعراء وعلى مساحة شاسعة ولا تستطيع أن تشل حركتها أو تعطل قدراتها.
 
وتساءل :"موضوع يثير الكثير من الشك والريبة وهو يكسر هيبة الدول المشاركة بالتحالف ومن الأفضل لهذه الدول أن تثبت جديتها ومصداقيتها في محاربة داعش بدلًا من أن تكسر هيبتها وتقلل من قيمتها حين تقف عاجزة عن ردع مجموعة من القتلة تتحرك في صحراء مفتوحة مساحتها آلاف الكيلومترات، فأين الاقمار الصناعية؟، وأين الطائرات المسيرة؟".
 
وأشار الحكيم إلى أن السلاح يصل إلى "داعش" بانتظام ولا يقتصر على ما يستحوذ عليه من الجيش العراقي والسوري، وأن النفط الداعشي يباع في الأسواق العالمية ويمول ميزانية التنظيم بملايين الدولارات.
 
ولفت إلى أن تحميل العراق وحده مسؤولية التصدي للتطرف الداعشي هو قلب للحقائق لأنها تمثل خطرًا بالغًا على المنطقة والعالم بأسره ، مشيرًا إلى جثامين 47 شهيدًا من الشرطة الاتحادية من أبناء تلعفر التركمان الأبطال وهم يدافعون عن أبناء جلدتهم في منطقة الثرثار في الأنبار.
 
وتابع الحكيم: "إنني أوجه ندائي إلى التحالف الدولي وإلى مؤتمر باريس وأقول لهم ..كفى عبثًا بالشعب العراقي وشعوب المنطقة ، وكفى استهزاء بقدراتنا العقلية على معرفة الحقائق .. ونحن اليوم في العراق نواجه الانتحاريين القادمين من الغرب ودول الخليج وهذا الشاب الانتحاري المفخخ يثير الحماسة المتطرفة لدى المئات إن لم يكن الآلاف من الشباب في أوروبا وأميركا ودول الخليج والدول العربية والإسلامية الآخرى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكيم يعرب عن عدم تفاؤله من استراتيجية التحالف الدولي لمواجهة داعش الحكيم يعرب عن عدم تفاؤله من استراتيجية التحالف الدولي لمواجهة داعش



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab