خادم الحرمين الشريفين يفتتح مشاريع طبية في وزارة الحرس الوطني
آخر تحديث GMT21:36:48
 العرب اليوم -

خادم الحرمين الشريفين يفتتح مشاريع طبية في وزارة الحرس الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين الشريفين يفتتح مشاريع طبية في وزارة الحرس الوطني

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عددًا من المشاريع الطبية في وزارة الحرس الوطني في الرياض الخميس، شملت مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، والمختبر المركزي.

واستقبل أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، والأمير سعد بن متعب، ونائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن التويجري، والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، خادم الحرمين الشريفين عند وصوله إلى مدينة الملك عبد العزيز، يرافقه نائب وزير البترول والثروة المعدنية الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وعزف السلام الملكي فور وصوله، ثم قص شريط افتتاح المشاريع الطبية، وشاهد الملك سلمان بن عبد العزيز مجسمًا للمشاريع الطبية، بعد ذلك أزاح الستار عن اللوحات التذكارية، وتجول في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، والتقى الأطفال المنومين في وحدة العناية الخاصة، مطمئنًا على صحتهم والرعاية الطبية المقدمة لهم، ثم توجه إلى مبنى جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وبعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسة، بدأت الحفلة المعدة لهذه المناسبة، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وحضر الحفلة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير الدكتور منصور بن متعب، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبد الله، والأمير سطام بن سعود، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله، والأمير خالد بن عبد الله، والأمير الدكتور سعود بن سلمان، ووكيل وزارة الحرس الوطني لشؤون الأفواج الأمير خالد بن عبد العزيز، والمستشار في مكتب وزير الدفاع الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز، ووزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وألقى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين والأمراء، والعلماء والوزراء، ووعد الملك سلمان بن عبد العزيز لافتتاح المشاريع الطبية الجديدة في الشؤون الصحية في الحرس الوطني امتدادًا لاهتمامه بصحة المواطن، وتنمية القطاع الصحي، وحرصه على الارتقاء بالخدمات الطبية في المملكة.

وأفاد أن ذلك يعد تأكيدًا على ما توليه حكومة المملكة من عناية بهذا الجانب الحيوي المهم، ودعم مستمر لكل ما يُعنى بصحة الإنسان وسلامته.

وأضاف: "قبل ما يربو على نصف قرن من الزمان كان هذا المكان عبارة عن صحراء قاحلة لا وجود لمقومات الحياة فيها، لكن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رأى أن هذه الصحراء، وهذه البقعة البعيدة آنذاك عن مدينة الرياض، ستشهد ارتباطًا وعلاقة ثنائية فريدة من نوعها بين المكان والإنسان، عنوانها "الحرس الوطني"، وكان له بفضل الله وتوفيقه ما سعى إليه، وها نحن نرى هذه الصحراء القاحلة تحولت إلى قوات عسكرية متكاملة بجميع منشآتها، ومرافقها ومدن طبية ومستشفيات وجامعة ومدن سكنية وكليات، وها أنتم في ذات المكان تكملون المسيرة المباركة التي يقودها سلمان الحزم والعزم والوفاء والعمل المخلص لرفعة الوطن وتقدمه ونمائه، تلك المسيرة التي قامت في أساسها على بناء الإنسان السعودي كونه مرتكز التنمية ومحركها وباعث الحياة فيها".

وأكد وزير الحرس الوطني أن توجيهات الملك عبد الله بن عبد العزيز بإنشـاء عدد من المشاريع الصحية المتخصصة والمتميزة على مستوى المنطقة، جاءت لتقف هذه المشاريع المتمثلة في "مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، والمختبر المركزي" شواهد حرصه على التنمية والتطوير والتقدم في المجالات الصحية، سائلاً الله أن يجعلها في موازين أعماله، وحسناته.

وأوضح الأمير متعب بن عبد الله: "ها أنتم اليوم وعلى ذات النهج، تتلمسون احتياجات الوطن التنموية واحتياجات المواطن الصحية على وجه الخصوص، وليسمح لي سيدي بالحديث عن كل مشروع بإيجاز، أولًا: مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال الذي يقدم خدمات صحية متخصصة، وبالغة الدقة لفئة غالية علينا وهم الأطفال، اللبنة الأولى لمستقبل الوطن، وحجر الأساس، في صناعة الثروات الوطنية ونهضة الأمة، وتبلغ مساحة مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بالرياض 192 ألف متر مربع، بسعة استيعابية تصل إلى 600 سرير، ويتألف المستشفى من ثلاثة أبراج بارتفاع 11 طابقاً، ويتميز المستشفى بتطبيق نظام معلوماتي صحي آلي متكامل بمعايير عالمية لتقديم حلول معلوماتية ترفع من مستوى الخدمات الصحية، وتحقق سلامة المرضى بمستوى تقني عالي الكفاءة".

وأردف: "ثانيًا: مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية الذي يهدف إلى أن يكون مرجعًا عالميًا للأبحاث الطبية التطبيقية في تخصصات العلوم الصحية، وسيتم من خلاله تطوير ودعم ونشر الأبحاث العلمية اللازمة لفهم واستيعاب المشكلات الصحية، وإيجاد حلول لها عبر تطبيق الأبحاث الأساسية المتميزة على المستويات كافة، وأخيرًا المختبر المركزي الذي يقع في مدينة الملك عبد العزيز في الرياض، ويعد أحد أكبر مباني المختبرات القائمة بذاتها، حيث تم بناؤه على مساحة تبلغ عشرين ألف متر مربع وبأحدث المواصفات والتقنيات العالمية، وأستأذن خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسمه على هذا المشروع ليصبح مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز التخصصي للحرس الوطني في الطائف".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين الشريفين يفتتح مشاريع طبية في وزارة الحرس الوطني خادم الحرمين الشريفين يفتتح مشاريع طبية في وزارة الحرس الوطني



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية بـ50 صاروخاً

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab