مجلس وزراء الخارجية العرب يحذر إسرائيل من مغبة تماديها
آخر تحديث GMT12:40:36
 العرب اليوم -

مجلس وزراء الخارجية العرب يحذر إسرائيل من مغبة تماديها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس وزراء الخارجية العرب يحذر إسرائيل من مغبة تماديها

مجلس الجامعة العربية
القاهرة ـ العرب اليوم

حذر مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) من مغبة تماديها في استفزاز مشاعر العرب والمسلمين حول العالم من خلال استكمال خطتها العدوانية وغير القانونية الرامية إلى تغيير الوضع القانوني القائم للمسجد الأقصى المبارك ومحاولة تهويده وتطبيق تقسيمه زمانيًا ومكانيًا والسماح لليهود بالصلاة داخل أسواره.

وقال البيان الصادر عن المجلس في دورته الـ144 التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برئاسة الإمارات، إن "المجلس يتابع عن كثب ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الإسرائيليون المتطرفون منذ فجر أمس من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين بداخله بالرصاص والغاز المسيل للدموع والضرب المبرح والاعتقال والإبعاد بهدف إخراجهم منه وإتاحة المجال للمستوطنين لاقتحامه والاعتداء على حرمته وقدسيته.

ودان المجلس، بشدة هذا الفعل الإسرائيلي على المسجد الأقصى, محذرًا بقوة الاحتلال من أن هذه الأعمال الاستفزازية لمشاعر المسلمين حول العالم من شأنها أن تحيل المنطقة إلى مزيد من العنف والتطرف والنزاع الديني, ويتحمل الاحتلال الإسرائيلي وحده المسؤولية من تبعاته وعواقبه.

وطالب وزراء الخارجية العرب في بيانهم، مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، داعين الدول الأطراف المتعاقدة في اتفاقية جنيف الرابعة إلى تحمل مسؤوليالتها في حماية الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

وأكد المجلس، العزم على التصدي لمثل هذه الأعمال العدوانية بكل الطرق المتوافقة مع القانون الدولي وآليات العدالة الدولية حتى ترتدع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مثل هذه النوايا والأعمال.

كما أكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية حتى ينال كامل حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف ويجسد دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزراء الخارجية العرب يحذر إسرائيل من مغبة تماديها مجلس وزراء الخارجية العرب يحذر إسرائيل من مغبة تماديها



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab