سعر الريال السعودي في البنوك الأحد 112017
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

سعر الريال السعودي في البنوك الأحد 1-1-2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعر الريال السعودي في البنوك الأحد 1-1-2017

الريال السعودي
القاهرة ـ العرب اليوم

نقدم لكم سعر الريال السعودي الأحد 1-1-2017 في البنوك والسوق السوداء، حيث تستقر أسعار الريال السعودي في مصر هذه الأيام ولكن بعد الارتفاع التي شهدته، على عكس جميع توقعات الخبراء الماليين، حيث توقعوا هبوط أسعار الريال في مصر بعد انتهاء عمرة المولد النبوي الشريف، ولكن حدث العكس وجاءت معظم تلك التوقعات أرضًا، من المتضح أن سعر الريال معدل الطلب مرتفع عليه دائمًا من المصريين، من أجل السفر إلى السعودية لأداء العمرة أو من أجل العمل في المملكة السعودية.

سعر الريال اليوم في السوق السوداء، يشهد حالة من الاشتعال تزامنًا مع صعود أسعار الريال في البنوك اليوم، ومن المعروف أن السوق السوداء عاود نشاطه منذ وقتًا قريبًا، حيث أنه كاد أن يختفي بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه المصري، حيث اتجه المستوردين والمستثمرين إلى البنوك لللتداول بالريال، وعزفوا عن شراء وبيع الريال من تجار العملة المستغلين، وسعر شراء الريال اليوم في السوق السوداء 5.25 جنيه مصري، كما أن سعر بيع الريال اليوم 5.75 جنيه مصري.

سعر الريال اليوم غير عادل أمام الجنيه المصري، لذا صرح محافظ البنك المركزي أن الأزمة التي تشهدها أسعار الريال اليوم، السبب فيها هو وجود عجز في النقدي الاحتياطي، والذي أدى إلى ذلك هو ارتفاع معدل الطلب على الريال السعودي أثناء موسم الحج في عام 2016، كما أدلى بأن الحل الوحيد لهذه المشكلة توفير احتياطي من النقد للعملة السعودية، لذا تبذل الحكومة قصارى جهودها بعمل حملات تفتيشية مفاجئة على السوق السوداء، وجاء متوسط أسعار الريال في حالة الشراء 4.94 جنيه، كما جاء متوسط أسعار البيع 5.10 جنيه.

ومع بداية العام الجديد، هناك فريق يؤكد زيادة أسعار الريال عن سعره الآن، وهناك فريق آخر، يؤكد إن أسعار الريال في مصر، قد تشهد تصحيح إلى الخلف، لذا علينا الانتظار لنرى من وجه النظر الصحيحة الخاصة بأسعار الريال في مصر، وللجدير بالذكر، شهد العام الماضي ارتفاعات كبيرة للعملة السعودية ما يقارب عن 100%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعر الريال السعودي في البنوك الأحد 112017 سعر الريال السعودي في البنوك الأحد 112017



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab