تدشين برنامج بناء الأمل لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع
آخر تحديث GMT15:52:39
 العرب اليوم -

تدشين برنامج "بناء الأمل" لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تدشين برنامج "بناء الأمل" لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع

جمعية إبصار
الرياض – العرب اليوم

دشنت جمعية إبصار الخيرية  برنامج "إعادة الأمل" لدمج ذوي الإعاقة البصرية بالمجتمع، والذي جاء تحت شعار "عشان كل طفل" في مجمع فن تايم بجدة بمشاركة 40 طفلًا معاقًا بصريًا وأقرانهم من المبصرين بالإضافة إلى المعاقات بصريًا من أولياء الأمور.

وحضر حفل التدشين  مدرب التوجه والحركة والوصول الشامل وتعليم الأطفال ومشرفات البرنامج ، ومستهدفًا التعريف بحملة إبصار الوطنية لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر.

وحظي اليوم الأول من البرنامج باستضافة نجوم "افتح يا سمسم" التي رسمت البسمة والفرحة في عيون الأطفال وسط مشاركة من منسوبي الجمعية ، ولقي النجوم ترحيبًا من أطفال البرنامج كونهم يحققون رسالة في التواصل الاجتماعي ومشاركتهم في النشاطات والفعاليات، لكسر الحاجز النفسي بينهم وبين المجتمع من خلال مشاركتهم كل البرامج التعليمية والترفيهية وفتح الطريق أمامهم لاكتساب مهارات جديدة.

وأكد أمين عام جمعية إبصار الخيرية محمد توفيق بلو في كلمته  بحفل الافتتاح إن الهدف الرئيسي من برنامج بناء الأمل الذي تنظمه الجمعية كل صيف هو دمج ذوي الإعاقة البصرية ودعمهم وتشجيعهم للتعامل مع محيطهم الاجتماعي وإكساب الطفل المعاق بصريًا مهارات الحياة اليومية خصوصًا مع الزيارات المتنوعة في اهتماماتها والتي تضيف لهم كل زيارة مهارات جديدة .

وأكد بلو حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على مثل هذه البرامج سعيًا للتمكين الاجتماعي الذي يعد ضرورة تربوية واجتماعية بحيث يتمكن الأطفال المعاقون بصريًا من الانخراط في مهارات الحياة شأنهم شأن المبصرين.

ونوه  بلو عن الجهات الخاصة والمرافق السياحية والترفيهية التي أبدت تواصلها مع الجمعية واستضافتها في الوقت الذي أغلقت بعض الجهات السياحية أبوابها في وجه ذوي الإعاقة، وواصفًا  تعامل القطاعات المختلفة مع المعاقين بشكل عام بأنه  يمثل تحولًا مهمًا في حياة الأشخاص المعاقين وذويهم، وتطورًا نوعيًا في الخدمات المقدمة من قِبل تلك الجهات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين برنامج بناء الأمل لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع تدشين برنامج بناء الأمل لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab