تأهل 8 أندية لربع نهائي بطولة أندية 3x3 لكرة السلة
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

تأهل 8 أندية لربع نهائي بطولة أندية 3x3 لكرة السلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل 8 أندية لربع نهائي بطولة أندية 3x3 لكرة السلة

بطولة الأندية لمنافسات (3×3) لكرة السلة للرجال
الدوحة - قنا

انطلقت مساء اليوم فعاليات بطولة الأندية لمنافسات (3×3) لكرة السلة للرجال، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار يومين بمشاركة 20 فريقا تمثل أندية الدوري العشرة بواقع فريقين من كل ناد وهي: الريان، السد، الجيش، الغرافة، العربي، الوكرة، الأهلي، قطر، الشمال، والخور. وجاءت منافسات الأدوار الأولى التي أقيمت على ملاعب اتحاد السلة بالغرافة، وشهدت إقامة 40 مباراة في المجموعات الأربع إثارة كبيرة من أجل التأهل للدور ربع النهائي ومن ثم الدخول في مرحلة المنافسة على اللقب.وأسفرت الأدوار الأولى عن تأهل ثمانية فرق إلى منافسات الدور ربع النهائي الذي سينطلق غدا السبت، وهي: الريان أ و ب، السد أ و ب، والغرافة أ و ب، والجيش أ و الوكرة أ.

وعبرت الفرق الثمانية المتأهلة عن واقع القسم الأول من الدوري القطري، الذي يتصدره الريان والسد مناصفة برصيد 17 نقطة، ويأتي خلفهما الغرافة برصيد 16 نقطة، ثم الجيش برصيد 16 نقطة. لكن فريق "الوكرة أ" كسر احتكار الكبار في بطولة الأندية لمنافسات (3×3) وحجز لنفسه مقعدا في الدور نصف النهائي على حساب "الجيش ب"، وذلك بعدما قدم أداء رائعا ومباريات قوية خلال منافسات الأدوار التمهيدية. وتقام عصر الغد مباريات الدور ربع النهائي، حيث يلتقي في أول مباراتين الريان أ مع السد ب، والريان ب مع الجيش أ، على أن يلتقي الفائزان في الدور نصف النهائي. ثم تقام مباراتا السد أ مع الغرافة ب، والوكرة أ مع الغرافة أ، على أن يلتقي الفائزان في الدور نصف النهائي أيضا.

وستقام مباراتا نصف النهائي ثم النهائي في وقت لاحق من مساء الغد اليوم الختامي للبطولة. ومن المقرر أن تنطلق غدا أيضا بطولة السيدات للأندية لمنافسات (3×3)، حيث ستقام منافساتها خلال فتر الظهر قبل انطلاق مباريات الدور ربع النهائي للرجال. يذكر أنه تم تقسيم الفرق العشرين المشاركة في بطولة الرجال إلى 4 مجموعات تتألف كل واحدة من 5 فرق، فيما تجري البطولة بنظام الدوري من دور واحد في مرحلتها الأولى، قبل أن تقام بطريقة خروج المغلوب انطلاقا من الدور الثاني. ويقضي نظام البطولة بصعود أول وثان من كل مجموعة إلى دور الثمانية، على أن تقام المباريات ابتداء من هذا الدور بنظام خروج المغلوب حتى تحديد الثلاثة الأوائل في البطولة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل 8 أندية لربع نهائي بطولة أندية 3x3 لكرة السلة تأهل 8 أندية لربع نهائي بطولة أندية 3x3 لكرة السلة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab