المفاجآت تتواصل في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش لليوم الثاني
آخر تحديث GMT03:06:24
 العرب اليوم -

المفاجآت تتواصل في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش لليوم الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المفاجآت تتواصل في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش لليوم الثاني

بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش
الدوحة_ قنا

 تواصلت المفاجآت في بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش في منافسات اليوم الثاني من الدور الرئيسي المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات. 

وفجر اللاعب المصري علي فرج المتأهل من الأدوار التأهيلية مفاجأة جديدة بعدما نجح في الإطاحة باللاعب الانجليزي بيتر باركر المصنف السادس عالميا وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 11 / 5 و7 / 11 و11 / 3 و11 / 3. كما تمكن المصري الآخر كريم عبدالجواد من الإطاحة بمواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا بالفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية مثيرة. 

وفي باقي نتائج اليوم، استهل الفرنسي جريجوري جولتير المصنف الثاني مشواره في البطولة بالفوز على الاسباني بورجا جولان بثلاثة أشواط دون رد. وتغلب الانجليزي داري سلبي على الاسكوتلندي الان سيلاين 3 /صفر. وفاز اللاعبون المصريون عمر مسعد ومازن هشام وفارس الدسوقي على كل من: لاعب هونج كونج ليو اوو وعلى الماليزي عدنان نافزوان وعلى الهندي سوراف جوزال بنتيجة واحدة 3/ صفر على التوالي. وفي منافسات السيدات لم تجد الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الثانية عالمياً أية صعوبة في تحقيق فوز سهل على منافستها نيكولت فريدنانز من غينيا الاستوائية وتغلبت عليها بثلاث أشواط دون رد. 

كما فازت الأمريكية اماندا صبحي المصنفة رقم 14 على المصرية المتأهلة من الأدوار التمهيدية هانيا الهمامي 3 /صفر والاسترالية ريتشل جرينهام على المصرية هبة التركي 3 / 1. وتغلبت الفرنسية كميل سرمي المصنفة السادسة على مواطنتها كولين اومراد 3 / صفر وفازت لاعبة هونج كونج انا او المصنفة السابعة على مواطنتها جوى تشان 3 /2 والمصرية نور الشربيني المصنفة السادسة على الامريكية اوليفا بلاتش فورد 3 / 1.

 وتخطت الإنجليزية جنى دونكللف المصنفة رقم 11 عالميا عقبة منافستها المصرية ميار هاني المتأهلة من الأدوار التأهيلية وتغلبت عليها بصعوبة 3 /2 بعد مباراة ماراثونية. وفي أبرز لقاءات الغد من الدور الثاني للبطولة، يلتقي المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا مع مواطنه محمد أبو الغار المتأهل من التصفيات، في حين يلعب ماكس لي من هونج كونج مع الألماني سايمون روسنر المصنف الخامس ويلتقي الاسترالي ريان كاسكلي مع الانجليزي كريس سمبثون ويلعب الانجليزي ادريان ولر مع الجنوب افريقي ميجال رودريجز. ولدى السيدات، تلعب الهندية جوسهانا شاينابا المصنفة العشرون عالميا مع اللاعبة المصرية يثرب عادل وكانت اللاعبة الهندية قد فجرت أول مفاجآت البطولة أمس عندما أطاحت باللاعبة المصرية رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا. وتواجه في المباراة الثانية الإنجليزية ساره بيري المصنفة العاشرة اللاعبة المصرية أمنية عبد القوي المصنفة الخامسة. كما تلعب المصرية الأخرى نوران جوهر مع مواطنتها امينة يسري المتأهلة من التصفيات، كما تلعب الإنجليزية فيونا موفرلى مع مواطنتها لورا مسارو. واستطاع ثنائي المنتخب المصري للاسكواش محمد الشوربجي، ورنيم الوليلي المشاركان في بطولة قطر كلاسيك حاليا بالدوحة من الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي في تصنيف شهر نوفمبر الحالي.
 وشهدت القائمة دخول كريم عبدالجواد لقائمة المصنفين العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرته بعدما تقدم مركزين ليحتل المركز العاشر في القائمة، ومعه رامي عاشور "رابع" وعمر مسعد "سادس" ومروان الشوربجي "تاسع". 

كما صعدت نور الطيب ثلاثة مراكز لتحتل المركز الخامس، وتأتي خلفها أمنية عبد القوي في المركز السادس، وحلت نور الشربيني في المركز الثامن، ونوران جوهر في المركز التاسع. واستطاع لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي، أن يخطف الأضواء في أول أيام البطولة، وتلقى عبارات الإشادة رغم خسارته بثلاثة أشواط في مباراة الافتتاح في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش أمام المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا، فقد قدم عبدالله التميمي المصنف 71 عالميا مستوى جيدا في هذه المباراة. وقال عبدالله التميمي، في تصريح له اليوم، "لم أشعر بالخوف عندما واجهت المصنف الأول ولم اضع في اعتباري أنني أشارك لمجرد المشاركة ولهذا قدمت أداء طيبا. 

فقد كنت متقدما في الشوط الأول 6 / 3 وتعادلنا أكثر من مرة في هذا الشوط الى أن وصلت النتيجة إلى 9 / 9. ولكن الخبرة التي يتمتع بها الشوربجي منحته حسم هذا الشوط لصالحة وكان طبيعيا أن يتراجع مستوايا في الشوط الثاني ولكنى استجمعت قواي في الشوط الثالث والذي كان متكافئا وانتهى أيضا لصالح الشوربجي 11 /9 ".

 وأضاف، أن مثل هذه المباريات القوية التي يلعبها تمنحه مزيدا من الثقة في النفس وتعطيه الدافع لتطوير مستواه الفني والبدني خاصة ان المشاركة في هذه البطولة يعتبر انجازا بحد ذاته خاصة انه يتواجد فيها كل أبطال العالم من مختلف القارات. وقال، "الاستعداد بالنسبة لي لن يتوقف خاصة أنني استعد للمشاركة في البطولة الدولية للأسكواش التي تقام في الدوحة الأسبوع القادم، وستكون فرصة للحصول على نقاط التصنيف الدولي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفاجآت تتواصل في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش لليوم الثاني المفاجآت تتواصل في بطولة قطر كلاسيك للأسكواش لليوم الثاني



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab