انتصارات مهمة للعرب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا
آخر تحديث GMT23:01:49
 العرب اليوم -

انتصارات مهمة للعرب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انتصارات مهمة للعرب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا

جانب من مباراة أستراليا و قيرغيزستان
أبوظبي _ قنا

اختتمت اليوم مباريات الجولة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات، وشهدت الجولة انتصارات مهمة للعرب. 

ففي منافسات المجموعة الأولى، فاز منتخب الإمارات على ضيفه تيمور الشرقية 8-صفر، وفي ذات المجموعة حقق المنتخب الفلسطيني فوزا كبيرا على نظيره الماليزي 6-صفر اليوم.  ورفعت الإمارات رصيدها إلى 10 نقاط لتحافظ على المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط خلف السعودية المتصدرة بـ13 نقطة، في حين حلت تيمور الشرقية في المركز الأخير بنقطتين، ورفعت فلسطين رصيدها الى 9 نقاط في المركز الثالث مقابل 4 نقاط لماليزيا في المركز الرابع
.أما في منافسات المجموعة الثانية، فتغلبت استراليا على قيرغيزستان 3-صفر اليوم، وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة فازت طاجيكستان على بنغلادش بخماسية نظيفة.

 ورفعت أستراليا رصيدها الى 12 نقطة متخلفة بفارق نقطة واحدة عن الأردن المتصدرة للمجموعة بـ13 نقطة، في حين تجمد رصيد قيرغيزستان عند النقطة 8، وحصدت طاجيكستان 5 نقاط وتجمد رصيد بنغلادش عند نقطة واحدة.وفي منافسات المجموعة الثالثة، حققت الصين فوزا ساحقا على ضيفتها بوتان 12-صفر، وفي مباراة ثانية ضمن نفس المجموعة، خسرت المالديف أمام ضيفتها هونغ كونغ بنتيجة (0-1) اليوم.

وتتصدر قطر التي ترتاح في هذه الجولة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، ورفعت هونغ كونغ رصيدها إلى 13 نقطة، مقابل 10 نقاط للصين، وتجمد رصيد المالديف عند 3 نقاط، ولا تملك بوتان أي نقطة.

وشهدت منافسات المجموعة الرابعة، فوز إيران على ضيفتها تركمانستان 3-1 ، وفي مباراة ثانية للمجموعة ذاتها خسرت غوام أمام ضيفتها الهند ( 0-1) اليوم.ورفعت إيران رصيدها الى 11 نقطة في صدارة الترتيب، وبقي رصيد تركمانستان وغوام عند 7 نقاط ، في حين حصدت الهند 3 نقاط.  وضمن منافسات المجموعة الخامسة، فازت اليابان على سنغافورة بنتيجة (3-0) وفي المجموعة ذاتها، تغلبت أفغانستان على كمبوديا بثلاثية نظيفة اليوم.وانتزعت اليابان الصدارة حيث رفعت رصيدها إلى 13 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة عن سوريا.

 وتجمد رصيد سنغافورة عند 10 نقاط، في حين جمعت أفغانستان 6 نقاط وبقي رصيد كمبوديا خال من النقاط.وفي منافسات المجموعة السادسة، فازت تايلاند على تايوان بنتيجة (4-2)، يذكر أن مباراة العراق وإندونيسيا للمجموعة ذاتها ألغيت سابقا بسبب تجميد عضوية إندونيسيا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وتصدرت تايلاند المجموعة بـ13 نقطة، في حين بقي رصيد تايوان خال من النقاط.أما في منافسات المجموعة السابعة، فاكتسح منتخب لبنان ضيفه لاوس 7-صفر، وتغلبت كوريا الجنوبية على ضيفتها ميانمار 4-صفر في المجموعة ذاتها اليوم.

وعزز المنتخب اللبناني موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، وتأتي ميانمار ثالثة برصيد 4 نقاط وحصدت لاوس نقطة واحدة.وفي منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة، حقق منتخب اليمن لكرة القدم فوزه الأول على حساب مضيفه الفلبيني 1-صفر، وفي مباراة ثانية ضمن نفس المجموعة، فازت أوزبكستان على ضيفتها كوريا الشمالية بنتيجة 3-1 اليوم.ورغم الخسارة، بقيت كوريا الشمالية في الصدارة برصيد 13 نقطة، مقابل 12 نقطة لأوزبكستان، و7 نقاط للفلبين و3 نقاط لليمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتصارات مهمة للعرب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا انتصارات مهمة للعرب في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab