دوري نجوم قطر يدخل جولته التاسعة الجمعة
آخر تحديث GMT20:14:04
 العرب اليوم -

دوري نجوم قطر يدخل جولته التاسعة الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دوري نجوم قطر يدخل جولته التاسعة الجمعة

دوري نجوم قطر
الدوحة_ قنا

 تعود أجواء المتعة والإثارة من جديد إلى الملاعب القطرية مع دخول دوري نجوم قطر لكرة القدم جولته التاسعة ، بعد فترة توقف قصيرة بسبب ارتباط المنتخب القطري الأول وإقامة مباراته ضمن الجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاسي العالم روسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات والتي فاز فيها على نظيره منتخب بوتان بواقع ثلاثية دون رد.
 
وتقام مباريات هذه الجولة على مدار 3 أيام ، حيث تفتتح الجولة يوم الجمعة بإقامة مباراتين حيث يلعب أم صلال مع الأهلي ، ويواجه مسيمير الوكرة، وفي يوم السبت تقام مواجهتان حيث يلعب السيلية مع الغرافة، ويواجه الجيش فريق العربي. 

وتختتم مباريات الجولة التاسعة يوم الأحد بإقامة 3 مباريات ، فيلعب الخور مع لخويا، ويواجه الخريطات السد، ويلتقي الريان مع قطر. ويتصدر الريان الترتيب برصيد 24 نقطة ، ويليه الجيش في المركز الثاني بـ 20 نقطة، ثم السد في المركز الثالث بـ 18 نقطة، والعربي في المركز الرابع بـ 16 نقطة، وأم صلال في المركز الخامس بـ 15 نقطة، والأهلي في المركز السادس بـ 12 نقطة. 

ويأتي الغرافة في المركز السابع بـ 11 نقطة، ويليه لخويا في المركز الثامن بـ 10 نقاط، والخريطيات في المركز التاسع بـ 7 نقاط، ثم السيلية في المركز العاشر بـ 7 نقاط أيضاً، ويتفوق الخريطيات بفارق الأهداف. وفي المركز الحادي عشر حل الوكرة بـ 6 نقاط، ثم الخور في المركز الثاني عشر بـ 5 نقاط، ويليه قطر في المركز الثالث عشر بـ 4 نقاط، وأخيراً مسيمير في المركز الرابع عشر بثلاث نقاط. ويرجح أن تأتي هذه الجولة مثيرة وقوية خاصة بعد فترة التوقف التي شهدها الدوري ، وأتيحت خلالها الفرصة للاعبين المحترفين للظهور في استحقاقات منتخباتهم بالتصفيات القارية والمونديالية ، ومع عودتهم يكون نصاب الفرق قد اكتمل من أجل تقديم عروض كروية جميلة. 

وقبل توقف الدوري قبل أسبوعين - في الجولة الثامنة الماضية، كان عدد المباريات قد تجمد عند 56 مباراة من عمر الدوري، 28 منها انتهت دون ان تهتز فيها الشباك وفي المقابل بلغت حصيلة الأهداف 166 هدفا بمعدل 3 أهداف تقريبا في المباراة الواحدة منها 21 هدفا جاء من ضربات جزاء و17 هدفا من خارج منطقة الجزاء. 

وسدد اللاعبون 1382 تسديدة على المرمى وركضوا بمعدل 10 كلومترات في المباراة الواحدة ، وحصلوا على 234 بطاقة صفراء و11 بطاقة حمراء. قمة الجولة التي ستخطف الأنظار ستقام يوم السبت وستضع العربي والجيش وجها لوجه ...وتستحوذ المواجهة على الاهتمام الجماهيري لقوة الفريقين وكفتهما المتساوية إلى جانب التقارب الكبير في النقاط حيث لا يفصل بينهما سوى 4 نقاط، كما أن صراعهما سيكون داخل المربع الذهبي، حيث يسعي الجيش للتمسك بالوصافة ويقاتل من أجل استمرار انتصاراته رغم غياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله للإصابة واعتماده علي الثنائي البرازيلي رومارينيو والاوزبكي راشيدوف، بينما يسعي العربي أيضا بقوة بقيادة مدربه الايطالي جانفرانكو زولا الى استمرار الانتصارات التي عادت في الجولة الماضية وسيكون اعتماده في المقام الأول على البرازيليين باولينيو وسيرجيو دوترا. وفي مواجهته للأهلي يدخل أم صلال المباراة وهو منتش بانتصاراته وآخرها على حامل اللقب لخويا في الجولة الماضية ، فيما يعاني الأهلي من عدم الاستقرار في المستوى والنتائج ، مما أضاع عليه عددا من النقاط آخرها بتعادله مع السيلية في الجولة الماضية . 

ويزيد من قوة وصعوبة المواجهة الفارق الضئيل في النقاط بين الفريقين، حيث يحتل أم صلال المركز الخامس برصيد 15 نقطة ، والأهلي في المركز السادس برصيد 12 نقطة ، وهو ما يزيد من حدة التنافس والصراع بينهما، حيث يسعي أم صلال لمواصلة الانتصارات والاقتراب أكثر من المربع الذهبي، ويقاتل الأهلي من أجل استعادة الانتصارات وتقليص الفارق مع منافسه . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري نجوم قطر يدخل جولته التاسعة الجمعة دوري نجوم قطر يدخل جولته التاسعة الجمعة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab