مدرسة عبد الله بن تركي تمثل قطر في نهائيات كأس ج
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

مدرسة "عبد الله بن تركي" تمثل قطر في نهائيات "كأس ج"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدرسة "عبد الله بن تركي" تمثل قطر في نهائيات "كأس ج"

نهائيات "كأس ج"
الدوحة_ قنا

نجح فريق مدرسة "عبد الله بن تركي"  في حصد البطاقة السابعة المؤهلة لنهائيات "كأس ج"، ويمثل دولة قطر رسميا بنهائيات البطولة في نسختها الثانية التي تستضيفها العاصمة الدوحة خلال شهر فبراير من العام المقبل، تحت رعاية الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة  أمير البلاد المفدى، وبشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

وجاء تأهل فريق مدرسة "عبد الله بن تركي"  بعدما حقق الفوز بهدف نظيف على فريق مدرسة "سعد بن معاذ"  في نهائي المرحلة الأولى للتصفيات، والذي أقيم على ملاعب اللجنة الفنية في الثمامة.
وكان فريق "عمر بن الخطاب" هو الذي مثل قطر في العام الماضي بالنهائيات لكنه لم يتمكن من التأهل هذا العام لتكون البطاقة القطرية من نصيب فريق مدرسة "عبد الله بن تركي".
جاء هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعد تسديدة قوية من ثامر ناصر من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة ليتابعها علي مسعد صالح والمرمى خالي من الحارس ليسجل الهدف دون أي عناء ويهدي فريقه رسميا بطاقة التأهل للنهائيات.

وقام سعد الهديفي مدير البطولة وعلي المناعي نائب مدير البطولة وعلي الهتمي أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة المدرسية  بتتويج الفائزين بالميداليات وكأس المركز الأول فيما نال لاعبو فريق مدرسة سعد بن معاذ ميداليات المركز الثاني وسط أجواء تنظيمية رائعة للغاية.الجدير بالذكر أن بطولة "كأس ج" تحظى برعاية متميزة من العديد من المؤسسات القطرية بداية من لجنة المشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كراعي بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الإتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراعي ذهبي للموسم الثاني على التوالي.

ووصل فريق مدرسة "عبد الله بن تركي" لنهائي المرحلة الأولى من التصفيات بجدارة ليفوز ببطاقة التأهل إلى النهائيات بعدما تخطى كل منافسيه حيث فاز في الدور ربع النهائي على مدرسة "جابر بن حيان" بركلات الترجيح بعدما تألق الحارس علي مسعد وتصدى لركلتي ترجيح لتنتهي المباراة بنتيجة 5/4، وفي نصف النهائي حول الفريق خسارته أمام الخور إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

أما فريق مدرسة "سعد بن معاذ" فتمكن من التأهل إلى النهائي بعد فوزه في ربع النهائي على فريق القادسية بالإنسحاب، بينما فاز في نصف النهائي على مدرسة أم القري بخمسة أهداف نظيفة.
وتألق اللاعب جمعان وليد جمعان مهاجم فريق مدرسة سعد بن معاذ بشكل واضح في تصفيات قطر حيث لفت الانظار بتسجيله 4 أهداف  خلال مباراة نصف النهائي امام مدرسة أم القرى وقاد الفريق للوصول إلى المباراة النهائية.وحظى جمعان بإشادة كبيرة من كل الخبراء والمحللين حيث توقع له الجميع مستقبل كبير في السنوات القادمة بفضل مهارته وتعاونه الكبير مع زملائه داخل الملعب، ورغم أن اللاعب لم يسجل أي أهداف في المباراة النهائية وخسر أمام فريق عبد الله بن تركي إلا أنه يستحق الإشادة على هذا الأداء الرائع والتألق الكبير .
ووصف علي الهتمي أمين السر العام للإتحاد القطري للرياضة المدرسية أجواء تصفيات "كأس ج"  بالرائعة ،مؤكدا أن التصفيات في قطر خرجت بصورة مميزة أشاد بها الجميع في ظل المستويات الفنية العالية.وحول اقتراح عبد الله جاسم لتحفيز اللاعبين بإعطاء منحة دراسية من "أكاديمية أسباير" للاعب الموهوب في البطولة لتعزز حماس الطالب وأيضا أولياء الأمور. كما أكد الهتمي أن الاقتراح جيد وممتاز وسيتم التعاون بين الاتحاد المدرسي والجهات المعنية والمسئولين لإمكانية تطبيق هذه الفكرة في المستقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة عبد الله بن تركي تمثل قطر في نهائيات كأس ج مدرسة عبد الله بن تركي تمثل قطر في نهائيات كأس ج



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab