معهد جسور يبرم شراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية في سلطنة عمان
آخر تحديث GMT08:40:52
 العرب اليوم -

معهد "جسور" يبرم شراكة مع مؤسسة "إنجاز" للتنمية في سلطنة عمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معهد "جسور" يبرم شراكة مع مؤسسة "إنجاز" للتنمية في سلطنة عمان

مذكرة تفاهم مع مؤسسة "إنجاز" للتنمية في سلطنة عُمان
الدوحة_ قنا

وقع معهد جسور، مركز التميز في قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "إنجاز" للتنمية في سلطنة عُمان. وترسي هذه المذكرة الأسس للتعاون بين المؤسستين على المدى الطويل، حيث ستعملان معا على تطوير منتجات تعليمية جديدة في قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى لمنطقة دول الخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا. 

وقع المذكرة كل من السيد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث والسيد مهند العصفور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز للتنمية في عمان.
 
ويتوقع أن يمهد التوقيع على هذه المذكرة الطريق لمزيد من التعاون وتبادل المعرفة حول أفضل الممارسات والخبرات بهدف إثراء المعرفة ودعم عملية تدريب العاملين ومنتسبي قطاع الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى في منطقة الخليج العربي خصوصا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عامة. 

وتعليقا على توقيع هذه المذكرة، قال السيد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون أول حدث بهذا الحجم في العالم العربي، وستوفر لنا فرصة لنظهر للعالم قدراتنا على تنظيم بطولة رائعة، فهذه البطولة لا تمثل قطر فقط، بل إنها تمثل المنطقة بأكملها، ولذلك فإن التعاون بين دول الشرق الأوسط أمر مهم لنجاح هذه البطولة. 

وتوقيع مذكرة التفاهم هو خطوة مهمة في هذه الاتجاه، حيث إنها تفتح أبواباً جديدة لتبادل المعرفة في قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في المنطقة". 

وبموجب مذكرة التفاهم ستصبح مؤسسة إنجاز للتنمية "شريكا مؤسسيا" لمعهد جسور، لتمهد الطريق للتعاون في مجالات الأبحاث والتعليم، حيث سيبدأ المعهدان في العمل سويا على العديد من برامج التدريب الإداري على مستوى القادة، كما سيعملان على تطوير المحتوى الأكاديمي للمطبوعات العربية الخاصة بمجالي الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى. من جهته، قال السيد مهند العصفور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة إنجاز للتنمية في عُمان:" يشكل هذا التعاون بين "جسور" و "إنجاز" قيمة مضافة تساهم في مسيرة النمو والتطور المستمر في سلطنة عمان، فقد شهدت السلطنة في السنوات الأخيرة توسعا في البنية التحتية الداعمة لتنظيم الفعاليات والمناسبات على المستويين الإقليمي والعالمي في المجالات الرياضية والتجارية والسياحية وغيرها. ولنجاح السلطنة في التخطيط والترويج والتنظيم لهذه الأحداث، تحتاج السلطنة بالإضافة إلى بنيتها التحتية الحديثة ومقوماتها الطبيعية الغنية، إلى بناء قدرات محلية في هذه المجالات وفق المعايير والممارسات العالمية، وهذا ما توفره هذه الشراكة بين "إنجاز" كمؤسسة عمانية رائدة في التدريب والاستشارات و"جسور" معهد التميز في الإدارة الرياضية وإدارة الفعاليات الكبرى في المنطقة العربية بتحالفاته العالمية".

كما اتفق الجانبان على التعاون في عدد من المجالات من بينها فتح أسواق إقليمية جديدة للمعهدين وتوفير برامجهما التعليمية للمتدربين في دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبهذه المناسبة قال السيد مشتاق الوائلي المدير التنفيذي بالوكالة لمعهد جسور: "في إطار جهودنا لتعزيز التعاون مع أصحاب العلاقة في القطاعين العام والخاص قمنا بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي ستسمح لنا بالعمل في مجالي البحث والتعليم بشكل خاص لتحديد أثر قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في السوق الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".وأضاف الوائلي أن معهد جسور يلعب دورا أساسيا في تحقيق مهمة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في إقامة بطولة مميزة ورائعة لكأس العالم لكرة القدم في 2022 لتترك إرثا يتعلق بالثروة البشرية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن الشراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية تعود بفوائد كبيرة على المنطقة برمتها.الجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز للتنمية هي من المراكز الرائدة في سلطنة عمان في تقديم برامج تدريبية وتطويرية وخدمات استشارية في مجالات تطوير الموارد البشرية والإدارية في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث قدمت المؤسسة حتى الآن بنجاح أكثر من 400 برنامج.يشار إلى أن معهد جسور تم إنشاؤه من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في سنة 2013، وهو يعمل على تدريب العديد من الأشخاص الذين سيلعبون دورا مهما في استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.ويركز "جسور" على تزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات لتقديم فعاليات رياضية وغير رياضية كبيرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى 2022 وما بعده.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد جسور يبرم شراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية في سلطنة عمان معهد جسور يبرم شراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية في سلطنة عمان



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab