5 نجوم أنهت المشاكل الصحية مسيرتهم بعد أنباء اعتزال أغويرو
آخر تحديث GMT06:30:16
 العرب اليوم -

5 نجوم أنهت المشاكل الصحية مسيرتهم بعد أنباء اعتزال أغويرو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 نجوم أنهت المشاكل الصحية مسيرتهم بعد أنباء اعتزال أغويرو

لاعب فريق برشلونة سيرجيو أغويرو
مدريد - العرب اليوم

يقترب سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة الإسباني، من إعلان اعتزاله اللعب مضطرا، بسبب مشكلة في القلب وكان أجويرو سقط أرضا في تعادل برشلونة (1-1) مع ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأثبتت الفحوصات معاناته من اضطراب في نبضات القلب وكان من المقرر أن يغيب أجويرو 3 أشهر عن الملاعب لتقييم حالته، قبل أن تكشف تقارير صحفية عدم قدرته على الاستمرار في الملاعب واقترابه من الاعتزال، وهو ما أكده الصحفي الإسباني جيرارد روميرو، السبت، بقوله إن النجم الأرجنتيني المخضرم أصبح مجبرا على قرار الاعتزال اعتزال أجويرو بسبب المشاكل الصحية هو أمر تعرفه كرة القدم جيدا، حيث يزخر تاريخ اللعبة بقصص انتهت بهذه النهاية المأسوية وفي السطور التالية تستعرض "العين الرياضية" أشهر النجوم الذين أجبرتهم المشاكل الصحية على اعتزال كرة القدم.

ماركو فان باستن

يصنف النجم الهولندي السابق بين أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم وأكثرهم مهارة، وكان اعتزاله في عمر 30 عاما قرارا صادما لعشاق الساحرة المستديرة عانى فان باستن من عدة إصابات مزعجة في الكاحل أبعدته عن الملاعب لفترات طويلة كما خضع لعدة عمليات جراحية، وبعد خسارته مع فريقه ميلان الإيطالي (0-1) أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 1992-1993، خضع لجراحة جديدة وضعت حدا لمسيرته غاب فان باستن موسمين كاملين عن الملاعب قبل أن يعترف في أغسطس/آب 1995 بهزيمته في معركة التعافي، ووجه الشكر إلى جماهير ميلان في ملعب "سان سيرو" معلنا اعتزال اللعب، في مشهد دفع فابيو كابيلو مدرب "الروسونيري" وقتها للبكاء.

إيمانويل بيتي

حقق لاعب الوسط الفرنسي العديد من النجاحات على مدار مسيرته مع أندية موناكو وأرسنال وبرشلونة وتشيلسي، والتي امتدت بين عامي 1988 وحتى رحيله مجانا عن الأخير في 2004 وفي 2005 رفض بيتي عرضا من بولتون واندررز، وقرر إعلان اعتزاله بعمر 35 عاما بعد فشله في التعافي من مشاكل الركبة.

روبن دي لاريد

نجم الوسط الإسباني السابق هو أشهر لاعب أجبرته مشاكل القلب على الاعتزال، وذلك بعمر 25 عاما في نهاية عام 2010. في ديسمبر/كانون الأول 2008 سقط دي لاريد في مواجهة بين ريال مدريد وريال يونيون في كأس ملك إسبانيا، وأعلن النادي الملكي وقتها غيابه لنهاية موسم 2008-2009 كإجراء احترازي. استمر غياب دي لاريد في الموسم التالي قبل أن تجبره مشاكل القلب على الاعتزال في نهاية عام 2010.

فابريس موامبا

في مارس/آذار 2012، تعرض فابريس موامبا لاعب بولتون واندررز، لسكتة قلبية ضد توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتم إنقاذه بأعجوبة وتزويده بجهاز لتنظيم نبضات القلب ومزيل الرجفان. موامبا، لاعب أرسنال السابق، غاب وقتها لنهاية موسم 2011-2012، وأعلن اعتزاله في أغسطس/آب 2012 في عمر 24 عاما.

ريان ماسون

نشأ لاعب الوسط الإنجليزي السابق مع توتنهام، وتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2008، لكنه خرج بعدها معارا لعدة أندية وفي 2016 انتقل ماسون إلى هال سيتي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي وقتها، لكنه تعرض لكسر في الجمجمة في يناير/كانون الثاني 2017 في مباراة ضد تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التحام قوي مع جاري كاهيل خضع ريان ماسون لجراحة في الرأس، كما خاض رحلة طويلة لإعادة التأهيل، حيث كان لديه 14 لوحا معدنيا في جمجمته وندبة طولها 6 بوصات لكن في فبراير/شباط 2018 أكد الأطباء للاعب السابق أنه لن يتمكن من العودة للملاعب، ليضطر للاعتزال بعمر 28 عاما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أغويرو يقرر اعتزال كرة القدم بشكل مفاجئ بعد 6 أشهر من انضمامه إلى برشلونة

أول تعليق لأغويرو على أنباء اعتزاله كرة القدم بسبب مشكلة خطيرة في قلبه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نجوم أنهت المشاكل الصحية مسيرتهم بعد أنباء اعتزال أغويرو 5 نجوم أنهت المشاكل الصحية مسيرتهم بعد أنباء اعتزال أغويرو



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab