أفشل 10 صفقات في الدوري الإيطالي منذ الألفية الجديدة
آخر تحديث GMT11:03:58
 العرب اليوم -

أفشل 10 صفقات في الدوري الإيطالي منذ الألفية الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفشل 10 صفقات في الدوري الإيطالي منذ الألفية الجديدة

سيدو دومبيا
روما - العرب اليوم

مع فتح أبواب الإنتقالات بين الأندية الأوروبية ، فالعديد من الأندية تسارع لتعزيز صفوفها بلاعبين مميزين مع أنديتهم السابقة من أجل تحسين أنفسهم .

ومع ذلك ، فلا مناص أن يكون هناك بعض الصفقات الفاشلة والتي لا يستفيد منها الأندية التي قامت بها ، وفي العرب اليوم نستعرض لكم أكثر عشر صفقات فشلا في الدوري الإيطالي منذ عام 2000 .

1. سيدو دومبيا

حقق المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا نجاحاً كبيراً مع نادي سيسكا موسكو فسجل معهم 81 هدف في 96 مباراة و وهو أمر مثير للإنتباه ، ما دفع روما الإيطالي للتعاقد مع اللاعب ، لكنه مع روما فشل فشلاً ذريعا فلم يسجل سوى هدفين في 15 مباراة ، وقام روما الموسم الماضي بإعداته لسيسكا على سبيل الإعارة .

2. ماورو زاراتي

انضم زاراتي لنادي لاتسيو الإيطالي على سبيل الإعارة من نادي السد القطري في عام 2008 وفي موسمه الأول كان ناجحا وفي 36 مباراة سجل 13 هدف مع الفريق ، الأمر الذي دفع لاتسيو لشراء اللاعب بشكل كامل بمبلغ 20 مليون يورو .

لكنه في الموسم التالي لم يحقق ما حققه في الموسم الأول وفي 32 مباراة سجل 3 أهداف واحتل في ذلك الموسم الفريق المركز 12 في الدوري الإيطالي ، لكنه بقي مع الفريق حتى 2013 وشارك في 68 مباراة سجل فيها 13 هدف ، وبعدها رحل لنادي غنتر ميلان على سبيل الإعارة ولم يحقق النجاح أيضا وبعدها رحل إلى الأرجنتين .

3. خورخي مارتنيز

لاعب وسط كولمبي قضى موسم 2009-2010 مع نادي كاتانيا الإيطالي وقدم موسما رائعا ، وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في الموسم التالي ، لكنه تعرض لسلسلة من الإصابات أبعدته عن مستواه ، وشارك مع اليوفي في 14 مباراة فقط ، ويتنقل الآن بين الأندية الإيطالية على سبيل الإعارة .

4. مانسيني

بعد خمس سنوات ناجحة جداً في هجوم نادي روما ، إنتقل البرازيلي مانسيني لصفوف نادي إنتر ميلان في عام 2008 ، لم يحقق أي نجاح يذكر فشارك مع الفريق في 27 مباراة سجل هدف وحيد قبل أن تتم إعارته للجار ميلان الذي أيضا لم يحقق معه أي نجاح .

5. أدريانو

أحد أبرز وأفضل اللاعبين البرازيليين في الألفية الأخيرة ، ففي موسم 2009-2010 سجل مع فريقه فلامنجو البرازيلي 19 هدف في 32 مباراة ، فقرر روما ضمه من صفوف ناديه البرازيلي ولعب مع الفريق موسماً واحدا فاشلا بكل ما تحمله الكلمة من معني فقد شارك في 5 مباريات فقط ولم يسجل للفريق العاصمي أي هدف ز

6. ريكاردو كواريزما

بعد سنوات رائعة مع بورتو البرتغالي ، إنتقل اللاعب البرتغالي ريكاردو كواريزما لصفوف إنتر ميلان الإيطالي رفقة مواطنه مورينيو ، ولكنه كان قد إرتكب أكبر أخطاء حياته المهنية بهذا الإنتقال ، فخلال موسمين مع الإنتر خاض مع الفريق 24 مباراة فقط وسجل هدفاً وحيدا ، ورحل عن الفريق في 2010 إلى صفوف تشلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة .

7. فيلبي ميلو

بعد موسم رائع مع نادي ألميريا الإسباني ، إنتقل فيلبي ميلو البرازيلي لصفوف نادي فيورنتينا الإيطالي عام 2008 وبعد موسم ناجح أيضاً مع الفيولا إنتقل لنادي يوفنتوس الذي دفع 25 مليون يورو لضم اللاعب البرازيلي .

بعد عامين مع يوفنتوس انتقل ميلو لصفوف جلطة سراي التركي بعقد إعارة وبعدها رحل بشكل نهائي عن يوفنتوس بعد عامين فاشلين خاض فيهما 58 مباراة مع اليوفي سجل خلالها 4 أهداف فقط .

8. ديجو

لاعب آخر ينتقل لصفوف يوفنتوس ولا يكتب له النجاح مع البيانكونيري ، هذه لامرة اللاعب هو البرازيلي ديجو الذي انتقل من بريمن الألماني لصفوف يوفنتوس عام 2009 ، وبعد موسم واحد فقط مع اليوفي عاد مرة أخرى إلى ألمانيا إلى نادي فولسبورغ .

9. سافو ميلوسيفيتش

سجل الصربي ميلوسيفيتش مواسما ناجحة مع ريال سرقسطة الإسباني أو أستون فيلا الإنجليزي ، وبعد عامين مع سرقسطة ناجحين بقوة دفع نادي بارما الإيطالي في عام 2000 مبلغ 25 مليون يورو لضم سافو لتعويض رحيل هيرنان كريسبو عن الفريق ، إلا أنه لم ينجح وتمت إعارته إلى إسبانيا مرة أخرى خلال 4 مواسم فاشلة قضاها مع بارما .

10. منديتا

من أفضل اللاعبين الإسبان في العقد الأخير من الزمن ، كان يلعب مع فالنسيا الإسباني وحقق مع الفريق نجاحات باهرة ، فبعد أن حصل على أفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين إنتقل لصفوف لاتسيو الإيطالي في عام 2001 وانتقل بقيمة 48 مليون يورو ما جعله سادس أغلى لاعب في العالم في ذلك الوقت .

ولكنه خلال 20 مباراة مع لاتسيو أثبت فشله قبل أن تتم إعارته لنادي برشلونة في عام 2002 ومن ثم إلى ميلدسبره الإنجليزي أ]ضا معارا ، إل أن أنهى مسيرته الرياضية مع ميدلسبره في عام 2008 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفشل 10 صفقات في الدوري الإيطالي منذ الألفية الجديدة أفشل 10 صفقات في الدوري الإيطالي منذ الألفية الجديدة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab