أم صلال يفوز على السيلية بثنائية في دوري نجوم قطر
آخر تحديث GMT08:54:57
 العرب اليوم -

أم صلال يفوز على السيلية بثنائية في دوري نجوم قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أم صلال يفوز على السيلية بثنائية في دوري نجوم قطر

فريق أم صلال
الدوحة_ قنا

 حول فريق "أم صلال" تأخره بهدف أمام "السيلية" إلى فوز صعب بهدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي الرياضي، ضمن مباريات المرحلة السادسة من بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم.سجل إسماعيل محمود والفرنسي جيرمي اليادير في الدقيقتين 47 و 79 هدفي أم صلال، ومصطفى محمد في الدقيقة 31 هدف السيلية.

الفوز هو الثاني لأم صلال على التوالي والثالث هذا الموسم بعد تغلبه على الخور بهدفين دون رد في الجولة الأولى، وعلى مسيمير (3- صفر) في الجولة الخامسة، مقابل تعادلين وخسارة ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس في المسابقة.في المقابل، مني السيلية بخسارته الرابعة بعد الريان (صفر- 4) والجيش (صفر- 4) ولخويا (صفر- 2)، مقابل فوزين ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة الأهلي العاشر برصيد (5 نقاط) وقطر الأخير (نقطة واحدة) التي تقام حاليا.

وكانت الجولة السادسة قد افتتحت أمس بإقامة ثلاث مباريات، انتهت بفوز الوكرة على الغرافة (2- 1)، ومسيمير على الخريطيات (2- 1)، والجيش على لخويا (2- صفر).وأقيمت في نفس وقت مباراة أم صلال والسيلية مباراة أخرى انتهت بتعادل سلبي بين فريقي السد والخور.وتختتم مباريات الجولة السادسة غدا بمواجهة من العيار الثقيل تجمع الريان المتصدر برصيد 15 نقطة والعربي الرابع برصيد 12 نقطة.

جاءت مباراة السيلية وأم صلال قوية ومثيرة منذ البداية وحتى النهاية، حيث شهد الشوط الأول تفوقا للسيلية أداء ونتيجة بعدما تفوق منذ البداية حتى أنهي الشوط لصالحه بهدف نظيف، فيما جاء الشوط الثاني لصالح أم صلال خاصة بعد طرد البحريني فوزي عايش لاعب السيلية، حيث تمكن من تحويل تأخره بهدف إلى التقدم بهدفين.واستهل السيلية الشوط الأول بضغط مبكر كاد أن يسفر عن هدف سريع إلا أن البرازيلي ايدر لوكيانو "ادينيو" تأخر في تسديد الكرة وهو على بعد أمتار من المرمي لينقذها من أمامه الإيراني أندرانيك تيموريان مدافع أم صلال في الدقيقة 6.

وواصل السيلية هجومه من أجل هدف التقدم، ولكن دون خطورة على مرمي أم صلال الذي رد بقوة وكاد أن يخطف هدف التقدم بتسديدة قوية من عادل السليماني ولكن جوميس جيرجوري حارس السيلية أمسك الكرة ببراعة في الدقيقة 15، ثم قاد الإيفواري يانيك ساجبو مهاجم أم صلال هجمتين متتاليتين، الأولي أنقذها جوميس حارس السيلية من أمام ساجبو المنفرد بالمرمي في الدقيقة 20، والثانية برأسية لساجبو علت عارضة السيلية في الدقيقة 24.

وعاد السيلية وهدد بتسديدة قوية من البرازيلي ادينيو إلا أن بابا مالك تصدي لها ببراعة في الدقيقة 28، ولم ينتظر السيلية بعدها كثيرا حتى تمكن من التقدم بواسطة مصطفى محمد في الدقيقة 31 بعد هجمة منظمة انتهت بهدف جميل.وحاول السيلية بعد الهدف تعزيز تقدمه بهدف ثان، ولكن دفاع أم صلال تراجع إلى الخلف وأغلق منطقة الجزاء جيدا، لينحصر اللعب في منطقة الوسط دون خطورة على المرميين لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وعلى عكس الشوط الأول بدأ أم صلال الثاني بحثا عن هدف التعادل، وقد تحقق ذلك له سريعا وبعد دقيقتين فقط حيث تمكن إسماعيل محمود من إحراز التعادل في الدقيقة 47 في ظل التمركز الخاطئ لمدافعي السيلية.وزاد هدف التعادل من إثارة المباراة وحماسة اللاعبين، الأمر الذي أسفر عن طرد فوزي عايش لاعب السيلية بعد حصوله على الانذار الثاني للخشونة في الدقيقة 55، مما رجح كفة أم صلال في الوقت لمتبقي من اللقاء.

استغل أم صلال حالة النقص العددي للسيلية وضغط بقوة من أجل إدراك هدف التقدم، حيث سدد الإيراني جواد احناش كرة خادعة تصدى لها جوميس حارس أم صلال في الدقيقة 60، تلتها رأسية خطيرة من الفرنسي جيرمي اليادير مرت بجوار المقص الأيمن لمرمي السيلية في الدقيقة 62.

وتواصل ضغط أم صلال حتى أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 79 عن طريق جيرمي اليادير الذي أهدر بعدها أكثر من فرصة لإحراز هدفه الشخصي الثاني في المباراة وهدف فريقه الثالث.وفي الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء حاول أم صلال العودة وتعديل النتيجة برغم النقط العددي، إلا أن أخطر محاولاته كانت عبر تسديدة ادينيو التي مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 86.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم صلال يفوز على السيلية بثنائية في دوري نجوم قطر أم صلال يفوز على السيلية بثنائية في دوري نجوم قطر



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab