اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن آخر الاستعدادات لكأس العالم 2022
آخر تحديث GMT12:52:05
 العرب اليوم -

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن آخر الاستعدادات لكأس العالم 2022

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن آخر الاستعدادات لكأس العالم 2022

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
الدوحة_ قنا

أعلن السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث أن الحملات الخارجية التي تهدف إلى التشكيك في استضافة قطر لمونديال 2022 لكرة القدم ستبوء جميعها بالفشل ، مشددا على أن الدولة تسير في الاتجاه الصحيح نحو استضافة مذهلة للبطولة العالمية.
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا اليوم، وتم خلاله الكشف عن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة كأس العالم 2022 ، وذلك في ذكرى مرور خمس سنوات على الفوز بشرف استضافة المونديال لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية ومنطقة غرب آسيا. 
وأضاف الذوادي، أن كافة الأمور تسير على النحو الذي تم التخطيط له .. "ونحن لا نلتفت إلى حملات التشكيك المغرضة .. ونسير في طريقنا وفق ما خططنا له" ، متوقعا استمرار حملات التشكيك كلما اقترب موعد البطولة وذلك بالنظر إلى الانتقادات وحملات التشكيك التي صاحبت نسختي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 في البرازيل والتي استمرت حتى اللحظات الأخيرة قبل بدء المنافسات.

 ونفى الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث أي تأثر لمشاريع كأس العالم بعد هبوط أسعار النفط ، مضيفا "اننا أعددنا الخطط .. ونحن قادرون على التعامل مع أية مستجدات قد تطرأ علينا بين الحين والآخر". 

وحول موضوع العمال الذي يثار من وقت لآخر في الصحافة الأجنبية ، أوضح الذوادي أن اللجنة العليا على تواصل دائم مع الجهات الدولية المختلفة والمنظمات الخاصة بالعمال وتقوم بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالعمال باستمرار، مشيدا في هذا الموضوع بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة ووزارة العمل في هذا الشأن.
 
وأكد الذوادي أن وزارة العمل تقوم بخطوات إيجابية على الأرض وتفعل كل ما من شأنه ان يدحض الأكاذيب التي يطلقها البعض في الصحافة الأجنبية. نقل تجارب الشركات العالمية ذات الخبرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرىوحول الإرث الاقتصادي ، أكد السيد حسن الذوادي أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بدأت بالإسهام في نقل تجارب الشركات العالمية ذات الخبرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وإنشاء الاستادات والبنى التحتية المرتبطة بها إلى قطر، ولعل ذلك يبدو واضحاً في تحالفات الشركات المحلية والعالمية التي اختيرت للقيام بأعمال المقاول الرئيسي في استاد خليفة الدولي واستاد البيت بمدينة الخور حتى الآن، و"سنستمر في هذا النهج في منح المناقصات الرئيسية لتحالفات بين الشركات المحلية والعالمية لتنفيذ المشروعات الرئيسية للمساهمة في تمكين قطر من التحول إلى مركز لاستضافة الأحداث الرياضية، ومنح الشركات القطرية ميزة تنافسية هامة تجعلها رائدة في المنطقة في هذا المجال". وأوضح الذوادي أنه تم التعاون حتى الآن مع مجموعة من الشركات المحلية التي تولت إنجاز أعمال متنوعة في مشاريع الاستادات مثل ( شركة أمانة وشركة بن عمران وشركة استاد وشركة جلفار المسند) ، " ونحن حريصون على إفساح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في المرافق التي ستقام في المناطق المحيطة بالاستادات، والتي ستُبنى بالشراكة مع القطاع الخاص" . 

وقال إن أحد الأمثلة المهمة على الشراكة مع القطاع الخاص المحلي كان تعاون اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع شركة الخور والذخيرة التي أسسها أهالي الخور والذخيرة لبناء مساكن العمال لمشروع استاد البيت حيث تعاقدت اللجنة مع هذه الشركة لبناء المساكن ومن ثم استئجار هذه المساكن منها خلال فترة العمل في المشروع. وأكد الأمين العام للجنة العليا أنه أيضا تم إطلاق مبادرة التواصل المجتمعي وقد زار فريق اللجنة العليا للتواصل المجتمعي بصحبة مهندسي المشاريع 28 مجلساً من مجالس الرجال ومجالس النساء في الريان والخور والوكرة حتى الآن.. كما أطلقت اللجنة العليا في شهر نوفمبر الماضي جولة تعريفية لزيارة المراكز التجارية والتعريف بمشاريع اللجنة ومبادراتها المجتمعية المختلفة .. وقد فاق عدد الزوار الذين زاروا جناح اللجنة 7 آلاف زائر ، كما وقعت اللجنة العليا يوم السبت الماضي مذكرة للتفاهم مع ممثلي حوالي 30 جالية لضمان إشراكهم في جهود التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم. وأضاف الذوادي أن اللجنة تنظم أيضاً ورش عمل فنية بالتعاون من فنانين من قطر والخليج وذلك ضمن مشروع الريان لفن إعادة استخدام المواد المستهلكة.. وإلى جانب ذلك فقد أطلقت اللجنة العليا مشروعاً للتواصل مع الطلاب القطريين في الخارج لتعريفهم بجهود التحضير للبطولة وليكونوا سفراء لقطر ولبطولة كأس العالم في مناطق تواجدهم. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن آخر الاستعدادات لكأس العالم 2022 اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن آخر الاستعدادات لكأس العالم 2022



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab