انطلاقة مثيرة للنسخة الثانية من بطولة كأس ج للأطفال
آخر تحديث GMT20:38:05
 العرب اليوم -

انطلاقة مثيرة للنسخة الثانية من بطولة "كأس ج" للأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاقة مثيرة للنسخة الثانية من بطولة "كأس ج" للأطفال

بطولة "كأس ج" لكرة القدم للأطفال
الدوحة_ قنا

انطلقت في الأردن والإمارات منافسات بطولة "كأس ج" لكرة القدم للأطفال في نسختها الثانية التي تقام تحت رعاية الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني. 

وشهدت التصفيات في الأردن والإمارات مشاركة مميزة ومنافسات مثيرة بين مختلف المدارس من أجل حصد بطاقة التأهل إلى الدوحة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأولى على كافة المستويات. 

وأسفرت تصفيات مدارس الأردن، عن فوز مدرسة بلال بن رباح ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس "ج" المقرر أن تستضيفها العاصمة الدوحة، وذلك بعد فوزها على مدرسة ابن زهر (2-1) في المباراة النهائية، لتكون بذلك أول المتأهلين للنهائيات. 

وفي تصفيات الإمارات، تمكنت مدرسة المجد النموذجية للتعليم الأساسي من حصد بطاقة التأهل الثانية إلى الدوحة، بعد الفوز على مدرسة القدوة للتعليم الأساسي (3-1) في المباراة النهائية. 
ومن المقرر أن تقام نهائيات البطولة في الدوحة خلال الفترة بين شهري فبراير ومارس من العام 2016، وستجمع عشر فرق هي المتأهلة من التصفيات، بحيث تمثل كل فرقة منتخب المدرسة الذي فاز في التصفيات التي ستجمع ثماني فرق داخل كل دولة من الدول العشر المشاركة. 
وأكد السيد سعد الهديفي، المدير العام التنفيذي بالوكالة، مدير القنوات في الجزيرة للأطفال، مدير البطولة، أن نجاح النسخة الأولى من البطولة يعود إلى دعم ورعاية الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
 
وقال الهديفي ،في تصريح صحفي، :"إن البطولة كانت بمثابة حلم تحول إلى حقيقة نتيجة جهود كبيرة سواء في الأمور التنظيمية التي تمت داخل الدول المشاركة أو من خلال التصفيات النهائية التي احتضنتها الدوحة، ونالت استحسانا واسعا من الجميع".
 
وأضاف أن بطولة "كأس ج" كشفت في نسختها الأولى عن العديد من المواهب العربية، التي ستصبح في المستقبل القريب نواة لمنتخبات بلدانهم، فضلا عن أنها أضفت صبغة احترافية على الأطفال العرب المشاركين فيها، وهي أهداف يسعى "تلفزيون ج" إلى تحقيقها واستمرارها. 
وأعرب الهديفي عن شكره وتقديره للجنة الأولمبية القطرية كشريك استراتيجي في النسخة الثانية من البطولة ، مؤكدا اعتزازه بهذا الشراكة المثمرة، خاصة في ظل الدور الكبير للجنة في دعم البطولة وإنجاحها. 

وأشاد مدير البطولة بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة سواء في هذه الفترة أو ما قامت به خلال الأيام الماضية التي صاحبت انطلاق النسخة الثانية، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة زاروا الدول المشاركة للتنسيق مع المسؤولين هناك بشأن مواعيد تصفيات المرحلة الأولى من البطولة، وتفقد الملاعب والتأكد من انتهاء كل الترتيبات اللازمة لاستضافة أولى جولات الدور الأول من النسخة الثانية للبطولة، التي انطلقت في الأردن والإمارات، وجاءت على أعلى مستوى تنظيمي وفني من خلال المستويات الرائعة التي قدمتها الفرق المشاركة. 
وتوجه الهديفي بالتهنئة إلى مدرستي بلال بن رباح والمجد النموذجية كونهما أول المتأهلين إلى نهائيات الدوحة، مشيدا بالمستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون والحماس الكبير الذي بدا على الجميع. 
وتمنى التوفيق والنجاح إلى كل الفرق المشاركة في بقية جولات التصفيات، داعيا جميع المشاركين إلى الالتزام بمبدأ المنافسة الشريفة والروح الرياضية واحترام الخصم والبعد عن مظاهر التعصب والالتزام بتطبيق البنود التي تنص عليها لائحة البطولة. 
يذكر أن مدرسة المنصورة التونسية تحمل لقب النسخة الأولى من بطولة"كأس ج"، بعد الفوز على مدرسة الإمام البخاري الأردنية (4-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا الرياضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقة مثيرة للنسخة الثانية من بطولة كأس ج للأطفال انطلاقة مثيرة للنسخة الثانية من بطولة كأس ج للأطفال



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab