انطلاقة مثيرة لمنافسات السباق المحلي الخامس للهجن
آخر تحديث GMT23:59:38
 العرب اليوم -

انطلاقة مثيرة لمنافسات السباق المحلي الخامس للهجن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاقة مثيرة لمنافسات السباق المحلي الخامس للهجن

منافسات سباق الهجن
الدوحة_ قنا

 انطلقت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس ضمن منافسات موسم 2015 / 2016 للهجن العربية الأصيلة، والذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين وحتى الثالث عشر من نوفمبر الجاري.
 
وتستمر المرحلة الأولى لمدة أربعة أيام حتى السابع من الشهر الحالي، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم الثاني عشر من الشهر نفسه وتستمر لمدة يومين فقط.
 
وجاءت انطلاقة منافسات اليوم الافتتاحي للمرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيم 27 شوطا بواقع 10 أشواط في الفترة الصباحية لسن الحقايق لمسافة 4 كم (أشواط مفتوحة) منها 6 للبكار و4 للقعدان، و17 شوطا في الفترة المسائية لسن اللقايا لمسافة 4 كم (أشواط مفتوحة) منها 10 للبكار و7 للقعدان. 
ففي الفترة الصباحية التي خصصت لسن الحقايق، حصدت "جود" ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الرئيسي لسن الحقايق البكار بعدما احتلت المركز الأول متفوقة على كل من "أثير" ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني صاحبة المركز الثاني، و"ادهناء" ملك هجن الوعب التي حلت في المركز الثالث. 

وحقق "الفايز" ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الرئيسي لسن الحقايق القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "ركن" ملك هجن الوعب صاحب المركز الثاني، و"برزان" ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني الذي حل في المركز الثالث.

 وفي الفترة المسائية التي خصصت لسن اللقايا، سيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرئيسي لسن اللقايا البكار بعد فوز "جدوى" بالمركز الأول ، وحصول "جمايل" على المركز الثاني، وحلول "العيدهيه" في المركز الثالث. واحتكرت هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرئيسي لسن اللقايا القعدان أيضا بعد تتويج "خوزان" بالمركز الأول ، وحلول "الجذاب" في المركز الثاني، وحصول "برزان" على المركز الثالث.
 
الشوط الرئيسي للقايا القعدانوأقيم في الفترة الصباحية لليوم الأول من السباق المحلي الخامس، عشرة أشواط لسن الحقايق لمسافة 4 كم (أشواط مفتوحة)، منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان. وشهدت منافسات الحقايق البكار إثارة كبيرة، حيث نالت "جود" ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الرئيسي بعدما احتلت المركز الأول بزمن 4.41.60 دقيقة، متفوقة على كل من "أثير" ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني صاحبة المركز الثاني بزمن 4.43.91 دقيقة، و"ادهناء" ملك هجن الوعب التي حلت في المركز الثالث بزمن 4.44.21 دقيقة. 

وفي بقية أشواط البكار الخمسة، فازت بالشوط الثاني "سليل" ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، وبالشوط الثالث "نبا" ملك هجن الشيحانية، وبالشوط الرابع "مناعه" ملك الشيخ عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله العبدالرحمن آل ثاني، وبخامس الأشواط "شدايد" ملك هجن الشيحانية، وبالشوط السادس والأخير للبكار "لمار" ملك الشيخ عبدالله بن علي بن أحمد آل ثاني. ولم تكن أشواط الحقايق القعدان لمسافة 4 كم في الفترة الصباحية أقل إثارة من البكار، حيث فاز "الفايز" ملك هجن الشيحانية بلقب الشوط الرئيسي بعدما احتل المركز الأول بزمن 4.46.09 دقيقة، متقدما على كل من "ركن" ملك هجن الوعب صاحب المركز الثاني بزمن 4.46.91 دقيقة، و"برزان" ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني الذي حل في المركز الثالث بزمن 4.49.67 دقيقة. 

وفي بقية أشواط القعدان الثلاثة، فاز بالشوط الثاني"فتان" ملك هجن الوعب، وبالشوط الثالث "مبلش" ملك الشيخ عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله العبدالرحمن آل ثاني، وبالشوط الرابع والأخير للقعدان "رعد" ملك الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم. 

وأقيم في الفترة المسائية لليوم الأول من السباق المحلي الخامس 17 شوطا لسن اللقايا لمسافة 5 كم (أشواط مفتوحة)، منها 10 أشواط للبكار و7 أشواط للقعدان. واحتكرت هجن الشيحانية جميع ألقاب أشواط سن اللقايا البكار والقعدان خلال الفترة المسائية باستثناء شوط واحد، حيث حصلت على تسعة أشواط من أصل عشرة في البكار وسبعة أشواط من أصل سبعة في القعدان. 

وسيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرئيسي للقايا البكار، بعدما توجت "جدوى" بالمركز الأول بزمن 6.07.06 دقيقة، متفوقة على زميلتيها "جمايل" التي حلت في المركز الثاني بزمن 6.12.47 دقيقة، و"العيدهيه" صاحبة المركز الثالث بزمن 6.13.33 دقيقة. 

وحققت هجن الشيحانية بقية أشواط اللقايا البكار التسعة باستثناء الشوط الرابع الذي ذهب إلى "الظبى" ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم آل ثاني، حيث فازت بالشوط الثاني عبر "ابعاد"، وبالشوط الثالث عن طريق "نسنسة"، وبالشوط الخامس بواسطة "يزن"، وبسادس الأشواط عبر "الزام"، وبالشوط السابع عن طريق "حربه"، وبثامن الأشواط عن طريق "تنبيه"، وبالشوط التاسع بفضل "غلجه"، وبالشوط العاشر والأخير عن طريق "غزه". وفي الشوط الرئيسي للقايا القعدان، توجت هجن الشيحانية بالمراكز الثلاثة الأولى أيضا بعد فوز "خوزان" بالمركز الأول بزمن 6.16.50 دقيقة، متقدما على زميليه "الجذاب" الذي حل ثانيا بزمن 6.16.98 دقيقة، و"برزان" صاحب المركز الثالث بزمن 6.17.32 دقيقة.
 
وسيطرت هجن الشيحانية على جميع أشواط القعدان الستة المتبقية، بعد فوزها بالشوط الثاني عبر "المحيط"، وبالشوط الثالث عن طريق "لبصير"، وبالشوط الرابع عبر "جبر"، وبخامس الأشواط بفضل "سلهود"، وبالشوط السادس عن طريق "رعد"، وبالشوط السابع والأخير عبر "مشكور".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقة مثيرة لمنافسات السباق المحلي الخامس للهجن انطلاقة مثيرة لمنافسات السباق المحلي الخامس للهجن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab