بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تتواصل بنجاح كبير
آخر تحديث GMT23:59:38
 العرب اليوم -

بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تتواصل بنجاح كبير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تتواصل بنجاح كبير

اللاعب المصري محمد الشوربجى
الدوحة_ قنا

 تواصلت اليوم، بنجاح كبير منافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للرجال والسيدات التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي وحتى يوم الجمعة المقبل. 
وقد واصل اللاعب المصري محمد الشوربجى المصنف الاول عالميا انطلاقته القوية في البطولة وتأهل الى الدور الثالث ( الدور ربع النهائي) بفوزه على مواطنه محمد ابو الغار بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 11 /6 ،11 /8، 11/ 3 في اللقاء الذي اقيم بين اللاعبين على الملعب الزجاجي الرئيسي. 

وكما تأهل إلى ذات الدور لاعب هونج كونج ماكس لي بتغلبه على الالماني سايمون روسنر المصنف الخامس عالميا 3 /صفر. 

وفاز الأسترالي ريان كوسكلى على الانجليزي كريس سيمبسون أيضا 3 /صفر. وعند منافسات السيدات واصلت اللاعبة الهندية جوتشانا تشينابا المصنفة رقم 20 عالميا تفوقها على اللاعبات المصريات في البطولة وحققت فوزا جديدا وجاء هذه المرة على اللاعبة يثرب عادل 3 /صفر لأول مرة في تاريخ مشاركتها في بطولة قطر كلاسيك. وكانت اللاعبة الهندية قد حققت أولى مفاجئات البطولة في اليوم الاول واطاحت باللاعبة المصرية رنيم الوليلي المصنفة الاولى عالميا.
 
وقد تأهلت الى الدور الثالث المصرية نورهان جوهر بفوزها على مواطنتها امينة يسرى 3 /صفر وحققت المصرية الاخرى امنية عبد القوى انتصارا متوقعا على الانجليزية سارة جان بيرى أيضا 3 /صفر. كما فازت الانجليزية لورا ماسارو على مواطنتها فيونا موفلى 3 /1.
 
وقد عبر السيد نبيل علي بن علي رئيس اتحاد الاسكواش عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي تشهده النسخة الجديدة من بطولة قطر كلاسيك يوميا من حيث الزخم الذي تتمتع به والمشاهدة والمتابعة الجماهيرية داخليا وخارجيا والمساندة الكبيرة التي تعطيها الجماهير العربية للاعبين المصريين والعرب المشاركين بعد انتشار لعبة الاسكواش وظهور جمهور يحب اللعبة ويتابعها داخل قطر والخليج. وابدى بن علي ثقته في خروج البطولة بالصورة المشرفة التي تليق بما حققه الاتحاد من مكاسب ونجاحات تنظيمية وفنية على مدى السنوات الماضية حيث أن اول بطولة اسكواش دولية انطلقت في الدوحة كانت في ديسمبر عام 1992. 

ووجّه رئيس اتحاد الاسكواش الشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة وجميع الأعضاء العاملين في اللجان المختلفة للجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل تحقيق هذا النجاح، كما وجّه الشكر للشركات الراعية والحكام. وقد أعرب يوسف المالكي مدير المنتخبات الوطنية باتحاد الاسكواش عن رضاه للمستويات الفنية التي قدمها اللاعبون الأربعة اللذين شاركوا في بطولة قطر كلاسيك، مشددا على ان هذه المشاركة تأتى ضمن خطة الاعداد التي وضعتها لجنة المنتخبات للمشاركة في بطولة الخليج التي ستقام بالكويت خلال شهر ابريل القادم ويتطلع فيها المنتخب القطري لتحقيق افضل نتيجة. 

وأثنى المالكي على الاداء المتميز الذى قدمه اللاعب التميمي في المباراة التي لعبها امام محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا ، مؤكدا أن التميمي يسير في الاتجاه الصحيح بعد ان وضع اقدامه في طريق الاحتراف. واوضح المالكي أن لاعبي منتخب قطر سوف يشاركون الأسبوع القادم في البطولة الدولية "قطر للتحدي" التي ستقام بالدوحة وستكون هذه البطولة فرصة للحصول على نقاط التصنيف الدولي. 

وأشار مدير المنتخبات الوطنية الى ان اعداد المنتخب الوطني للاسكواش مستمر من اجل المشاركة في بطولة العالم والتي ستقام بالقاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل. وحول المستوى الفني للبطولة اكد جمال رسمي السكرتير الفني لاتحاد الاسكواش أن البطولة شهدت مفاجئات عديدة سواء بالنسبة للرجال أو السيدات، الأمر الذي يؤكد قوة بطولة قطر وحرص جميع الابطال والبطلات على تقديم كل ما لديهم والوصول الى الادوار المتقدمة للبطولة التي تحظى بمكانة كبيرة لديهم جميعا.
 
واشاد رسمي بالمستوى المتميز الذى ظهر به العديد من الابطال والبطلات ايضا واثنى على اداء المصنف الاول محمد الشوربجي وقال انه يسير بثبات نحو المباراة النهائية ولكنه سوف يصطدم بالمصنف الثاني الفرنسي جريجوري جولتير في النهائي. واشاد رسمي باللاعبة الهندية جوتشانا تشينابا المصنفة العشرين وقال أنها من ضمن مفاجئات البطولة هذا العام وهي تأهلت إلى الدور ربع النهائي لأول مرة لها في بطولة قطر. واكد السكرتير الفني للاتحاد أن تقديم بطل جديد للرجال وبطلة جديدة للسيدات في بطولة هذا العام من شانه ان يثرى البطولة في العام المقبل ويزيد من التنافس بينهم لنرى ابطالا جدد ونستمتع بأدائهم المتميز. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تتواصل بنجاح كبير بطولة قطر كلاسيك للاسكواش تتواصل بنجاح كبير



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab