تضافر جهود أبناء الوطن سر النجاح لمونديال الدوحة للإعاقة
آخر تحديث GMT05:42:16
 العرب اليوم -

تضافر جهود أبناء الوطن سر النجاح لمونديال الدوحة للإعاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تضافر جهود أبناء الوطن سر النجاح لمونديال الدوحة للإعاقة

الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية
الدوحة_ قنا

أكد الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن النجاح المتواصل الذي تحققه يوميا بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي تستضيفها الدوحة حاليا جاء نتيجة تضافر جميع الجهود المخلصة من أبناء الوطن الذين يسعون لرفع اسم دولة قطر عاليا في جميع المحافل الدولية. 

وشدد في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على أن هذا النجاح الكبير ما كان ليتحقق لولا الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة للبلاد ورعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الذي قدم ومازال جميع التسهيلات ووفر كل الإمكانيات للوصول بالبطولة إلى قمة النجاح والمستوى العالمي غير المسبوق بشهادة الجميع.
 
وعبر سعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم عن سعادته وفخره بأن تكون بطولة العالم لذوي الإعاقة في نسختها السابعة "الدوحة 2015" هي الأضخم من حيث المشاركة من الرجال والسيدات والأكثر إثارة والأكبر من حيث التغطية الإعلامية العالمية والمحلية والأعلى تحطيما للأرقام القياسية.
 
ولفت إلى أن استضافة بطولة العالم لذوي الإعاقة جاءت لتؤكد دور دولة قطر الانساني في جميع المجالات ومنها فئة ذوي الإعاقة الذين يستحقون مزيدا من الاهتمام والرعاية داخل مجتمعاتهم واشراكهم في عمليات التنمية والتطوير حتى يكونوا عناصر فعالة مع ذويهم من الأصحاء في تطوير المجتمعات.
 
وقال إن دولة قطر تدعم دائما جميع المبادرات الانسانية في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي ايمانا منها بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع. وحول بطولة العالم وما تشهده من تحطيم للأرقام القياسية العالمية يوميا أكد ان الاجواء التي وفرتها اللجنة المنظمة والتسهيلات التي تم تقديمها وايضا المناخ المثالي في كل شيء جعل المشاركين من الجنسين يقدمون افضل ما لديهم.. "وبالفعل شاهدنا مستويات راقية في جميع المسابقات والسباقات وسعدنا بهذا العدد الكبير من الأرقام القياسية التي تم تحطيمها في البطولة" الأمر الذي يؤكد تميز بطولة الدوحة 2015 عن البطولات التي سبقتها والتي كانت جميعها داخل القارة الأوروبية.
 
ولفت الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية إلى أن البطولة قد تم الاستعداد لها بشكل جيد وبوقت كاف قبل انطلاق المنافسات حيث تم عمل اختبارات جادة وناجحة للمنشآت التي ستستضيف البطولة بداية من ملاعب التدريب والإحماء وعددها 3 ملاعب، ومروراً بالعيادة المتخصصة في الإصابات ووصولاً إلى المكان المخصص لإصلاح الكراسي المتحركة وأماكن تخزين هذه الكراسي. 

وأضاف أن اللجنة المنظمة أيضا نظمت قبل انطلاق البطولة العديد من ورش العمل لمراكز الإعاقة بالدولة، قدمت خلالها معلومات تفصيلية عن بطولة العالم لذوي الإعاقة حتى تكون بطولة الدوحة 2015 مصدر إلهام للعديد من الأشخاص ذوي الإعاقة من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.
 
وأوضح الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنه في إطار الاستعداد الجاد وضمان تحقيق النجاح الكبير للبطولة ايضا تم تنظيم بطولة الخليج لذوي الإعاقة واستمرت لمدة ثلاثة أيام بنادي قطر الرياضي الذي يستضيف البطولة حاليا وجاءت هذه البطولة بروفة تجريبية قبل استضافة الحدث الأكبر وساعدت اللجنة المنظمة على الوقوف على كل ما من شأنه أن يساعد على تحقيق النجاح الذي نعيشه حاليا. وأكد أن شعار بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة هو /تحدي المستحيل/ و"لذلك فإننا حرصنا على الاستفادة من إقامة بطولة العالم في الدوحة لتسليط الضوء على القصص الملهمة لبعض الرياضيين المتنافسين لرفع الوعي حول ألعاب القوى لذوي الإعاقة وكسر الحواجز وتغيير المفاهيم". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تضافر جهود أبناء الوطن سر النجاح لمونديال الدوحة للإعاقة تضافر جهود أبناء الوطن سر النجاح لمونديال الدوحة للإعاقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab