ختام بطولة الأبطال للخماسي الحديث في الشقب
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

ختام بطولة الأبطال للخماسي الحديث في الشقب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ختام بطولة الأبطال للخماسي الحديث في الشقب

بطولة الأبطال للخماسي الحديث
الدوحة_ قنا

 اختتمت مساء اليوم بميادين الشقب (عضو مؤسسة قطر ) منافسات بطولة الأبطال للخماسي الحديث التي حظيت بمشاركة عالمية كبيرة في البطولة التي تشمل خمس رياضات وهي: قفز الحواجز والسباحة والرماية والجري والمبارزة .

وجرت اليوم منافسات الرجال حيث ظفر الكوري جون ونتي بالمركز الأول برصيد 1448 نقطة ونال الميدالية الذهبية، وحل في المركز الثاني اللتواني كندريس جوستينس ونال الميدالية الفضية برصيد 1444 نقطة، وفي المركز الثالث الكوري جونغ جيهوا ونال  الميدالية البرونزية برصيد 1443 نقطة. وحقق المكسيكي انزونزا خورخي المركز الرابع برصيد 1442 بينما حل المصري الجزيري عمر في المركز الخامس برصيد   1436 نقطة.

وقال فهد سعد القحطاني  مدير عام الشقب المدير التنفيذي للمجموعة للشؤون الإدارية في "مؤسسة قطر": "إن البطولة خرجت قوية والمنافسات فيها كانت مثيرة جدا وجاءت وفق ما خطط لها الشقب التي تهدف إلى التأسيس لهذه الرياضة في قطر وليس التنظيم فقط، وأن البطولة  حققت النجاح المنشود، وخاصة أن الرياضة من الرياضات الأولمبية ويهدف إلى تكوين قاعدة لها في قطر بتسخير الإمكانيات الكبيرة التي نملكها من أجل نشر هذه الرياضة التي تعد من تقاليد وتراث العرب حيث تضم  لها إرث ديني وتراثي في الدول العربية".وأضاف أن هذه الرياضة تعد من الرياضات القديمة التي كانت تمارس في المنطقة العربية خاصة في مصر وهي منذ القدم بدأت عسكرية والان تمارس مدنية وهي تضم خمس رياضات، وتحتاج إلى الالتزام وبإمكان أي فرد ممارستها والتفوق فيها. 

وقال الكوري وجون نتي:  "أنا سعيد بفوزي اليوم والبطولة كانت قوية ومثيرة ولقد حققت نتائج جيدة في السباحة والجري والرماية ولكن أدائي خلال قفز الحواجز لم يكن جيدا وسأعمل في الفترة المقبلة على الإعداد الجيد من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة وتحقيق مركز متقدم فيها والفوز بأحدى الميداليات الملونة ".وأبدى إعجابه بالتنظيم الجيد من قبل الشقب وبالمنشآت التي تضمها الشقب ووصفها بأنها عالية الجودة وتساعد اللاعبين في أداء مستوى فني عالي. كما قال "إن المنافسات كانت قوية ومثيرة ولم يتضح الفائز فيها إلا في اللحظات الأخيرة".ومن جانبه قال كلاوس شيرمن رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث :"إن البطولة شارك فيها أفضل 18 لاعبا في العالم وأهم ابطال القارات وحرصنا على أن يوجد في الدوحة خيرة أبطال الخماسي في العالم"، ومشيرا إلى أن الاتحاد الدولي وقع اتفاقا مع الشقب باستمرار البطولة في عامي 2016 و 2017، وأن هناك اتجاها إلى تكوين اتحاد في قطر، وأن الاتحاد الدولي ينضم تحت مظلته  114 اتحادا وطنيا جميعها فاعلة وليس اتحادات على الورق فقط،  والعدد في تزايد وأن الاتحاد يدعم الاتحادات النامية ويعمل على نشر هذه الرياضة في جميع دول العالم .   وحول المنافسات قال رئيس الاتحاد الدولي: " لقد كان التنافس قويا اليوم من الرجال وأمس من السيدات، ونحن نروج لهذه الرياضة في كل العالم وستكون الشقب واحدة من قواعد انطلاقنا نحو دول المنطقة، وسنكون سعداء بعودتنا في السنوات المقبلة في قطر وأن منافسات اليوم كانت مثيرة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام بطولة الأبطال للخماسي الحديث في الشقب ختام بطولة الأبطال للخماسي الحديث في الشقب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab