ختام مميز لمنافسات بطولة آسيا للأوبتمست في الدوحة
آخر تحديث GMT03:06:24
 العرب اليوم -

ختام مميز لمنافسات بطولة آسيا للأوبتمست في الدوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ختام مميز لمنافسات بطولة آسيا للأوبتمست في الدوحة

منافسات بطولة آسيا للأوبتمست
الدوحة_ قنا

 أسدل الستار على فعاليات بطولة آسيا للأوبتمست التي نظمها الاتحاد القطري للشراع والرياضات المائية على شاطئ الحي الثقافي "كتارا" على مدار ثمانية أيام وبمشاركة 118 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة في الختام حفلا مميزا في الحي الثقافي "كتارا" حضره جميع الوفود المشاركة من متسابقين ورؤساء بعثات، وقام خلاله السيد خليفة السويدي رئيس اتحاد الشراع والرياضات المائية والسيد علي ناصر تلفت بتتويج الفائزين في مختلف فئات البطولة.وظهر لاعبو قطر بمستويات جيدة طوال سباقات البطولة العشرة، إلا أن قوة المنافسة ومشاركة أبطال دول سغافورة وتايلاند والصين، فضلا عن أبطال عددا من الدول الأوروبية، لم يمنحهم الفرصة لاحتلال مراكز متقدمة.

وشهدت منافسات الفردي صراعا مثيرا من أجل حصد اللقب حتى السباقين الأخيرين، حتى تمكن السنغافوري دانييل هانج الذي حقق منذ عشرة أيام لقب فئة الأوبتمست في بطولة قطر المفتوحة، من خطف الصدارة والتتويج باللقب بعدما تقدم إلى المركز الأول برصيد 24 نقطة بعد فوزه بالسباقين الأخيرين.
وتخلي السنغافوري محمد دانييل بن يزيد عن الصدارة الذي احتلها بداية من اليوم الثاني للمنافسات، لتراجع إلى مركز الوصف برصيد 30 نقطة ، فيما تمكن التايلاندي سوثون يامبينيد من خطف المركز الثالث في اليوم الأخير برصيد 37 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن السنغافورية جودي لاي التي تراجعت للمركز الرابع برصيد 39 نقطة.

أما منافسات الفرق فقد شهدت منافسة شديدة على مدار 32 سباقا، ولكنها انتهت في نهاية لصالح منتخب تايلاند بعد تغلبه على نظيره السنغافوري في المباراة النهائية ، بينما كان المركز الثالث من نصيب الصين.وقامت اللجنة المنظمة بتتويج وتكريم الفائزين في البطولة حسب فئات مختلفة، أولها الترتيب العام الذي تصدره السنغافوري دانييل هانج ، تلاه مواطنه محمد دانييل بن يزيد ، ثم التايلاندي سوثون يامبينيد .

وتم تكريم أفضل أول ثلاث فتيات في الترتيب العام، حيث حصلت السنغافورية جودي لاي على المركز الأول، ومواطنتها إلين تان على المركز الثاني ، بينما جاءت الهندية هارشيتا تومار في المركز الثالث.وكرمت اللجنة أفضل ثلاثة لاعبين على المستوي الآسيوي، حيث نال السنغافوري دانييل هانج المركز الأول، ومواطنه محمد دانييل بن يزيد المركز الثاني ، والتايلاندي سوثون يامبينيد المركز الثالث.

وتم تكريم أفضل ثلاثة لاعبين على مستوي أوقيانوسيا، حيث حصل الاسترالي ارشي كروبلي على المركز الأول، بينما نال النيوزيلندي سيب مينزيس المركز الثاني، فيما حصل الاسترالي بروس ماكينون على المركز الثالث.وفي الترتيب العام للفرق حصل المنتخب التايلاندي على المركز الأول، فيما نال المنتخب السنغافوري المركز الثاني ، بينما حصل المنتخب الصيني على المركز الثالث.

وعلى صعيد المنتخبات الآسيوية تم تكريم أول ثلاثة فرق، تكرر نفس الترتيب العام بفوز تايلاند على المركز الأول، وحلول سنغافورة في المركز الثاني ، وحصول الصين على المركز الثالث.

وتم تكريم أفضل ثلاثة الفرق على مستوي أوقيانوسيا، حيث جاء فريق استراليا "أ" في المركز الأول، فيما حصل فريق استراليا "2" ونيوزيلاندا على المركز الثاني معا بنفس النقاط، ولم يوجد منتخب ثالث.وكرمت اللجنة أول ثلاثة لاعبين أقل من 12 عاما، حيث جاء السنغافوري محمد دانييل بن يزيد في المركز الأول، فيما حل الإيطالي مراكو جرادوني في المركز الثاني ، بينما حصل دنكان جريجور من هونج كونج على المركز الثالث.

وعلى صعيد الترتيب العام لأفضل ثلاثة لاعبين عرب، جاء العماني المعتصم الفارسي في المركز الأول، فيما احتل مواطنه زكريا الوهيبي المركز الثاني ، بينما حصلت مواطنته سميحه الهيامي على المركز الثالث. أما الترتيب العام لأفضل ثلاثة لاعبات عرب ، فقد جاءت العمانية سميحه الهيامي في المركز الأول ، بينما جاءت الإماراتية سلامة عدنان المنصوري في المركز الثاني، فيما حلت القطرية شهد العواملة في المركز الثالث.

وفي الترتيب العام لأفضل ثلاثة لاعبين قطريين، حصل خير الدين بوشامة على المركز الأول ، وميكسينس بوجيو على المركز الثاني ، ومحسن الشرشني على المركز الثالث.أما الترتيب العام للاعبي منتخب قطر، فقد جاء محسن الشرشني في المركز الأول ، وغانم السويدي في المركز الثاني ، وعبد الرحمن النصر في المركز الثالث.وقامت اللجنة المنظمة بتتويج أصغر اللاعبين في البطولة ، وهم الإماراتي إبراهيم الهيرشي والإماراتية اليازية المنصوري أصغر لاعب ولاعبة على مستوي قارة آسيا، ومحمد الشرشني أصغر لاعب قطر ، والنيوزيلندي سيب ميزنيس أصغر لاعب و والنيوزيلندية نينا مينارينج أصغر لاعبة على مستوي أوقيانوسيا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام مميز لمنافسات بطولة آسيا للأوبتمست في الدوحة ختام مميز لمنافسات بطولة آسيا للأوبتمست في الدوحة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab