مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة

مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة
الدوحة_ قنا

 وقعت أكاديمية أسباير مذكرة تفاهم مع أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤسسة قطر، اليوم، تهدف الى تعزيز التعاون والاستفادة من خبراتهما المشتركة لتنشئة جيل متميّز من القادة على المستويين الأكاديميّ والرياضيّ. 

 ووقع المذكرة إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير، والعميد الركن علي أحمد الكواري، مدير عام أكاديمية قطر للقادة. وتتضمن المذكرة تبادل الخبرات حول المناهج والممارسات الناجحة التي يتبناها الطرفان في المجالات المختلفة، ومنها على سبيل المثال استراتيجيات التعليم والتعلم والتوجيه والإرشاد الطلابي، إلى جانب استفادة الطرفين من الإمكانيات المتاحة لديهما على مختلف المستويات في سبيل تعزيز العلاقات الأكاديمية والتربوية بين المؤسستين، على أن يتم ذلك عبر تنظيم برامج وأنشطة مشتركة تُقام بالتعاون بين الطرفين
.وتعكس شمولية البرامج التي تقدمها المؤسستان أهمية هذا التعاون، حيث تحرص أكاديمية أسباير على بناء شخصية الطالب من خلال البرامج القيادية والرياضية، بينما توفر أكاديمية قطر للقادة الوسائل التي تغرس المهارات القيادية لدى الطلاب سواء من خلال سلوكيات الانضباط أو برامج التدريب التي تنفذها بالتعاون مع القوات المسلحة القطرية. 

وفي هذا الإطار سيتمكن الطرفان من تبادل البرامج التي ستسهم في النهاية في بناء جيل واعد من القادة يتمتع بالمسؤولية والانضباط، مما يمكنه من قيادة دفة المستقبل.وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من الدور الوطني لأكاديمية أسباير وأكاديمية قطر للقادة للمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى تحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق تنمية مستدامة.
وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال أيفان برافو، مدير عام  أسباير "يسرنا توقيع هذه المذكرة مع أكاديمية قطر للقادة، فكلانا لديه هدف مشترك يتمثّل في بناء جيل من الشباب الطموح والمتميّز سواءً على المستوى الأكاديمي أو الرياضي. ونحن في أكاديمية أسباير لا ندخر جهداً من أجل بناء جيل من القادة الرياضيين القطريين الذين يتمتعون بكفاءة أكاديمية كبيرة تسهم في إيجاد مجتمع بنّاء يسهم في تعزيز المكانة التي تتمتع بها قطر على المستوى العالمي. 

ونود التأكيد بأننا في أكاديمية أسباير على استعداد تام لمشاركة خبراتنا ونتطلع إلى تعاوننا مع أكاديمية قطر للقادة لتطوير مستقبل طلابنا".من جهته، قال العميد الركن علي أحمد الكواري مدير عام أكاديمية قطر للقادة: "نحن فخورون بهذا التعاون مع أكاديمية أسباير باعتبارها واحدةً من أبرز وأفضل المؤسسات الأكاديمية الرياضية على مستوى العالم. إن هذه المذكرة تنسجم مع الجهود الوطنية لمختلف المؤسسات القطرية التي تسعى لبناء قادة المستقبل، ونحن كمؤسسات قطرية وطنية، فإنه يتحتم علينا المساهمة في هذه الجهود لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيحقق أهدافه المرجوة، ونتطلع الى الاستفادة من الخبرات التي تملكها أكاديمية أسباير" .                     يُشار إلى أن أكاديمية أسباير فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب في عام 2004، وتعد واحدةً من كبرى المؤسسات الرياضية الرائدة في الشرق الأوسط. وتقدّم الأكاديمية للطلاب برنامجاً تعليمياً متكاملاً يشمل تطوير المهارات الرياضية والعلوم الرياضية والتعليم الأكاديمي للفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً. وتُعدّ الأكاديمية أبطالاً رياضيين مسلحين بأرقى المناهج التعليمية، وتتطلع لأن تصبح الأكاديمية الرياضية الأولى في العالم لإعداد الرياضيين الناشئين بحلول 2020.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة مذكرة تفاهم بين أسباير وأكاديمية قطر للقادة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab