منافسة قوية في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل
آخر تحديث GMT23:01:49
 العرب اليوم -

منافسة قوية في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منافسة قوية في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل

أيام مزاينة رزين للإبل
دبي _ وام

 شهد اليوم الثاني من مزاينة رزين للإبل لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم بدورتها الثامنة مشاركة واسعة من طرف الملاك في كافة الأشواط كما حظيت المزاينة في يومها الثاني بحضور جماهيري فاعل وتغطية إعلامية واسعة.

وتنافست خلال أشواط المزاينة ــ التي انطلقت أول أمس تحت إشراف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي وبدعم عدد من كبار ملاك الإبل والمواطنين وبرعاية إعلامية من مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ــ عشرات المطايا للفوز بالناموس وتحقيق المراكز الأولى في كل شوط.

وتم تخصيص منافسات اليوم الثاني لسنّ المفاريد في الفترة الصباحية وسنّ الحقايق في الفترة المسائية لفتئتي المحليات الأصايل والمجاهيم.

وقد توافد ملاك الإبل منذ وقت مبكر لتسجيل مطاياهم للمشاركة والتنافس وامتلأت شبوك المزاينة بأجمل المطايا الأصايل والمجاهيم ..ونظرا لكثافة المشاركة فقد اضطرت اللجنة المنظمة ولجان التشبيه والتحكيم للعمل حتى وقت متأخر لفرز المطايا وإعلان النتائج.

وأسفرت نتائج الأشواط الصباحية وفي فئة المحليات الأصايل استطاعت المطية "فخر" لمالكها علي ين هياي المنصوري من احتلال الصدارة وتحقيق المركز الأول في شوط المفاريد بكار/ المفتوح وحصلت على الجائزة الكبرى للشوط وهي عبارة عن سيارة إلى جانب رمز ووشاح فيما نالت "ذخر" لمالكها سلطان بن حمتوت المنهالي المركز الأول في شوط مفاريد/ بكار/ شرايا ..وفي شوط تلاد / مفاريد/ بكار حققت "اسطورة" لمالكها راشد علي ملاح المنصوري المركز الأول وحصلت على جائزة نقدية كبيرة ووشاح.

وفي فئة المجاهيم حلت "اللاهي" لمالكها مكتوم بن راشد بن حفيظ المزروعي في المركز الأول لشوط مفاريد بكار/ المفتوح وحصلت على الجائزة الأولى "السيارة" إلى جانب الوشاح والزعفران ونالت "الهايلة" لمالكها محمد سعيد بن علي المنصوري المركز الأول في شوط المفاريد/ بكار/ شرايا وحصلت على جائزة نقدية كبيرة ووشاح ..وكان المركز الأول في شوط تلاد/ مفاريد/ بكار من نصيب "صليبة" لمالكها عبدالله مساعد سعيد الربيعي المنصوري وحصلت على جائزة نقدية كبيرة ووشاح.

وفي الأشواط المسائية التي تم تخصيصها لسنّ الحقايق وفي فئة المحليات الأصايل استطاعت "سلطة" لمالكها علي بن هياي المنصوري من تحقيق الصدارة في شوط حقايق/ بكار/ المفتوح ونالت المركز الاول والجائزة الكبرى "السيارة".

وفي شوط شرايا/ حقايق/ بكار جاءت "العاصمة" لمالكها بخيت عيضة بن طناف المنهالي في المركز الأول ونالت جائزة نقدية كبيرة ووشاحا وحلت "شواهين" لمالكها مبخوت بن لطيه العامري في المركز الأول في شوط تلاد/ حقايق/ بكار وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي أشواط الحقايق لفئة المجاهيم تصدرت "محيدة" لمالكها علي حمد بالكريبي العامري شوط حقايق/ بكار/ المفتوح ونالت المركز الأول وحظيت بالسيارة وفي شوط شرايا/ حقايق/ بكار ..نالت "منتلة" لمالكها علي محمد بن كمتان المنصوري المركز الأول وحصلت على جائزة نقدية ووشاح وفي شوط تلاد/ حقايق/ بكار حلت "مهيوبة" لمالكها سعد مبخوت بن دولية المنهالي وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وعبر المشاركون في منافسات اليوم الثاني عن ارتياحهم لنتائج التحكيم وأشادوا بحسن التنظيم ونزاهة التحكيم ..مؤكدين عزمهم على المشاركة في الأشواط القادمة نظرا لما تحققه لهم هذه المزاينة من فوائد كثيرة وتمنحهم تقييما دقيقا لمستوى مطاياهم لتكون مؤهلة للمنافسة في المزاينات الكبرى القادمة كما تتيح لهم فرصة شراء واقتناء ما يرون أنه مؤهل ويحقق لهم الناموس من المطايا المشاركة والمتميزة بجمالها وذلالتها.

الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثامنة لمزاينة رزين للإبل مستمرة لغاية يوم الأحد القادم وقد تم تخصيص منافسات اليوم الثالث لسن اللقايا والايذاع لفئتي المحليات الأصايل والمجاهيم ومن المتوقع أن تشهد هذه الأشواط مشاركة كبيرة ومنافسة قوية للفوز بالجوائز والناموس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة قوية في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل منافسة قوية في ثاني أيام مزاينة رزين للإبل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab