فراس البريكان يقود النصر لاستعادة صدارة الترتيب في الدوري السعودي
آخر تحديث GMT07:51:16
 العرب اليوم -

ارتفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط وظل الفتح دون أي نقطة

فراس البريكان يقود النصر لاستعادة صدارة الترتيب في الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فراس البريكان يقود النصر لاستعادة صدارة الترتيب في الدوري السعودي

فراس البريكان مهاجم النصر
الرياض - العرب اليوم

قاد فراس البريكان مهاجم النصر فريقه لاستعادة صدارة الترتيب بعد تغلبهم على مستضيفهم الفتح بهدف دون رد، وارتفع رصيد النصر إلى 6 نقاط، وظل الفتح دون أي نقطة، واتفق الشباب وضيفه الفيصلي على التعادل السلبي، وارتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 4 نقاط، بينما وصل الضيوف إلى النقطة الثانية، وخطف أبها انتصاراً مثيراً من الوحدة 2 - 1. سجل هدفي أبها مهدي تهارات وعمار النجار، وللوحدة أبتويا، وجيّر أبها أول 3 نقاط وظل الوحدة دون أي نقطة.

إلى ذلك، يسعى الهلال لاستعادة صدارة الترتيب على حساب مستضيفه الرائد في ختام الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما يأمل الأهلي في تحقيق انتصاره الأول بعد تعثره بالتعادل في المباراة الافتتاحية عندما يحل ضيفاً على الاتفاق الباحث عن مواصلة الانتصارات.

ويدخل الهلال مواجهة هذا المساء بعد الانتصار العريض على أبها في الجولة الافتتاحية، ورغم الرباعية الهلالية فإن الروماني رزافان المدير الفني للفريق لم يكن راضياً عن أداء اللاعبين والأخطاء الدفاعية التي تكررت في اللقاء، ومن المرجح أن يُحدث عدداً من التغييرات في لقاء هذا المساء، خصوصاً في المناطق الخلفية بعد ولوج مرمى عبد الله المعيوف هدفين من أبها الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، واتضح الخلل الدفاعي بعد غياب محمد البريك الظهير الأيمن، وهو ما أربك حسابات الروماني رزافان.

ومن المرجح أن يبدأ مواجهة الليلة بعبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وعلي البليهي والكوري الجنوبي هيون سو، وأمير كردي سيعوض غياب البريك في الجهة اليمنى، بينما سيوجد ياسر الشهراني على الطرف الدفاعي الأيسر، كما أن غياب عبد الله عطيف لاعب محور الارتكاز سيكون تأثيره واضحاً على خط المنتصف، وسيعوض سلمان الفرج غيابه، بيد أن الأخير لا يمتلك القدرة على تطبيق الأدوار الدفاعية التي يمتاز بها عطيف، وسيوجد بجانب الفرج محمد كنو، وعلى الأطراف الهجومية سالم الدوسري وكارليو، وسيتولى الإيطالي جوفينكو مهمة صناعة اللعب، وسيبقى الفرنسي غوميز وحيداً في خط المقدمة.

ويمتلك الهلاليون أوراقاً رابحة على مقاعد البدلاء لا تقل قيمتهم الفنية عن اللاعب الأساسي، بوجود البرازيلي إدواردو والسوري عمر خربين، وهتان باهبري، هذا الثلاثي يمكن الاعتماد عليه بقلب موازين المباراة متى ما دعت الحاجة، بالإضافة إلى الأسماء الشابة الأخرى في دكة البدلاء، ولن يرضى الهلاليون بأقل من العلامة الكاملة للعودة مجدداً لصدارة الترتيب وعدم الابتعاد عن المنافسة.

وفي الجهة الأخرى، يأمل أصحاب الأرض بإيقاف زحف الهلال وتعويض خسارتهم في الجولة الافتتاحية من الاتحاد بثلاثية، ولم يوفق البلجيكي بيسنك هاسي مدرب الرائد في اختيار العناصر الدفاعية في المباراة الماضية، وهو ما تسبب في تكرار الأخطاء أمام مرمى الجزائري عز الدين دوخه الذي استقبل 3 أهداف على مدار شوطي اللقاء، ويمتلك أصحاب الأرض أسماء مميزة في جميع المراكز، خصوصاً الموجودين على قائمة البدلاء، يتقدمهم السوري جهاد الحسين صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب السعودية، بالإضافة إلى تعاقدهم مع الدولي الكولومبي بالوميكي ومن المتوقع أن يوجد في مواجهة هذا المساء بصفة أساسية.

وينتهج البلجيكي هاسي مدرب الرائد بأسلوبه الفني الاعتماد على إغلاق المناطق الخلفية بوجود لاعبين أصحاب نزعة دفاعية على الأطراف لمساندة ظهيري الجنب، إلى جانب وجود لاعبين في منطقة محور الارتكاز لتأمين الخطوط الخلفية، ويكتفي بالانطلاقات السريعة لمحمد السهلي وإرسال الكرات الطويلة الساقطة خلف مدافعي الفريق الخصم لاستغلال سرعة ومهارة المغربي محمد فوزير في الهجمات المرتدة.

وفي الدمام، يدخل الأهلي بعد صدمة التعادل أمام العدالة في الجولة الافتتاحية على أرضه وبين جماهيره، وسيرمي الكرواتي برانكو مدرب الضيوف بكامل أوراقه الهجومية، وسيتنازل عن بعض قناعاته بإبقاء السوري عمر السومة على مقاعد البدلاء، ومن المؤكد وجود السومة في القائمة الأساسية إلى جانب دغاينني في خط المقدمة، ولن يحدث الكرواتي تغييرات تذكر في الخطوط الخلفية أو في منتصف الميدان، ولن تبتعد التشكيلة الأساسية عن اللقاء السابق، بوجود محمد العويس في حراسة المرمى، وحسين عبد الغني على الطرف الدفاعي الأيسر، وسعيد المولد على الجهة الأخرى، وفي متوسط الدفاع زوكانوفيتش ومحمد آل فتيل، ودي سوزا ودانييل وألفيس وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري في خط المنتصف.

وعلى الجهة المقابلة، نجح الوطني خالد العطوي مدرب أصحاب الأرض في ترك بصمته الواضحة على أداء لاعبي الاتفاق، واستحق العلامة الكاملة في الجولة الافتتاحية، ولن يحدث العطوي تغييرات على قائمته الأساسية، بعد الأداء المميز الذي كان عليه اللاعبون وتوجوه بالنقاط الثلاث خارج الديار، ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين الشبان القادرين على تطبيق النهج الفني للعطوي، إلى جانب الأسماء الأجنبية يتقدمهم رايس مبولحي حارس المرمى وقائد الفريق، ونعيم السليتي الوافد الجديد وصاحب الهدف الثاني في المباراة الأولى، والبرازيلي جونينهو صاحب المجهود الوافر في منتصف الميدان.

وقد يهمك ايضًا :

البرتغالي روي فيتوريا ينضم إلى القائمة الأولية ويغادر أوبيدوز

ليوناردو يقود الوحدة الإماراتي لفوز مثير على الريان القطري

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فراس البريكان يقود النصر لاستعادة صدارة الترتيب في الدوري السعودي فراس البريكان يقود النصر لاستعادة صدارة الترتيب في الدوري السعودي



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:19 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات
 العرب اليوم - طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات

GMT 01:24 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية
 العرب اليوم - عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية

GMT 07:12 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حنان مطاوع تشوّق جمهورها لمسلسلها الجديد
 العرب اليوم - حنان مطاوع تشوّق جمهورها لمسلسلها الجديد

GMT 04:46 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد بالليزر يكشف عن الخرف بمختلف أنواعه في ثوان

GMT 02:35 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هل انتصر نتنياهو؟ ستيفن والت يجيب: لا

GMT 13:30 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها لمرضى السرطان

GMT 00:41 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تعترض قذائف أطلقت من لبنان

GMT 06:46 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين عبد الوهاب تردّ على جدل "صوت مصر"

GMT 17:01 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الفيفا يسمح للاعب فيردر بريمن بتمثيل منتخب الجزائر

GMT 10:41 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الأوروبي يُخطط لإنشاء ممر اقتصادي مع دول الخليج

GMT 08:33 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.9 درجة علي مقياس ريختر داخل الحدود العراقية

GMT 23:12 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

5 أفكار لتنسيق المجوهرات العصرية مع إطلالاتكِ في شتاء 2024

GMT 19:03 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية مثالية للهروب من صخب الحياة اليومية

GMT 05:54 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

حيوانات أليفة في الصين تحترف الشغل وتتقاضى رواتب

GMT 23:37 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فيضانات وسيول تضرب تونس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab