النصر يسقط بفخ الفيحاء في الدوري السعودي
آخر تحديث GMT03:09:30
 العرب اليوم -

خسر بهدفٍ دون مقابل

النصر يسقط بفخ الفيحاء في الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النصر يسقط بفخ الفيحاء في الدوري السعودي

نادي النصر
الرياض ـ كريم ابوالعلا

تلقت آمال النصر في الاقتراب من سباق المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم ضربة موجعة، عقب تلقيه خسارة مفاجئة صفر / 1 أمام مضيفه الفيحاء اليوم الخميس في المرحلة السابعة عشر للمسابقة، التي شهدت تعادل الفتح مع أحد بدون أهداف.

تجمد رصيد النصر، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 27 نقطة، ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما ارتفع رصيد الفيحاء، الذي حقق فوزه السادس في المسابقة، إلى 22 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

تقمص عبدالله كنو دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 24، ليقود الفيحاء لمواصلة مفاجآته في المسابقة ويضم النصر إلى قائمة ضحاياه. 

كان الفيحاء، الذي يراه المتابعون (الحصان الأسود) للبطولة، قد سبق له الفوز على العديد من أندية الصفوة في المسابقة، حيث تغلب على الشباب والاتحاد والهلال (حامل اللقب)، خلال مشواره في البطولة. 

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب الفيحاء، الذي أهدر أول فرصة في اللقاء في الدقيقة الخامسة، عندما سدد عبدالله سالم من داخل منطقة الجزاء، على يسار حسين شيعان حارس مرمى النصر، الذي أمسك الكرة بثبات. 

كاد روني فيرنانديز أن يفتتح التسجيل للفيحاء في الدقيقة السابعة، حينما انطلق بالكرة ودخل بها داخل المنطقة، لكنه سدد برعونة لتمر بعيدة عن القائم الأيسر. 

وقاد حسن معاذ هجمة للفيحاء من الناحية اليمنى في الدقيقة التاسعة، حيث مرر كرة عرضية زاحفة، لكنه دفاع النصر أبعدها في الوقت المناسب. 

استشعر النصر الحرج بمرور الوقت، وبدأ مبادلة الفيحاء الهجمات، ومن أول هجمة حقيقية للفريق الملقب بـ(العالمي) كاد ليوناردو بيريرا أن يهز الشباك في الدقيقة 16، حينما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الفيحاء، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر. 

رد الفيحاء بهجمة سريعة في الدقيقة 18، حيث تلقى عبدالله سالم تمريرة أمامية، تباطأ دفاع النصر في إبعادها بغرابة شديدة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر. 

ترجم الفيحاء سيطرته على مجريات المباراة، بعدما أحرز عبدالله كنو هدفا لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 24. 

نفذ الهندوراسي إميليو إيزاجيري ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد دانيلو اسبريليا ضربة رأس قوية، أبعدها شيعان بصعوبة بالغة، لتتهيأ أمام كنو، الخالي من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة برأسه داخل الشباك. 

اكتسب الفيحاء مزيدا من الثقة عقب هدف التقدم، حيث سدد أسبريليا من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 29 مرت بعيدة تماما عن المرمى، قبل أن يسدد عبدالله سالم من داخل المنطقة في الدقيقة 32، لكن تصويبته افتقدت للدقة لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى. 

حاول النصر العودة للمباراة مرة أخرى، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 38 نفذها ليوناردو بيريرا، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء. 

أضاع المصري حسام غالي فرصة التعادل للنصر في الدقيقة 45، بعدما تابع ركلة حرة نفذها ليوناردو بيريرا من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، غير أن عبدالرحمن دغريري حارس مرمى الفيحاء كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيحاء بهدف نظيف. 

أجرى النصر تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول الليبيري وليام جيبور بدلا من حسام غالي. 

أضاف جيبور مزيدا من الحركة والسرعة في هجوم النصر، وكاد أن يمنح التعادل للضيوف في الدقيقة 50، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة لكن تصدى لها دغريري بنجاح. 

انطلق جيبور بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يسدد من خارج المنطقة في الدقيقة 54، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر. 

على عكس سير اللعب، أضاع أسبريليا لاعب الفيحاء فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 55، حيث تلقى تمريرة بينية لينفرد بالمرمى، لكنه سدد دون تركيز من داخل المنطقة، لتخرج الكرة بعيدة عن المرمى. 

شهدت الدقيقة 58 أخطر فرص للنصر في المباراة، حيث مرر يحيى الشهري تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى محمد السهلاوي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكساندروس تزيوليس مدافع الفيحاء أبعد الكرة من على خط المرمى. 

أجرى الفيحاء تبديله الأول في الدقيقة 65 بنزول عبدالمجيد الرويلي بدلا من عبدالله سالم، ليرد النصر بتبديله الثاني في الدقيقة 72 بنزول أحمد الفريدي بدلا من محمد السهلاوي البعيد عن مستواه. 

هدأ إيقاع المباراة بشكل مفاجيء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، دون أدنى خطورة على المرميين. 

دفع الفيحاء بتبديله الثاني في الدقيقة 76 بنزول مختار الرشيدي بدلا من إيزاجيري المصاب. 

كثف النصر من هجماته في الدقائق الأخيرة بغية إدراك التعادل، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من محمد فوزير في الدقيقة 80. 

أجرى النصر تبديله الأخير في الدقيقة 86 بنزول محمد الشهراني بدلا من عمر هوساوي، ليرد الفيحاء بنزول عبدالله المطيري بدلا من حسن معاذ.واصل النصر محاولاته الهجومية خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغ ست دقائق، حيث تابع الشهري كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع الفيحاء، ليسدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة. 

توقفت المباراة عدة دقائق بسبب إصابة عبدالله كنو، الذي سقط على أرض الملعب بعد اصطدامه بدغريري عندما حاولا إبعاد إحدى التمريرات العرضية، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الفيحاء بهدف وحيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر يسقط بفخ الفيحاء في الدوري السعودي النصر يسقط بفخ الفيحاء في الدوري السعودي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف
 العرب اليوم - عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان

GMT 11:33 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

حزب الله يستهدف ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي

GMT 12:48 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة

GMT 02:43 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

وزير النفط الليبي يعلن توقفه عن العمل

GMT 07:46 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab