الاتحاد يقتنص انتصارًا ملحميًا من الهلال في البطولة السعودية
آخر تحديث GMT21:54:40
 العرب اليوم -

ضمن قمة منافسات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل

"الاتحاد" يقتنص انتصارًا ملحميًا من "الهلال" في البطولة السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الاتحاد" يقتنص انتصارًا ملحميًا من "الهلال" في البطولة السعودية

كلاسيكو السعودية
الرياض - العرب اليوم

حسم الاتحاد "كلاسيكو" الدوري السعودي لكرة القدم لصالحه بعد إكرام ضيافة "الهلال" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، الجمعة في مباراة مارثونية شهدت سبعة أهداف على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة الشعة" في جدة ضمن قمة الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل.
وسجل هدف "الاتحاد" الأول مدافع "الهلال" أحمد شراحيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 2، وأضاف الفنزويلي جيلمين ريفاس الهدف الثاني مستغلًا عرضية متقنة من زميله الروماني سانمارتين في الدقيقة 27، كما أضاف فهد المولد الهدف الثالث من متابعة لكرة مرتدة من حارس "الهلال" السديري في الدقيقة 33، واختتم البديل محمد بوسبعان رباعية فريقه في الدقيقة 74.

وفي المقابل أحرز البرازيلي كارلوس إدواردو هدف "الهلال" الأول في الدقيقة 51 من تسديدة متقنة لكرة ثابتة، وهو الهدف الخامس له في البطولة، وأضاف ياسر الشهراني الهدف الثاني من رأسية قوية في الدقيقة 66، واختتم البرازيلي الميدا ثلاثية الضيوف من رأسية في الدقيقة 85.
وتمكن "الاتحاد" من إلحاق أول خسارة لـ "الهلال" في الموسم الحالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، وتقدم إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن "الهلال" المتصدر السابق والذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما انتزع "الأهلي" صدارة البطولة بفوزه على "نجران" بهدف نظيف.

ولأول مرة يخسر "الهلال" على ملعب "الجوهرة المشعة" خلال خمس مواجهات، وهي الخسارة رقم 46 للزعيم "الهلالي" أمام "الاتحاد"، مقابل 58 فوز لـ "الهلال" و30 تعادل بين الغريمين.
ولعب مدرب "الاتحاد" الروماني لاسزلو بولوني، بطريقة "4-2-3-1" معتمدًا على ريفاس كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط سانمارتين وترواسي وفهد المولد، وفي المقابل لعب مدرب "الهلال" اليوناني جيورجوس دونيس، بطريقة "3-4-2-1" معتمدًا على البرازيلي الميدا كمهاجم وحيد مع مساندة من مواطنه ادواردو وخالد حسين كعبي.

وكان الشوط الأول حافلًا بالإثارة وبالأهداف، وترجم أصحاب الأرض سيطرتهم بهدف مبكر عن طريق خطأ من المدافع شراحيلي والحارس السديري، وبعدها ضغط "الهلال" وأضاع أكثر من فرصة محققة ليأتي "الاتحاد" بالهدف الثاني عبر نافاس قبل أن يواصل "الهلال" الضغط والسيطرة، إلا أن تألق حارس "الاتحاد" ودفاعه حال دون الخطورة، وعاد حارس "الهلال" من جديد وأهدى "الاتحاد" هدفًا ثالثًا عن طريق المولد لينتهي الشوط الأول بتقدم "الاتحاد" بثلاثية نظيفة.

وجاءت بداية اللقاء مثيرة من الفريقين، وهدد سلمان الفرج مرمى أصحاب الأرض بتسديدة مرت بجوار القائم، ليأتي رد "الاتحاد" قويًا وعنيفًا حيث انطلق نجم اللقاء الروماني لوسيان سانمارتين بالكرة وسددها لترتطم بقدم أحمد شرحيلي فغيرت اتجاها في طريقها لتسقط في الزاوية التسعين لمرمى حارس "الهلال" عبد الله السديري، وهو رابع هدف بالخطأ في البطولة.
وعقب الهدف نشط "الهلال"، وهدأ "الاتحاد" وحاول "الهلاليون" البحث عن هدف التعادل عبر محاولات الميدا وادوادرو والشهراني والشلهوب، إلا أن حارس "الاتحاد" المتألق فواز القرني وخط دفاعه تصدوا لجميع المحاولات الهجومية للضيوف.

وهدد الشلهوب مرمى حارس "الاتحاد" فواز القرني، بتسديدة بعيدة المدى أنقذها الحارس المتألق، تبعها سلمان الفرج بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم.
وترجم "الاتحاد" فاعليته الهجومية بهدف ثان عبر انطلاقة سانمارتن من الجانب الأيمن ولعبها عرضية على طبق من ذهب لزميله الفنزولي جيلمين ريفاس، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى محرزًا الهدف الثاني للعميد "الاتحادي"، وهو هدفه السادس في دوري عبد اللطيف جميل ليفض الاشتباك مع شريكه السابق على صدارة الهدافين السوي عمر السوما من "الأهلي" صاحب الأهداف الخمسة.
وفي الدقيقة 33 سدد الاسترالي جيمس ترواسي كرة قوية تصدى لها عبد الله السديري، قبل أن ترد لفهد المولد الذي تابعها في المرمى محرزًا الهدف الثالث لـ "الاتحاد"، وبعدها شارك البديل محمد الشلهوب على حساب نواف العابد الذي تعرض للإصابة.

وتصدى القرني لتسديدة الميدا قبل أن يمنع هدفًا محققًا من تحت أقدام ياسر الشهراني، وأهدر الميدا فرصة محققة للتهديف أمام المرمى بعد عرضية سحرية من نواف العابد وارتطمت بعدها رأسية ادواردو في القائم "الاتحادي"، واستمرت المحاولات الهجومية للضيوف دون فاعلية لينتهي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني شارك بوسلمان على حساب سانمارتين وجندوح على حساب مونتاري ومحمد نور بدلًا من ترواسي، في المقابل دفع "الهلال" بالدوسري والسالم على حساب شراحيلي والكعبي.
وتمكن اداوردو من تقليص الفارق لـ"الهلال" من هدف رائع بعد تسديدة متقنة لكرة ثابتة سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 51، وواصل "الهلاليون" هجومهم بحثًا عن تقليص الفارق والعودة للمباراة، إلا أن خط دفاع "الاتحاد" وحارس مرماهم تصدوا لمحاولات الميدا والكعبي والشهراني وادواردو.

وتمكن الشهراني من تقليص الفارق وإضافة الهدف الثاني للضيوف من رأسية رائعة سكنت شباك فواز القرني  في الدقيقة 66.
وعكس سير مجريات المباراة تمكن البديل محمد بوسبعان من إضافة الهدف الرابع لـ "الاتحاد" من ركنية استقبلها بلمسة واحدة بقدمه لتتهادى داخل الشباك "الهلالية" في الدقيقة 74.
ورد "الهلال" بهدف ثالث عبر اليتون الميدا في الدقيقة 85، لتصبح النتيجة تقدم "الاتحاد" بواقع "4-3"، وحاول الضيف "الهلالي" إدراك التعادل إلا أنه لم يتمكن من ذلك.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد يقتنص انتصارًا ملحميًا من الهلال في البطولة السعودية الاتحاد يقتنص انتصارًا ملحميًا من الهلال في البطولة السعودية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:06 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024
 العرب اليوم - تنسيق تنانير الكشاكش القصيرة لخريف وشتاء 2024

GMT 21:32 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ
 العرب اليوم - وجهات سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 19:12 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء
 العرب اليوم - نصائح لجعل غرفة المعيشة دافئة ومناسبة لفصل الشتاء

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab