الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

زكريا انتقم من الأبيض ورفع رصيد القلعة الحمراء إلى 77 نقطة

"الأهلي" يضرب "الزمالك" بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" يضرب "الزمالك" بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

النادي "الأهلي"
القاهرة - الخطيب جمال- خالد الاتربى

واصل النادي "الأهلي" مسلسل تفوقه التاريخي على غريمه التقليدي "الزمالك"، حينما تغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ37 للدوري المصري الممتاز ، التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب.

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

وسجل مؤمن زكريا هدفي اللقاء في الدقيقتين 30 و80، ليرفع رصيد "الأهلي" إلى النقطة 77 في المركز الثاني، ويعطل تتويج "الزمالك" باللقب بتجمد رصيده للنقطة 83، وينتظر الحصول على نقطة من مباراتيه المؤجلتين.

وبدأ "الأهلي" المباراة بطريقة 4 / 2/ 3/ 1 الأمر الذي أربك "الزمالك"، ومنح المدير الفني لـ"الأهلي" فتحي مبروك وليد سليمان مهامًا دفاعية في الجبهة اليسرى لإيقاف خطورة حازم إمام ومصطفى فتحي، ويسانده في التغطية الدفاعية شريف حازم، فيما تولى سعيد الدين سمير رقابة باسم مرسي.

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

ونجحت خطة "الأهلي" في إيقاف خطورة مفاتيح لعب "الزمالك"، وسيطر نسبيا على مجريات اللعب، واتسمت تحركات مؤمن زكريا وعماد متعب وعبد الله السعيد وباسم علي من الجبهة اليمنى خطورة على مرمى الحارس احمد الشناوي ، من هجمة منظمة وصلت لباسم علي مررها عرضية متقنة قابلها متعب بتسديدة غير متقنة بجوار القائم الأيسر لحارس "الزمالك".

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

واستمرت سيطرة "الأهلي"، وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق، من تمريرة عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء  سددها زكريا قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وعاقب حكم المباراة باسم علي ببطاقة صفراء، لتدخله العنيف على باسم مرسي، ثم تلقى مرسي بطاقة صفراء أيضا لتدخله العنيف على شريف حازم.

وترجم مؤمن زكريا السيطرة الهجومية لفريقه بتسجيل هدف التقدم (30)، من انطلاقة للمتألق باسم علي في الجبهة اليمنى، مهدها عبد الله السعيد لزكريا أمام المرمى ليسددها قوية ومتقنة على يسار الحارس أحمد الشناوي.

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

وبعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب، وغابت الخطورة على المرميين، باستثناء تسديدة قوية لباسم مرسي من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس "الأهلي" شريف إكرامي، ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

وشهد الشوط الثاني بداية هجومية للاعبي "الزمالك"، أملا في إدراك التعادل، قابلها تنظيم دفاعي للاعبي "الأهلي"، وأهدر مؤمن زكيرا فرصة مضاعفة النتيجة، من استغلال لخطأ قاتل للبوركيني محمد كوفي، الذي اخطأ في تسلم تمريرة الحارس احمد الشناوي أمام المرمى، استلمها زكريا وسددها بجوار القائم الأيمن.

وتدخل المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا، بتغيير هجومي بنزول يوسف أوباما بدلا من أحمد عيد عبد الملك، وانتقل مصطفى فتحي إلى الجبهة اليمنى هربا من رقابة وليد سليمان وشريف حازم .

واعتمد لاعبو "الأهلي" على الهجوم المرتد أملا في استغلال الاندفاع الهجومي للاعبي "الزمالك" ، ومن إحدى الكرات انطلق مؤمن زكريا من وسط الملعب، ومرّر الكرة لعماد متعب الذي سددها بقوة، وحوّلها المدافع علي جبر بصعوبة إلى ركني.

وتعددت التدخلات العنيفة في الجانبين ، واضطر حكم المباراة لمعاقبة حسام غالي ببطاقة صفراء لتدخله على إبراهيم صلاح ، ثم بطاقة صفراء لمدافع "الزمالك" حمادة طلبة لعرقلة باسم علي.

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري

وشعر فتحي مبروك بخطورة سيطرة "الزمالك" على وسط الملعب، واجري تغييرًا تنشيطيًا بنزول رمضان صبحي بدلا من المجهد عبد الله السعيد احد نجوم الفريق، ثم نزل عمرو جمال على حساب عماد متعب، ليجازف فيريرا بتغيير هجومي جديد بنزول البوركيني عبد الله سيسيه بدلا من النيجيري معروف يوسف.

ونجح تغيير رمضان صبحي، في استعادة "الأهلي" لزمام الأمور والسيطرة النسبية على وسط الملعب، ليتدخل فيريرا بتغيير تنشيطي لوسط الملعب بنزول طارق حامد بدلا من المجهد أحمد توفيق.
 
وعزز "الأهلي" تقدمه عن طريق مؤمن زكريا (80) ، حينما احتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء بسبب عرقلة المدافع لوليد سليمان، انبرى لها زكريا وسددها قوية ومباشرة على يمين الحارس أحمد الشناوي، ليتدخل فتحي مبروك بخروج مسجل الهدفين، ونزول محمود حسن تريزيجيه، وتعرض حازم إمام لاعب "الزمالك" للطرد في الثواني الأخيرة من المباراة لتعديه بالضرب على رمضان صبحي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري الأهلي يضرب الزمالك بهدفين نظيفين ويؤجل فرحته بلقب الدوري



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab