مغامرة الشحانية ومعيذر على وشك النهاية في دوري قطر
آخر تحديث GMT03:50:49
 العرب اليوم -

مغامرة الشحانية ومعيذر على وشك النهاية في دوري قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مغامرة الشحانية ومعيذر على وشك النهاية في دوري قطر

فريق الشحانية
الدوحة - العرب اليوم

يبدو أن رحلة فريقي الشحانية ومعيذر ستكون قصيرة في دوري نجوم قطر، وذلك بعد أن بدأ كل منهما يستعد لإنهاء هذه الرحلة، والعودة من حيث جاء كل منهما في بداية الموسم الحالي، أي من دوري الدرجة الثانية.

الشحانية ومعيذر أصبحا من أقرب الفرق للهبوط للدرجة الثانية بعد موسم واحد فقط في الدوري، وذلك بعد الوكرة الذي يحتل المركز الأخير، والمعروف أن 4 فرق ستهبط للدرجة الثانية هذا الموسم، مقابل صعود فريقين فقط من الدرجة الثانية، أحدهما سيلعب مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم قطر.

الشحانية ومعيذر يحتلان حاليا المركزين الـ12، والـ13 برصيد 17، و16 نقطة على الترتيب، ما يعني أنهما الأقرب للهبوط مباشرة لدوري الدرجة الثانية، خاصة أن فارق النقاط بينهما، والخور، صاحب المركز الـ11، 4 و5 نقاط، وبينهما والخريطيات، الـ10، 8 و9 نقاط.

أمل الشحانية ومعيذر في البقاء مباشرة دون خوض مباراة فاصلة أصبح أشبه بالمستحيل في ظل فارق النقاط بينهما والخريطيات، وهو الفارق الذي يستلزم خسارة الأخير في مبارياته الثلاث المتبقية مقابل فوز الشحانية ومعيذر بمبارياتهما الباقية وهو أمر يبدو صعبا للغاية.

الأمل الوحيد والحقيقي الذي سيلعب عليه كل من معيذر والشحانية هو اللجوء لمباراة فاصلة على اعتبار أن فارق النقاط الأربع مع الخور من الممكن تعويضه في المباريات المقبلة، وإن كانت تبقى حظوظ الخور أعلى منهما من الناحية النظرية.

الشحانية بدأ الموسم الحالي بشكل طيب رغم أنه الموسم الأول في تاريخه بدوري نجوم قطر، فقدم نتائج مقبولة في القسم الأول وجمع 12 نقطة في أول 12 مباراة، قبل أن يتلقى خسارة تاريخية وكارثية على يد لخويا 10 -0، وهي الهزيمة التي انهار بعدها الفريق، ولم يجمع سوى 5 نقاط على مدار 11 مباراة، ما يعني أن الشحانية في القسم الأول كان أفضل بكثير منه في القسم الثاني من الدوري.

معيذر بدأ الموسم بمستوى متواضع ونتائج هزيلة، حتى جاءت الجولة الخامسة التي انتفض فيها الفريق، وحقق 3 انتصارات متتالية بالفوز على الوكرة، والعربي ثم على الخور، ثم عاد بعدها الفريق لمسلسل الهزائم، وتلقى 7 هزائم متتالية دفعت بالفريق للمراكز المتأخرة، بعدما كان قد وصل لمنتصف الجدول. وتعادل معيذر في مباراتين مع الشحانية والغرافة قبل أن يخسر من جديد أمام السد والوكرة، ثم يتعادل في مباراتين ويخسر بعد ذلك كل مبارياته ويصبح في موقف لا يحسد عليه..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغامرة الشحانية ومعيذر على وشك النهاية في دوري قطر مغامرة الشحانية ومعيذر على وشك النهاية في دوري قطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab